أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد بداية فصل الشتاء 2024، الذي تكثر التكهنات حوله، بأنه سيكون الأعنف والأشد برودة، في سابقة لم نشهدها منذ سنوات مضت، مع ما يصاحب ذلك من أمطار غزيرة لم يسبق لها مثيل، لتوضح هيئة الأرصاد الجوية حقيقة تلك المزاعم، التي لم تصدر من أي جهة رسمية.

موعد بداية فصل الشتاء 2024

من المعتمد وفقا للحسابات الفلكية أن يكون موعد بداية فصل الشتاء 2024 هو يوم 21 من شهر ديسمبر المقبل، يقول محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن توقعات فصل الشتاء هذا العام لم يتم الكشف عنها حتى الآن بسبب بعد الفترة التي تفصل بيننا وبينه، مشيرا إلى أنّ أي توقعات تتحدث عن فصل الشتاء ومدى شدة برودته أو غزارة أمطاره غير دقيقة، ولا أحد يستطيع أن يجزم بأن شتاء هذا العام سيكون أشد برودة أو أكثر أمطارا عن الأعوام الماضية.

ويضيف «القياتي» لـ «الوطن» أنّه قد حصلت حالات عدم استقرار قوية في حالة الطقس خلال الأيام والأسابيع الماضية؛ نتيجة مرور منخفضات جوية متعمقة أدت إلى أمطار غزيرة، مشيرا إلى أنّ من المحتمل أن نشهد في آواخر شهر أكتوبر بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا تعمل على حالة من عدم الاستقرار؛ إذ فليس معنى ذلك كله أنّ الشتاء سيكون مختلفا هذا العام، بل الأمر متروكا لرصد هيئة الأرصاد الجوية.

أمطار خريفية

شهدت الأيام الماضية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدد مختلف من المناطق، بدءا من السواحل الشمالية الشرقية والغربية وصولا إلى شمال الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ليكشف البيان الأخير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أنّ ليس هناك أي فرص لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس

يشار إلى أنّ خريف 2024 يشهد طقسا معتدل الحرارة على معظم أنحاء البلاد منذ الأيام الأولى لبداياته، مع حدوث انخفاضات مستمرة في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد مع التقدم أكثر نحو فصل الشتاء، ليكون الطقس مائلا للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل الشتاء موعد بداية فصل الشتاء 2024 حالة الطقس خلال الشتاء متى موعد بداية فصل الشتاء 2024 موعد بدایة فصل الشتاء 2024

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية بداية من الثالثة مساء على هذه الولايات

نبهت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية بداية من 15سا إلى غاية 21سا.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من سوق أهراس، برج بوعريريج، بجاية ،ميلة ،أم البواقي، تبسة وقالمة.

بالإضافة إلى ولايات باتنة،عنابة، سطيف، قسنطينة، سكيكدة ،جيجل، خنشلة والطارف.

مقالات مشابهة

  • موعد بداية فصل الشتاء 2024/2025.. باقي كام يوم؟
  • استقرار حالة الطقس خلال نوة رياح الصليب 2024 في الإسكندرية والمدن الساحلية
  • انخفاض الحرارة...الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأحد 20 أكتوبر 2024
  • موعد أول نوة شتوية 2024.. هل نشهد سقوط أمطار غدا؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 بالسعودية
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: برودة ورياح وشبورة في هذه المناطق
  • أمطار رعدية بداية من الثالثة مساء على هذه الولايات
  • أمطار ورياح | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • قبل الشتاء..تعرف على أسباب برودة قدميك