الرياض – هاني البشر

توج معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، المصنف الأول عالمياً الإيطالي يانيك سينر ببطولة “The six Kings Slam” التي أقيمت ضمن فعاليات “موسم الرياض”، وذلك بعد تغلبه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة على المصنف الثاني عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراز.

واختتم النجمان كارلوس ألكاراز ويانيك سينر البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في منطقة The Venue في الرياض بتصريحات عاطفية تعكس صداقتهما القوية ومنافستهما المتصاعدة على ملاعب التنس.

حيث صرّح ألكاراز قائلاً: “لقد استمتعت بكل لحظة لعبتها هنا، أشعر أن هذا الملعب في الرياض هو ملعب لي. للأسف، لم أتمكن من استكشاف المدينة جيداً بسبب ضغط التدريبات والمباريات، لكنني سأعود بالتأكيد لأتعرف على الرياض عن قرب. لقد كانت تجربة رائعة حقاً، ومن دواعي سروري أن أكون هنا”.


أما عن منافسته مع سينر، فقال: “كل مباراة تجمعنا تكون خاصة، فهو يدفعني دائماً لتقديم أفضل ما لدي. أحاول كل يوم اكتشاف طرق جديدة للتفوق عليه، ونحن نساعد بعضنا على الوصول إلى أعلى مستوياتنا. آمل أن تستمر هذه المنافسة لفترة طويلة”. كما أنهى تصريحه بشكر خاص لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على هذه البطولة المميزة.

بدوره، عبّر سينر عن سعادته بالمشاركة في الرياض قائلاً: “أود أن أشكر الجميع على تنظيم هذا الحدث الرائع. كانت هذه زيارتي الأولى للرياض، وكانت تجربة مذهلة أتمنى أن تتكرر. لقد جئنا إلى هنا لنظهر لكم جوهر هذه الرياضة، وقدمنا أفضل ما لدينا على الملعب”.


وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حقق نوفاك ديوكوفيتش الفوز على غريمه رافائيل نادال بمجموعتين دون مقابل (2-6 و6-7). حيث جاءت المجموعة الأولى بتفوق واضح للنجم الصربي، لكن نادال قدم أداءً نديًا في المجموعة الثانية، في آخر مواجهة تجمعه مع رفيق دربه على مدار 18 عامًا من التحديات، ليعيد الحماس إلى المباراة بما يليق بتاريخه الحافل، رغم محاولاته الحثيثة لتعديل النتيجة. وكان الغريمان التقليديان قد لعبا 60 مباراة طوال مسيرتهما، آخرها عندما تفوق ديوكوفيتش على نادال في أولمبياد باريس في يوليو الماضي بمجموعتين دون مقابل. وها هو يكرر نفس النتيجة في الرياض في المباراة الـ61، والتي كانت بمثابة مسك الختام لتاريخهما المشترك.


وفي بادرة تقديرية لأسطورة التنس رافاييل نادال، قدم المستشار تركي آل الشيخ هدية تذكارية من موسم الرياض للنجم الإسباني، عبارة عن مضرب تنس مذهّب، تقديراً لعطائه الكبير خلال مسيرته الاحترافية التي امتدت لما يقارب عقدين من الزمن، التي نال خلالها شعبية جارفة في عالم التنس.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی الریاض

إقرأ أيضاً:

بطولة الرياض.. ألكاراز يهزم نادال ويصطدم بسينر في النهائي

حجز الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز مقعده في نهائي بطولة 'Six Kings Slam' الاستعراضية التي تحتضنها الرياض، إثر فوزه في نصف النهائي على مواطنه الأسطورة رافائيل نادال بمجموعتين دون رد، ليجدد الموعد في نهائي آخر مع الإيطالي يانيك سينر.

لم يجد المصنف الثاني على العالم صعوبة كبيرة في حسم المباراة لصالحه خلال ساعة و18 دقيقة، بتفوق واضح في المجموعتين وبنفس النتيجة 6-3.

وفي المواجهة الرابعة بينهما، نجح ألكاراز في التفوق على "أستاذه" ليعادل الانتصارات مرتين لكل لاعب.

سينر ينتصر على ديوكوفيتش - موقع 24تأهل المصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، إلى نهائي بطولة الملوك الـ6 الكبار للتنس المقامة على الملاعب الصلبة في الرياض بعدما تغلب 6-2 و6-7 و6-4 على المصنف الرابع عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الخميس.

وسيضرب صاحب الـ21 عاماً موعداً متجدداً في النهائي مع سينر، الذي تفوق على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين لواحدة في نصف النهائي الأول، بواقع 6-2 و6-7 (0-7) و6-4.

وكان اللاعبان التقيا بداية هذا الشهر في نهائي بطولة الصين المفتوحة، وتوج حينها الإسباني باللقب بمجموعتين لواحدة.

ويسعى ألكاراز في النهائي لتأكيد تفوقه على سينر في آخر 3 مواجهات بينهما، وكانت جميعها هذا العام، بينما سيكون على نادال أن يلعب على المركز الثالث أمام غريمه الأزلي ديوكوفيتش، في آخر ظهور له قبل بطولته الأخيرة الشهر المقبل في كأس ديفيز في مدينة ملقا الإسبانية، بعد أن أعلن أنها ستكون الأخيرة في مسيرته في ملاعب التنس.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الترفيه يتوج الإيطالي يانيك سينر ببطولة The six Kings Slam
  • الإيطالي سينر يواصل تألقه عالمياً ويتربع على عرش بطولة “The six Kings Slam” في الرياض
  • آخر مباراة بين العملاقين.. ديوكوفيتش يهزم نادال في الرياض
  • صيد الدقي يتوج ببطولة منطقة الجيزة لكرة الطائرة على حساب الزمالك
  • الأهلي يتوج ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد
  • “سلة الهلال” يتوج ببطولتي الدوري الليبي تحت 14 وكأس ليبيا تحت 18 في كرة السلة
  • بطولة الرياض.. ألكاراز يهزم نادال ويصطدم بسينر في النهائي
  • سينر وألكاراز يواصلان تألقهما وينتقلان إلى نهائي بطولة The six Kings Slam
  • ألكاراز يطيح بنادال ويضرب موعدا مع سينر في نهائي “الملوك الستة” بموسم الرياض