​علق حزب التجمع اليمني للإصلاح، على خطاب زعيم مليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، عبدالملك الحوثي، الأخير الذي توعد فيه بالحرب، بعد تصاعد المطالب في مناطق سيطرته بصرف الرواتب.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، علي الجرادي، : "منذ ٢٠١٥ حين قررت إيران بواسطة مليشيات الحوثي إسقاط الدولة اليمنية إرتوت الأرض من دماء اليمنيين واقتات الناس من دموعهم وتفرق شمل الأحبة وتنآءت ديارهم بين الغربة وسجون المليشيات في الداخل".

واضاف رئيس إعلامية الإصلاح، في منشور ورد على مواقع الحزب الرسمية، أن الحوثي يطل بخطاب يتوعد بالحرب بعد تسع سنوات من الحرب والدمار والجوع التي سببتها مليشياته.

وأردف: "بعد فتح المطارات والمواني التي تحت سيطرتهم وجني المليشيات مليارات (نهب خزانة البنك المركزي وتحصيل كل الإيرادات ومضاعفة الإتاوات ونهب الممتلكات ومصادرة الحقوق) وإثراء زعماء وقيادات المليشيات من (لقمة عيش الناس) يهدد بالحرب لأن اليمنيين في محافظات سيطرة الحوثي يطالبون بصرف رواتبهم التي لم تصرفها المليشات منذ تسع سنوات".

اقرأ أيضاً لم تعد السعودية من تمنع.. محمد الحوثي يفجر مفاجأة: الشرعية وافقت على صرف المرتبات لكن رفضنا ”شفقة بالإصلاح”! عبدالملك الحوثي يعترف بتصاعد الغضب الشعبي ضد جماعته ويدعو السعودية لوقف ”الخطة ب” ويتعهد بالتغيير وصرف الرواتب ”بعد يوم القيامة” تسريب ”أرقام مهولة” عن الجبايات التي يجنيها صندوق المعلمين و”يلهطها” شقيق عبدالملك الحوثي عبدالملك الحوثي في أول تصريح على إضراب المعلمين وتصاعد الغضب ضد جماعته.. ماذا قال عن الرواتب؟ جماعة الحوثي تهدد رسميًا بشن حرب ”كارثية على المنطقة والعالم” بعد تصاعد المطالبات بالرواتب ولده الوحيد يقاتل في صفوفها.. مليشيات الحوثي تحاصر منزل قيادي موالٍ لها بصنعاء بسبب نقده الفساد ومطالبته بالرواتب للهروب من ”ثورة الرواتب”.. تحركات عسكرية لقيادات حوثية وضباط من الحرس الثوري الإيراني بصنعاء وهذا ما يجري قرار رسمي بإغلاق ”تلفزيون لبنان” عقب توقف صرف الرواتب حزب الإصلاح في أبين يعلق على اغتيال ”عبداللطيف السيد” ويصف وفاته بـ”المصاب الجلل” أول تعليق من حزب الإصلاح اليمني على مقتل قائد الحزام الأمني في أبين الرئيس السابق ‘‘هادي’’ يهاتف رئيس حزب الإصلاح.. والكشف عن تفاصيل ما دار بينهما القيادي الحوثي ”هاشم الشامي” يهدد 1228 موظف في مؤسسة الكهرباء بالسجن بسبب مطالبتهم بالرواتب

وتابع: "يسمون أنفسهم (أنصار الله) ويحكمون (بالموت والجوع) ويصفون كل من يطلب راتبه بالخائن المرتزق) كل هؤلاء المعدمين والجائعين (مرتزقة) يذكرني بقول جدهم (من مات فهو شهيد ومن عاش فهو سعيد)". ويقصد بجد الحوثيين، الإمام يحيى حميد الدين، إبان المجاعة التي حدثت بعهده.

وقال المسؤول الإصلاحي، إن المليشيات التي تقوم على فكرة العنصرية والإصطفاء وترى الشعب (عبيد ورعايا وسخرة) لن تعطي رواتب أو تؤمن بحقوق حتى لو امتلأت خزائنهم كما هو حاصل اليوم
لأنهم لإيرون بقية الشعب من جنسهم يستحقون الحياة الكريمة.

وأردف: "يعتقدون إن اليمنيين خلقوا لخدمتهم وكما قال بنو إسرائيل (ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل) فالفكرة العنصرية الشيطانية واحدة تستبيح كرامة الإنسان وحقوقه".

وأشار إلى أن الحوثي تشبث بالحرب كطوق نجاة للهروب من استحقاقات السلام وحقوق الناس وامتصاص دماءهم وإسكاتهم.

ولفت إلى أن "الحرب وحدها تغطي على تشققات الجماعة واحتدام الصراعات البينية التي خلفتها مغانم الحروب وتطلعات الزعامات، والحرب وحدها هي التي ستأكل مشعليها".

وزاد: "يراهن الحوثي على الحرب لإسكات صوت الجوعي وسحق المجتمع وهي رغبة ضد المستحيل لأن المجتمعات لايمكن إبادتها أو سحقها أو تجاوزها".

وأضاف متحدثا عن المجتمعات: "إنها تختار التوقيت والأدوات التي تناسبها للبطش بالطغاة ومصاصي الدماء كما فعلت كل المجتمعات عبر التاريخ، ولن تكون مليشيات الحوثي استثناء من بين كل الطغاة ومصاصي الدماء".

وتتصاعد حالة الغضب الشعبي في مناطق سيطرة عبدالملك الحوثي التابع لإيران، جراء سياسة التجويع الممنهج التي تسلكها الجماعة الكهنوتية لإخضاع وإذلال اليمنيين في مناطق سيطرتها، وإجبارهم على القبول بخرافاتها والارتهان للماضي السحيق.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبدالملک الحوثی ملیشیات الحوثی حزب الإصلاح

إقرأ أيضاً:

كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو”

كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو”

مقالات مشابهة