التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وفد دولة إندونيسيا الصديقة لبحث تعزيز سُبُل التعاون وتبادل الخبرات في قطاع التمور، بالتزامن مع استعدادات "المعرض الزراعي".

 جاء ذلك بالتزامن مع استعدادات المحافظة لإطلاق "معرض الوادي الجديد الزراعي - EGY AGRI" نوفمبر القادم، بحضور مسئول إحدى كبرى الشركات المصرية الاستثمارية في مجال صناعة وتصدير التمور.

حيثُ تباحث الأطراف أوجه التعاون المشترك بما يعزز فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المحلية. وأكّد الزملوط، أن المحافظة تسعى من خلال المعرض الزراعي للتواجد على المستويين الإقليمي والدولي خلال الفترة المُقبلة، حيثُ يمثل فرصة لعقد الشراكات وتبادل المعرفة والخبرات بين المنتجين والمستثمرين من مُختلف الدول المُشارِكة، لافتًا لُلمشارَكَة المتميّزة لدولة إندونيسيا بالملتقى التسويقي المصري للتمور في نسخه الماضية، موضحا أهمية المشاركة الفعالية لكافة الوفود الممثلة للدول التي تشارك بصفة دائمة في المعرض، وهو الأمر الذي يعود بالدعم للمؤتمر وكذا دعم الجانب الاقتصادي لكافة الجهات والهيئات والمحافظات المشاركة في المعرض الزراعي المزمع انعقاده بمحافظة الوادي الجديد خلال شهر نوفمبر المقبل.

لتعزيز مجالات التعاون.. محافظ الوادي الجديد ومدير "المركز العربي للمناطق الجافة" يوقعان مذكرة تفاهم

وقّع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور نصرالدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة «أكساد» التابع لجامعة الدول العربية، اليوم، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات وقف زحف الكثبان الرملية ومكافحة التصحر وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة، وذلك بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، والدكتور سيد خليفة مدير المكتب الإقليمي لأكساد بالقاهرة ونقيب الزراعيين، والدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بالمحافظة.

وصرّح محافظ الوادي الجديد بأن التعاون المزمع بين المحافظة و"أكساد" يشمل ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في مشروع تثبيت الكثبان الرملية عن طريق حزام شجري من الأشجار المثمرة، وتحسين السلالات المحلية للثروة الحيوانية، وتعزيز جودة أصناف القمح والنخيل والزراعات المتميزة بالمحافظة بما يُعظّم الجودة والإنتاجية. وأضاف أنه تم الاتفاق على إيفاد خبراء لتفقّد المناطق المخطط العمل عليها، ووضع برنامج تنفيذي للمشروعات خلال الفترة المقبلة، بما يشمل تبادل الخبرات وتأهيل الكوادر الفنية لتحقيق التنمية المنشودة بالقطاع الزراعي بالمحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادي الجديد المعرض التمور معرض المعرض الزراعي الزملوط بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك

قام أحمد الشيخ، رئيس البورصة  بزيارة مقر الغرفة التجارية بالمحافظة والاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة محمد عبد اللطيف فايد. استعرض الطرفان سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة. كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن إجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها وذلك على هامش مؤتمر البورصة المصرية للتنمية في نسخته السابعة والذي انعقد في محافظة دمياط، يوم الخميس الموافق 17-أكتوبر-2024، .

دعا رئيس البورصة أبناء المحافظة إلى التواجد بسوق المال للاستفادة من المزايا الاستثمارية التي يتيحها القيد والاستثمار بالبورصة بمختلف الأنشطة والمجالات، لافتًا إلى أن محافظة دمياط تتمتع بتنوع اقتصادي واضح. وأضاف: تسعى البورصة لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظة لمساعدة الشركات على الوصول إلى التمويل اللازم للنمو وتحقيق مستهدفاتها وزيادة حجم أعمالها.

ومن جانبه، أكد محمد فايد، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، حرص الغرفة التجارية على تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية لتعريف أصحاب المشروعات والشركات داخل المحافظة بالمزايا التي تقدمها البورصة، وتشجيعهم على التواجد بسوق المال سواء كشركات مقيدة أو مستثمرين.

 

تنظيم ورش عمل 

اتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال بالمحافظة بمبادئ وأساسيات الاستثمار في البورصة، ومزايا القيد والطرح في البورصة مع التعريف بالخطوات اللازمة لذلك. كما سيتضمن التعاون في الفترة القادمة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الأطراف ذات الصلة بعمل الشركات في المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات القيد والطرح في البورصة.

كذلك ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات السمسرة في الأوراق المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية لتعزيز استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك. كما ستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والتثقيفية الخاصة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في سوق الأوراق المالية للغرفة التجارية لكي تقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

مقالات مشابهة

  • صور| محافظ الوادي الجديد يبحث التعاون مع إندونيسيا في مجال التمور
  • توقيع مذكرة تفاهم لوقف زحف الكثبان الرملية ومواجهة التصحر في الوادي الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يبحث مع إندونيسيا التعاون في مجال التمور
  • رئيس الشاباك يلتقي مدير المخابرات المصرية الجديد بالقاهرة
  • محافظ الوادي الجديد يتفقّد "المدينة الرياضية" بالعاصمة الإدارية للمحافظة
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد وزارة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون المشترك