يمانيون../
ناقش نائب وزير الخارجية والمغتربين – رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، عبدالواحد أبو راس اليوم مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن مارين دين كايدوم شاي، أوجه التعاون بين الوزارة ومكتب مفوضية شؤون اللاجئين.

وفي اللقاء أكد نائب وزير الخارجية، أهمية مضاعفة التدخلات الإنسانية الخاصة بملف اللاجئين الذي تتفاقم تحدياته مع تزايد أعداد طالبي اللجوء يوماً بعد آخر وبما يحقق الأثر الفاعل في الميدان.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لمكتب مفوضية شؤون اللاجئين بما يمكنه من تنفيذ الأنشطة والمشاريع وفقاً للقواعد الحاكمة لعمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن والتي أقرها مجلس الوزراء.

بدوره أعرب الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين باليمن، عن تقديره لما لمسه مؤخراً من تفاعل جاد وبناء من قبل قيادة وزارة الخارجية والمغتربين بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد أنه يبذل كل المساعي لتحقيق الطلبات الوطنية بهذا الشأن حتى الوصول إلى النتائج المرضية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مفوضية اللاجئين: ارتفاع السودانيين الوافدين للكفرة إلى 400 وافد يوميا

أكدت مفوضية شؤون اللاجئين أن عدد الوافدين السودانيين إلى الكفرة ارتفع إلى 400 وافد يوميا، بعد أن كان بين 150 و200 وافد.

وأضافت المفوضية في تقرير لها، أن عدد اللاجئين السودانيين في ليبيا، وصل إلى 100 ألف و200 سوداني؛ قائلة إن عدد المسجلين لديها ارتفع إلى نحو 59 ألفا.

ولفتت المفوضية إلى أنه في عام 2024، تم تسليم الإمدادات والمعدات الطبية إلى المستشفيات والمراكز الصحية، لتصل إلى إجمالي 90 ألف فرد، ويشمل ذلك 15 ألفا في الزاوية، و20 ألفا في طرابلس و20 ألفا في بنغازي، و7 آلاف في شحات، و30 ألفا في الكفرة.

وأشارت مفوضية شؤون اللاجئين إلى أن السودانيين الموجودين في ليبيا، يتنقلون في تحركات مختلطة، سواء عن طريق البر إلى تونس، أو عن طريق البحر المتوسط إلى إيطاليا

وأشارت المفوضية إلى أن خفر السواحل الليبي اعترض في 2024 حتى الآن 1416 لاجئًا سودانيًا في البحر، ما يمثل زيادة بنسبة 40 في المائة مقارنة بعام 2023، عندما تم اعتراض 799 سودانيًا خلال نفس الفترة.

وعزت المفوضية هذا الارتفاع إلى الصراع المستمر في السودان، مشيرة إلى أن من بين أولئك الذين وصلوا إلى إيطاليا في عام 2024 نحو 3% هم سودانيون معظمهم من ليبيا وتونس.

المصدر: مفوضية شؤون اللاجئين

مفوضية شؤون اللاجئين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية قيام مفوضية اللاجئين بمضاعفة تدخلاتها الإنسانية
  • مفوضية اللاجئين في الأردن : إعادة توطين 4,818 لاجئا العام الحالي
  • وزير الخارجية والمغتربين يتفقد سير عمل الدائرة القنصلية
  • وزير الخارجية ونظيره الـروماني يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره بدولة فانواتو يستعرضان سبل تعزيز أوجه التعاون
  • مفوضية اللاجئين: ارتفاع السودانيين الوافدين للكفرة إلى 400 وافد يوميا
  • مفوضية اللاجئين: إعادة توطين 4818 لاجئاً العام الحالي
  • الجزائر ترفض الابتزاز الذي يمارسه المغرب ضد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات