شنت إسرائيل غارات على مناطق عدة من لبنان ليل الأحد، مستهدفة جمعية "القرض الحسن"، التي تعد بمثابة الدرع المالي لحزب الله.

وقصفت إسرائيل مقارا للجمعية في حيي السلم والبراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، وبلدة ندنايل في البقاع ومدينتي بعلبك والهرمل شرقي لبنان، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وأكد موفدنا أن الجيش الإسرائيلي شن 13 غارة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية ليل الأحد، من بينها ضربات استهدفت مناطق قريبة من مطار بيروت الدولي.

ومساء الأحد، حذر الجيش الإسرائيلي من أنه سيبدأ بضرب "بنى تحتية" تعود لجمعية "القرض الحسن"، طالبا من السكان الابتعاد عنها فورا.

وفي بيان عبر منصة "إكس"، اعتبر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن "جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة حزب الله ضد إسرائيل"، مشيرا إلى أن الجيش "قرر مهاجمة هذه البنى التحتية".

وقبل ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريح تلفزيوني: "سنهاجم أهدافا كثيرة في الساعات المقبلة والمزيد من الأهداف خلال الليل".

و"القرض الحسن" جمعية مالية تابعة لحزب الله، تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات.

وتفيد وزارة الخزانة الأميركية أن جمعية القرض الحسن يستخدمها حزب الله المدعوم من إيران، كغطاء لنشاطات مالية، وللوصول إلى النظام المالي العالمي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي إيران إسرائيل حزب الله لبنان جمعية القرض الحسن إسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي إيران أخبار إسرائيل الجیش الإسرائیلی القرض الحسن

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قرب مطار بيروت في الضاحية الجنوبية

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، سلسلة من الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، والبقاع شرقا، وجنوب لبنان.

وانطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي في شنّ ضربات على كل من الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى، مساء الأحد، تحت مبرّر أنها تستهدف مواقع تابعة للجناح المالي لحزب الله في لبنان.

واستهدفت طائرات الاحتلال، ما قدّر بـ11 غارة على الأقل، استهدفت عدد من المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها قريبة من المدرج الشرقي لمطار رفيق الحريري الدولي.

وأوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، مساء الأحد، وقوع عدد من الإصابات جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف كانت على طريق بئر السلاسل في بلدة "خربة سلم" شرق مدينة صور جنوبي لبنان.

من جهته، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد حذّر في وقت سابق، من أنه سوف ينفذ عدّة ضربات على مواقع تابعة لجمعية "القرض الحسن" خلال الساعات القادمة، فيما حثّ السكان على إخلاء المناطق القريبة من تلك المنشآت.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري في إفادة صحفية "سنهاجم عددا من الأهداف في الساعات القادمة"، مضيفا: "خلال الساعات المقبلة سنصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان لبنانيين في بيروت ومواقع أخرى لإجلائهم من مواقع تُستخدم في تمويل أنشطة حزب الله"، بحسب تعبيره.

كذلك، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة خرائط لعدد من المباني المتواجدة في ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع شرقي لبنان قال إن الضربات ستشملها، داعيا السكان إلى الابتعاد عنها.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: إسرائيل تقصف مقرات القرض الحسن التابعة لحزب الله
  • غارات قرب مطار بيروت.. إسرائيل تقصف الذراع المالي لحزب الله بعدة مناطق في لبنان
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قرب مطار بيروت في الضاحية الجنوبية
  • في عدة مناطق من لبنان.. إسرائيل تقصف "الدرع المالي" لحزب الله
  • جيش الاحتلال يستهدف جمعية "القرض الحسن" التابعة لحزب الله
  • إسرائيل تقصف الذراع المالية لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: سوف نبدأ بمهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن.. ابتعدوا عنها فورًا
  • الجيش الإسرائيلي: غارة بيروت استهدفت مقر المخابرات التابع لحزب الله ومقتل 3 قادة
  • إسرائيل تقصف "مركز قيادة" لحزب الله في بيروت