كشفت البحرية الأمريكية، عن مقتل طيارين اثنين تابعين لها، فقدا عقب تحطم طائرة مقاتلة بمنطقة جبلية في ولاية واشنطن غربي البلاد، خلال رحلة تدريبية.

وزيرا خارجية أمريكا وألمانيا: السنوار عرقل وقف إطلاق النار في غزة خبير عسكري: ضرب أمريكا للمواقع اليمنية تمهيد للرد الإسرائيلي على إيران


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، كانت طائرة نفاثة من طراز "إي أيه 18 جي غرولير" تابعة لسرب الهجوم الإلكتروني قد تحطمت شرق جبل رينييه، وفقا لقاعدة ويدبي الجوية التابعة للبحرية.


وانطلقت فرق البحث، بما فيها مروحية من طراز "إم أتش 60 إس" تابعة للبحرية الأميركية، على الفور من القاعدة للبحث طاقم الطائرة في موقع التحطم.
وأعلن مسؤولون العثور على جثتي الطيارين بالاستعانة بجنود من القوات الخاصة التابعة للجيش، مدربين على تسلق الجبال والإنقاذ.
وتم تحديد موقع الحطام ، بواسطة طاقم جوي كان يتواجد على ارتفاع حوالي 6 آلاف قدم (نحو 1828 مترا) في منطقة نائية شديدة الانحدار ومليئة بالأشجار شرق جبل رينييه.
وذكر قائد جناح الهجوم الإلكتروني في أسطول المحيط الهادئ الأميركي دافيد غانشي، الخميس، أن تحديد مكان الطيارين المفقودين "بأسرع ما يمكن وبأمان" كان أولويتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرية الأمريكية طيارين طائرة مقاتلة واشنطن طائرة نفاثة الهجوم الألكتروني مروحية

إقرأ أيضاً:

مصرع 7 أشخاص جراء انهيار جزء من رصيف قوارب بولاية جورجيا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 لقي سبعة أشخاص مصرعهم جراء انهيار جزء من رصيف قوارب في مياه المحيط الأطلسي قبالة سواحل ولاية جورجيا الأمريكية.
ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن المسؤول بإدارة الموارد الطبيعية بولاية "جورجيا" كريس هودج قوله - خلال مؤتمر صحفي - إن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب ستة أخرون بإصابات خطيرة، فيما تم نقل اثنين آخرين بواسطة الإسعاف الطائر لتلقي العلاج اللازم في المستشفيات.
وأكد هودج أن السبب وراء وقوع الحادث لا يزال قيد التحقيق، مشيرا إلى توجه فريق هندسي وإنشائي إلى الجزيرة لفحص موقع الانهيار.
وكانت إدارة الموارد الطبيعية بولاية جورجيا قد أوضحت - في بيان - أن 20 شخصا على الأقل سقطوا في الماء إثر انهيار ممر رصيف عبارات بجزيرة "سابيلو" التي تقع على بعد 70 ميلا تقريبا من جنوب مدينة "سافانا" بولاية "جورجيا".
من جهته، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان، عن حزنه إزاء سقوط قتلى جراء الحادث الذي وقع أثناء احتفال سكان الجزيرة وزائريها بمهرجان ثقافي محلي، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية تعلن مقتل طيارين إثر تحطم مقاتلة في واشنطن
  • البحرية الأميركية تعلن مقتل طيارين إثر تحطم مقاتلة في واشنطن
  • تحطم مقاتلة أمريكية ومقتل طاقمها
  • مصرع 7 أشخاص جراء انهيار جزء من رصيف قوارب بولاية جورجيا الأمريكية
  • مصرع وإصابة 11 شخصًا في حادث إطلاق النار بولاية ميسيسيبي الأمريكية
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل واصابة أكثر من 70عنصراً من حركة الشباب
  • كل ما تريد معرفته عن الطائرة الأمريكية الشبح التي قصفت الحوثيين يوم أمس لأول مرة
  • واشنطن: مقتل السنوار يتيح فرصة لوقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد مقتل السنوار