حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مأدبة العشاء الخاصة التي أقامها تكريماً لسموه، فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في مقر إقامته.

الصورة

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.. وأعرب سموه عن شكره وتقديره لفلاديمير بوتين لحرصه الدائم على مواصلة تعزيز العلاقات الإماراتية  الروسية.

.متمنياً سموه لبلده وشعبه دوام الازدهار.

الصورة

من جانبه رحّب الرئيس الروسي بزيارة سموه مشيداً بجهوده في تعزيز علاقات البلدين ومواصلة دفعها إلى الأمام حتى وصلت إلى مستوى شراكة إستراتيجية. (وام)

الصورة الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة الجديدة في منتدى بريكس: يجب تعزيز الشراكات البحثية

حضر الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، منتدى رؤساء جامعات دول بريكس، الذي عُقد في جامعة موسكو الحكومية على مدار يومين، بمشاركة وفود من الدول الأعضاء في تجمع بريكس «البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب إفريقيا»، إلى جانب عدد من الدول العربية التي انضمَّت حديثًا، مثل «مصر، والسعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة»، وقد ركَّز المنتدى على تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات وتعميق الروابط البحثية والتكنولوجية.

 علاقة الأكاديمية المصرية بدول بريكس

خلال المنتدى، ألقى الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، كلمة نيابة عن الجامعات المصرية، تناول فيها العلاقات المتينة التي تربط المؤسسات الأكاديمية المصرية بنظيراتها في دول بريكس، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكات البحثية والعلمية.

كما شارك الخولي، في مناقشات تناولت مستقبل العلاقات الأكاديمية بين دول بريكس والدول الشريكة الجديدة، مثل مصر، التي أصبحت تلعب دورًا محوريًا في دعم التعاون متعدد الأطراف في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

  إنشاء تصنيف جديد للجامعات في دول بريكس

وأكد رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في بيان صحفي، أنه في سياق هذه المناقشات، تم تناول إنشاء تصنيف جديد للجامعات في دول بريكس، إلى جانب استعراض سُبل تعزيز التبادل الأكاديمي والبحثي بين هذه الدول والدول المنضمة حديثًا، تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى العالمي، ما يسهم في إنشاء بيئة تعليمية متقدمة ومتكاملة تعزز الابتكار والتطور.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • محمد بن زايد يحضر مأدبة عشاء أقامها بوتين تكريماً له
  • محمد بن زايد يحضر مأدبة عشاء خاصة أقامها الرئيس الروسي تكريماً له
  • رئيس جامعة المنصورة الجديدة في منتدى بريكس: يجب تعزيز الشراكات البحثية
  • رئيس الدولة يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى روسيا يشارك خلالها في قمة “بريكس”
  • رئيس الإمارات يشارك في قمة "بريكس" ويلتقي بوتين في روسيا
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 21 أكتوبر الجاري زيارة رسمية إلى روسيا يشارك خلالها في قمة بريكس
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى روسيا الاثنين
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 21 أكتوبر الجاري زيارة رسمية إلى روسيا يشارك خلالها في قمة “بريكس”