قال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، إن الغرب يتحمل جزءًا من مسؤولية استمرار حرب أوكرانيا.
وأوضح أن هذه الحرب بدأت بانتهاك روسيا للقانون الدولي، معلقًا: "لكن الغرب يدعم، الآن، استمرار الحرب لتركيع روسيا".قبول أوكرانيا في الناتووذكر "فيكو" أن دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التي طالب خلالها الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) خطيرة.


أخبار متعلقة تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية

شملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين #روسيا و #أوكرانيا#اليوم https://t.co/itOo29Lplo pic.twitter.com/kPbRwBBPvK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 19, 2024
وأكد قائلًا: "ليس من الجيد قبول أوكرانيا في الناتو، لأن ذلك سيشكل تهديدًا للعالم أجمع. بدلا من ذلك يجب على أوكرانيا أن تظل محايدة وتتلقى ضمانات أمنية مقابل ذلك".
وحذر "فيكو" من أن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي قد يؤدي بشكل مباشر إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 براتيسلافا سلوفاكيا حرب روسيا وأوكرانيا حرب أوكرانيا انضمام أوكرانيا إلى الناتو

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تدعم أوكرانيا في الحصول على عضوية الناتو

أعلن وزراء دفاع مجموعة السبع، في بيان، اليوم السبت، أنهم يدعمون مسار أوكرانيا الذي لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي الكامل، بما في ذلك عضوية حلف شمال الأطلسي الناتو.

وقال وزراء مجموعة السبع بعد اجتماعهم في مدينة نابولي الإيطالية :" نؤكد عزمنا على مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية على المدى القصير والطويل في صراعها مع روسيا".

وتتولى إيطاليا رئاسة المجموعة لعام 2024 التي تضم أيضًا الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان. كما انضم ممثلو الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ووزير الدفاع الأوكراني إلى المحادثات في نابولي.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال العام المقبل
  • مجموعة السبع تدعم أوكرانيا في الحصول على عضوية الناتو
  • بايدن يكرس إرثه في أوكرانيا.. دبلوماسية حازمة ودعم عسكري لكبح روسيا
  • الأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانيا
  • بايدن يحث الغرب على مواصلة دعم أوكرانيا
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • بوتين لسكاي نيوز عربية: مستعدون لحل سلمي في أوكرانيا
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا
  • المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا