"زوجتي تحكمت في طوال 14 عام زواج وتريد تطليقي دون رد حقوقي".. كلمات جاءت علي لسان زوج بدعوي نشوز وطلب لرد زوجته مقدم الصداق الحقيقي، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وذلك بعد أن حاولت تطليقه خلعا بعد سنوات من الزواج، وتحايلها لرد مبلغ 5 ألاف جنيه فقط- رغم أن المقدم المدفوع لها 460 الف جنيه-.

وادعى الزوج بدعواه فيها خروج زوجته عن طاعته والإساءة له والتسبب له بالضرر المادي والمعنوي وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدم بها للمحكمة، ليؤكد الزوج:" دمرت زوجتي حياتي، وتحكمت في ما امتلكه، وحرضت أولادي على مقاطعتي، وسلبتني أموالي ورفضت رد حقوقي- رغم أن الإساءة من جانبها وفقا لتقرير الخبراء بالمحكمة-، وفي النهاية تريد أن تتخلص مني بالطلاق خلعا دون أن تدفع لي جنيه واحد".

وأضاف الزوج: "سافرت مؤخرا خارج مصر بسبب حاجة العمل لذلك، وعندما عد اكتشفت الكارثة واتفاقها مع المحامي وتحريكها دعوى قضائية ضدي، وتلفيق اتهامات كيدية ضدي، وهجرتني وجعلت حياتي جحيم، لأعيش في عذاب بسبب تصرفاتها، حتى أبنائي حرمتني منهم".

وتابع: "لاحقتني بالتهديدات وانهال شقيقها على بالضرب وأحدثت بي إصابات في وجهي، وشهرت بي، ولكني تصديت لها وقدمت مستندات تثبت عنفها ضدي، وطالبت بردها لي مبلغ 460 ألف جنيه ".

يذكر أن المادة 18 من المرسوم 25 لسنة 1929 العدل بالقانون 100 نصت على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مال، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره وبما يكفل للأولاد العيش فى المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق دعوي خلع الطلاق خلعا قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث عقد الصلح عقد الاتفاق

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية بكفر الشيخ ويضبط 6

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن كفر الشيخ  تكثيف جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

جهود مديرية أمن كفر الشيخ 

وتمكنت القوات عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- من  ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة الرياض ، وبحوزته (45 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

كما تم ضبط (3 عناصر إجرامية "لإثنين منهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة سيدى سالم ، وبحوزتهم(9 كيلو جرام لمخدر الحشيش–2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار).

وجرى ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" ، وزوجته) بدائرة مركز شرطة سيدى سالم ، وبحوزتهما (6,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش- سيارة).


وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالترويج عبر موقع "فيس بوك" بقدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والإحتيال على المواطنين.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية.. وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • زوج يطالب بتخفيض نفقة أولاده بعد صدور حكم إلزامه بسداد 90 ألف جنيه
  • حكم الرجوع في الهبة بدعوى جحود الموهوب له
  • هل الزوج ملزم بنفقة علاج زوجته؟ اعرف آراء الفقهاء في المسألة
  • 100 ألف جنيه غرامة في مشروع قانون العمل بسبب تشغيل العمال.. تفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لرفضه تنفيذ أحكام قضائية بمتجمد النفقات.. تفاصيل
  • نيمار: كل شيء أحبه في حياتي هو كرة القدم.. فيديو
  • هل يحق للمطلقة المطالبة بزيادة النفقة بعد توقيع عقد رضائي مع الزوج؟
  • الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية بكفر الشيخ ويضبط 6
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز: زوجتى لاحقتنى بالطلاق وحرمتنى من رؤية طفلى