موقع النيلين:
2024-10-20@23:35:13 GMT

أسرار وكواليس انضمام كيكل للجيش السوداني

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

• أسرار وكواليس انضمام كيكل للجيش السوداني تكشف عن جهد أمني وسياسي وأهلي إمتد زهاء 3 أشهر من الحوار والتواصل بعيداً عن مجالس السياسة والحرب بين البطانة وبورتسودان ومدينتي القضارف وكسلا وقري ومناطق آمنة أخري في عمق شرق ولاية الجزيرة ..
• ختام رحلات وجلسات التفاوض السرية كانت أول أمس بقرية نائية في شرق الجزيرة شارك فيها من جانب الأجهزة العسكرية والأمنية 3 شخصيات رفيعة أعلاها برتبة فريق أول وشاركت أيضاً4 شخصيات من أبناء عمومة كيكل من بينهم شخصية سياسية رفيعة تلقي تقديراً وإحتراماً من كل المكونات السياسية والإجتماعية والعسكرية بشرق السودان خاصة بجانب أحد رجال الأعمال من عمومة كيكل وأحد الشخصيات القانونية الشابة والتي لعبت دوراً محورياً في ربط وتأمين خطوط التواصل مع كافة الأطراف حيث بدأت الجلسة الأخيرة في الساعة السادسة من مساء أول أمس وأنتهت عند الثانية صباحاً وحضرها بجانب كيكل إثنان من المقربين إليه أحدهم أحد أشقائه .

.

• ماتم إعلانه اليوم جزء من اتفاق أمني بدأت ثمراته منذ صباح وظهر اليوم حيث عادت حركة الحياة إلي طبيعتها وذلك بتنقل المواطنين من القضارف وكسلا إلي مناطق مثل تمبول ورفاعة وودراوة بلا حواجز حيث تم سحب كل الإرتكازات ونقاط التفتيش السابقة وتم رصد انسحاب أعداد كبيرة من مليشيات التمرد والشفشافة من قري شرق الجزيرة ..

• من جهة أخري هاتفت شخصية رفيعة بمجلس السيادة كيكل وجددت إلتزام القوات المسلحة بماتم الإتفاق عليه لصالح إنسان الجزيرة خاصة والسودان عامة ..

• من جهتها حاولت قيادات رفيعة بمليشيا التمرد التواصل مع كيكل عقب إعلان الخبر الصاعق بانضمامه إلي صفوف الجيش لكنها فشلت وسط ذهول وسط قادة وجنود المليشيا داخل وخارج السودان ..

عبدالماجد عبدالحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تطورات مفاجئة.. قائد قوات الدعم السريع بالجزيرة يسلم نفسه وقواته للجيش السوداني كيكل.. فيديو

مقالات مشابهة شاشة LG منحنية واسعة للغاية مزودة بمفتاح KVM وميكروفون وكاميرا ويب

‏52 دقيقة مضت

أكبر مشروع لإنتاج المعادن الأرضية النادرة في العالم يدخل حيز التشغيل

‏54 دقيقة مضت

طرح جهاز بنك طاقة Vivo 45W بسعة 20000mAh للبيع بسعر أقل من المتوقع

‏ساعة واحدة مضت

استعلم الآن خطوة بخطوة.. results.mlazemna رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2024

‏ساعة واحدة مضت

تشكيلة برشلونة ضد اشبيلية المتوقعة في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة للمباراة

‏ساعتين مضت

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك اليوم إمام بيراميدز في كأس السوبر المصري 2024

‏ساعتين مضت

تطورات مفاجئة.. قائد قوات الدعم السريع بالجزيرة يسلم نفسه وقواته للجيش السوداني كيكل.

في تطور مفاجئ على الساحة السودانية، أعلن قائد قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة، أبوعاقلة كيكل، رسمياً انضمامه إلى الجيش السوداني، مصطحباً معه مجموعة من قواته. هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها التي تشهد انشقاق شخصية رفيعة عن قوات الدعم السريع.

وأصدر الجيش السوداني بياناً على صفحته الرسمية بفيسبوك، رحب فيه بالتحاق كيكل، مشيداً بقراره الذي وصفه بـ”الخطوة الشجاعة” في الانحياز للوطن، حيث أكد الجيش أن كيكل قرر القتال جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة ضد من وصفهم بـ”المتمردين”.

عااااااجل الآن
بشريات عظيمة من #السودان الحبيب .. #الجيش_السوداني يحتاج شرق ولاية الجزيرة ويتقدم بوتيرة عالية جنوب الصومال، واستسلام قائد مليشيا الدعم السريع في الجزيرة عاقلة كيكل هو وقوة كبيرة معه، ويعتبر الرجل الثاني في الدعم السريع، وذلك تزاما مع انهيار مليشيا الإمارات. ✌️✌️ pic.twitter.com/z2lnGhIwou

— ????????يمني أصيل من أرض العوالق???????? (@Yamene11) October 20, 2024

كما جدد الجيش دعوته إلى بقية الأفراد في قوات الدعم السريع للالتحاق بصفوفه، مذكراً بالعفو الذي يضمنه القائد العام للقوات المسلحة، الفريق عبدالفتاح البرهان، لكل من يسلم نفسه وينحاز للوطن.

وكان كيكل قد انضم لقوات الدعم السريع في بداية الحرب التي اندلعت في أبريل 2023، حيث لعب دوراً مؤثراً وقاد معركة الاستيلاء على مدينة ود مدني في ولاية الجزيرة، ما دفع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” لتعيينه حاكماً للولاية بعد السيطرة عليها.

يذكر أن كيكل ظهر لأول مرة في ديسمبر 2022، حين أعلن عن تشكيل “قوات درع السودان”، لكنه لاحقاً انضم رسمياً إلى قوات الدعم السريع.

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني انضمام قائد الدعم السريع بالجزيرة للجيش السوداني؟.. الإجابة في 8 نقاط
  • كيف رأى المغردون انشقاق كيكل وانضمامه للجيش السوداني؟
  • تطورات مفاجئة.. قائد قوات الدعم السريع بالجزيرة يسلم نفسه وقواته للجيش السوداني كيكل.. فيديو
  • الجيش السوداني يعلن انضمام قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة ومجموعة من قواته إلى صفوف الجيش
  • الجيش السوداني يعلن انضمام قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة لصفوفه
  • الجيش السوداني يعلن انضمام قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة وقواته إلى صفوفه
  • استسلام قائد قوات الدعم السريع «أبوعاقلة كيكل» للجيش السوداني
  • مصادر: استسلام كيكل قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة للجيش السوداني
  • ???? استسلام المتمرد أبو عاقلة كيكل وآخرين للجيش السوداني