اختتمت الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات برنامج التدريب الصيفي لعام 2024 بمشاركة 173 طالبًا وطالبة بالفرقتين الثانية والثالثة بكلية الهندسة، تخصص الاتصالات وعلوم الحاسب، من 30 جامعة حكومية وخاصة.

وجاء التدريب في إطار سعى وزارة الاتصالات لتطوير المهارات التقنية للشباب وتعزيز فرصهم المهنية.

وتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في رفع الكفاءة العلمية للطلاب وإعدادهم لسوق العمل من خلال تعريفهم بمتطلباته والوظائف المستحدثة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في التخصصات التقنية المستقبلية وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية.

وشمل البرنامج دورتين أساسيتين، تناولت الأولى شرحًا لأساسيات البنية التحتية والأنظمة والتطبيقات والأمن السيبراني، وشارك فيها 124 طالبًا. وأما الدورة الثانية فركزت على مبادئ علوم البيانات وتحليلها وآليات الأعمال وتطوير تطبيقات الويب المتخصصة في مجال علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، وشارك فيها 49 طالبًا. وكانت الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي قد تلقت عددًا كبيرًا من طلبات الالتحاق بالبرنامج، تم اختيار 173 منهم بعد اجتياز عدة تقييمات واختبارات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

برلمانى: حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قانون مكافحة المعلومات يجرم المراهنات الإلكترونية، أو ما يعرف بالقمار الإلكتروني.

وأضاف بدوى خلال حواره مع برنامج «نظرة» على قناة “صدى البلد” تقديم  الإعلامي حمدي رزق تم عقد أربع اجتماعات طارئة مع الجهات المعنية لمواجهة هذه المراهنات الإلكترونية.

المراهنات الإلكترونية تحت طائلة القانون.. والحبس 7 سنوات عقوبة الجريمة تجديد حبس عصابات المراهنات الإلكترونية

وأوضح بدروى أنه بناءً على توصيات لجنة الاتصالات، تم حجب تطبيق يستخدم للمراهنات في المسابقات الرياضية، وخلال الفترة المقبلة سيتم حجب جميع التطبيقات المخالفة للقانون التي تعتمد على المراهنات.

توعية الشباب


وتابع بدوي: «من الضروري توعية الأطفال والشباب حول خطورة هذه التطبيقات، حيث إن حجبها أو إغلاقها ليس الحل النهائي، فالكثير منهم يلجأ إلى حيل مختلفة للوصول إليها».

 

مقالات مشابهة

  • الحذر من الاتصالات الغريبة للمُحتالين
  • فيكتوري لينك: تدريب 1000 خريج لتأهيلهم لسوق العمل
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجًا تدريبيًا عن الحاسب الآلي
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • الإمارات محط أنظار العالم بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • برلمانى: حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة
  • غياب زياش أو حضوره في معسكر التدريب تتحكم فيها جاهزيته و قناعات المدرب
  • شرطة رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع “دو” لتعزيز الخدمات الأمنية التقنية وفق أفضل المعايير الدولية
  • إطلاق برنامج الأرشفة الإلكترونية في وزارة العمل