البلاد – جدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيس لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد السيف.

وذكرت “واس” أن سموّه اطلع على أحدث التطورات في قطاعي الخدمات اللوجستية والصناعية بالمدينة، التي تضم ميناء الملك عبدالله، ثاني أكبر ميناء لمناولة الحاويات في المملكة، والوادي الصناعي، كما اطّلع على آخر المستجدات في قطاع صناعات السيارات والخدمات اللوجستية.

وقدّم السيف شرحاً حول التطورات الأخيرة في الوادي الصناعي والمدينة؛ إذ بلغت قيمة الاستثمارات 18 مليار ريال، كما تم استعراض الرؤية الإستراتيجية للمدينة في تطوير قطاع السياحة والترفيه.

وقد تم الانتهاء من مشروع إيصال الغاز الطبيعي ومحطة تحلية المياه في المدينة، إضافة إلى افتتاح مستشفى الحبيب ومدرسة حكومية للطفولة وأكاديمية السيارات وأكاديمية العالم، ورفع استيعابية كلية الأمير محمد بن سلمان، ومن المزمع افتتاح منتجع ريكسوس العالمي بحلول الربع الأول من عام 2025، الذي يضم 540 غرفة فندقية، و36 فيلا وحديقة مائية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة

الدمام : البلاد

 دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة اليوم، مبادرة “الشرقية تُبدع”، بنسختها الخامسة، التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بحضور عدد من قيادات أرامكو السعودية والمشرفين على المبادرة.

 وثمّن النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة نبيل بن عبدالله الجامع، دعم ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لمبادرة “الشرقية تبدع”، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد من أبرز منصات الإبداع التي تسهم في تعزيز مجتمع حيوي قائم على الاقتصاد المعرفي.

 وأوضح أن المبادرة تدعم تمكين الشباب والفتيات في المنطقة الشرقية وتحفيزهم على إطلاق مواهبهم وإبداعاتهم عبر شراكات إستراتيجية نوعية في إطار التعاون مع أكثر من 350 شريكًا من مختلف القطاعات، أصبحوا يشكلون جزءًا أساسيًا من هذه المبادرة، التي تسهم في تعزيز التنمية الشاملة.

 وبين الجامع أن المبادرة تتضمن أكثر من 1600 فعالية تتميز بالتنوّع والجودة العالية من حيث النشاطات التي تصب في تطوير روافد الاقتصاد الإبداعي، منوهًا بدور المبادرة في تسخير الإمكانات واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق حراك إبداعي تنموي يسهم في دفع عجلة التنمية نحو مستقبل أكثر ازدهارًا وتقدمًا، وتشمل نسخة المبادرة لهذا العام أكثر من 30 معرضًا فنيًا وما يزيد عن 70 ورشة عمل وأكثر من 10 جلسات حوارية، إلى جانب باقة من البرامج الأخرى المتنوعة في مختلف المجالات، ما يسهم في تحفيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية؛ سعيًا إلى تعزيز جهود التحول إلى الاقتصاد الإبداعي.

 يذكر أن المبادرة المجتمعية “الشرقية تبدع” انطلقت عام 2020م، ويندرج بها مضامين تشاركية ومنظومة تكاملية، وتشهد تناميًا سنويًا بزيادة عدد الجهات المشاركة والفعاليات الموزعة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، منها أدبية، وفنية، ومعمارية وهندسية، وتدريبية وغيرها من أوجه التنوّع الحيوي والتفاعلي.

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يطلع على برامج “المبادرات المتميزة”
  • تمكين الشباب وتعزيز المجتمع الحيوي.. الأمير سعود بن نايف يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”
  • سلاف فواخرجي تعتذر عن “حكاوي المدينة” وتستعد لـ”ليالي روكسي”
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود وزارة الصناعة بالمنطقة
  • الوزير قحيم يطلع على الأداء المالي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر ويزور ميناء الحديدة
  • الخريّف يبحث تطوير التعاون الصناعي والتعديني مع وزير الشؤون الاقتصادية ورئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ الإسباني
  • عمال ميناء يوناني يوقفون شحنة ذخيرة متجهة إلى “إسرائيل”