يمانيون../
حققت شرطة محافظة إب خلال شهر ربيع أول الماضي من العام الهجري الجاري 1446، إنجازات أمنية متميزة في مجال ضبط الجريمة والحد منها.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها اكتشفت خلال الفترة المذكورة، 25 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وأحيل المتهمون بارتكابها للإجراءات القانونية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، جرائم توزعت بين جرائم جنائية جسيمة وغير جسيمة.

وأشارت الإحصائية إلى أن شرطة المحافظة استعادت خلال الفترة نفسها، سيارة و3 دراجات نارية تلقت بلاغات عن سرقتها خلال الفترة الماضية.

وجاء في الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة اتخذ خلال شهر ربيع أول الماضي، إجراءات في 30 شكوى تقدم بها المواطنون بشأن مخالفات وتجاوزات ارتكبها 35 ضابطاً وفرداً، وإحالة شكوى للمجلس التأديبي بشرطة المحافظة.

وبينت الإحصائية أن فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة استقبل خلال الفترة ذاتها، 42 شكوى أحيل منها 18 إلى النيابة واثنتين إلى المفتش العام بوزارة الداخلية، و14 إلى جهات أخرى، و34 شكاوى قيد المتابعة، كما تم تنفيذ 5 إجراءات عقابية.

وبحسب الإحصائية فقد أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 186 صحيفة جنائية، و460 وثيقة حسن سيرة وسلوك، ونفذت 35 عملية رفع الأدلة من مسرح الجريمة، و24 عملية فحص سموم ومخدرات، و62 إجراء تصوير جنائي.

ونفذت قوات الأمن المركزي بالمحافظة خلال شهر ربيع أول الماضي وفق الإحصائية، 659 مهمة مختلفة، توزعت ما بين دوريات ومرافقة وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبط 6 سيارات ودراجتين نارية، وعدد من المطلوبين للأمن.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 57 جواز سفر، و9 إقامات لأشخاص من جنسيات مختلفة، و4 تأشيرات خروج.

فيما أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 13 ألف و274 بطاقة شخصية جديدة وبدل فاقد وتجديد، و300 بطاقة عائلية، وألفين و179 شهادة ميلاد، و287 وثيقة زواج.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين، أصدرت شرطة مرور المحافظة خلال شهر ربيع أول الماضي، 27 رقم نقل، و316 رقم خصوصي ورقم أجرة، و344 كرت أرقام، و331 كرت نقل ملكية، وألف و123 كرت بدل، و749 رخصة قيادة، ورخصتي معارض سيارات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بالمحافظة خلال شرطة المحافظة المحافظة خلال خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

سلطات لحج تحيل وكيل المحافظة للتحقيق وتُقر ضبط عناصر الإنتقالي

اتخذت قيادة سلطات محافظة لحج، قرارات عدة ضد التصعيد الذي مارسته مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بإقتحام مبنى المحافظة، حيث أقرت ضبط العناصر التي مارست الإقتحام والتحقيق معهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، الجمعة، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تركي، وحضور مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن محمود الصبيحي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض الصلاحي، للوقوف أمام تداعيات واقعة اقتحام مقر السلطة المحلية في المحافظة.

 

واقر الاجتماع ضبط المقتحمين وإحالتهم للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

كما أقر الاجتماع إحالة أحد وكلاء المحافظة للتحقيق على خلفية التحريض على اقتحام مقر السلطة المحلية، والتهجم على مهرجان الرياضيين، ومنعه من إقامة فعاليات منتدى لحج للتنمية، ورفع نتائج التحقيق إلى رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الإدارة المحلية.

 

ووافق المكتب التنفيذي في اجتماعه على القرارات المتخذة من مدير عام الشرطة بالمحافظة بحق عدد من الضباط والأفراد الأمنيين المتورطين في واقعة الاعتداء على مقر السلطة المحلية، واقلاق السكينة العامة.

 

وفي الاجتماع قال المحافظ تركي: "رسالتنا واضحة، وليس لدينا أي خلافات مع أي منطقة، ويجب على الجميع العمل من اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي، وما جرى اتخاذها من إجراءات ضد المعتدين على مبنى السلطة المحلية بالمحافظة، هو في إطار القانون، وإجراء اعتيادي نظامي".

 

بدوره، أكد الفريق الركن محمود الصبيحي، أن لحج على مر تاريخها هي وحدة واحدة ورجالها دوماً وأبداً في خندق واحد لمواجهة جميع التحديات، والقضايا الوطنية المصيرية.


مقالات مشابهة

  • إعدام 25030 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بحلايب وشلاتين
  • جريمة مروعة تهز هذه المحافظة
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء البرلمان بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • سقوط 5 تجار مخدرات في بدر.. والنيابة تحقق
  • خلال لقائه مع نواب المنيا.. مدبولي: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات "حياة كريمة"
  • سلطات لحج تحيل وكيل المحافظة للتحقيق وتُقر ضبط عناصر الإنتقالي
  • لحج أجتماع طارئ لمناقشة التطورات الامنية في المحافظة
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات.. مضبوطات بـ30 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 20 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة