يمانيون../
تمكن رجال البحث الجنائي في محافظة تعز، من ضبط متهم بارتكاب جريمة سرقة منزل مواطنة في محافظة إب، وتم استعادة المسروقات.

وأوضح العقيد ياسر مجود مدير البحث الجنائي بالمحافظة أن عملية ضبط المتهم تأتي ضمن التنسيق بين شرطة المحافظة والنيابة في إطار حملة التفتيش على هوية النزلاء في الفنادق المتواجدة في محافظة تعز.

وأشار إلى أن فريق التفتيش على الفنادق وأثناء تحققهم من بيانات أحد النزلاء تم الاشتباه به فتم استدعائه لمطابقة بيانات البطاقة الشخصية مع النزيل ومن خلال المطابقة اكتشف فريق التفتيش أن النزيل انتحل شخصية أخوه من خلال استخدام بطاقته الشخصية.

لافتا إلى أنه تم مخاطبة النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم عقبها تفتيش الغرفة وحقيبة المتهم وتم العثور على مجوهرات ومبلغ مالي وأجهزة تلفونات.

وأوضح العقيد مجود أنه تم إعداد محاضر جمع الاستدلالات عن المتهم، وأثناء أخذ أقوال المتهم أعترف بارتكابه جريمة سرقة من منزل مواطنة في مديرية جبلة بمحافظة إب قبل نحو عشرة أيام.

وتم تسليم المواطنة بحضور النيابة، الممتلكات المسروقة، وإحالة المتهم للإجراءات القانونية.

من جانبها عبرت صاحبة المنزل المسروق عن شكرها وامتنانها لرجال البحث الجنائي بمحافظة تعز على الإنجاز الأمني المتمثل باستعادة المسروقات وتسليمها لها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: البحث الجنائی

إقرأ أيضاً:

إجراء قضائي بشأن المتهم بسرقة عدادات المياه فى الشروق

أصدرت نيابة الشروق وبدر، قرارًا بحبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة عدادات المياه من الشقق بالشروق.

 

حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المحمول تجديد حبس عامل وزوجته لهذا السبب

 

كان اعترف المتهم أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة، موضحًا أنه ارتكب 8 وقائع سرقة وارتكب جرائمه لمروره بضائقة مالية وكان يبيع متحصلات السرة لدى عميله سيء النية مالك مخزن خردة وتم حبسه.

 

في سياق آخر، قررت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 22 متهما في أكبر خلية ارهابية بالقاهرة الجديدة بينهم 18 متهما محبوسين و4 هاربين، لجلسة 14 ديسمبر المقبل للإطلاع.

صدر القرار في القضية المعروفة إعلامياً بـ " خلية القاهرة الجديدة الإرهابية "، برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

جاء ذلك في القضية رقم 21122 لسنة 2022 جنايات مدينة نصر أول المقيدة برقم 1375 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة وبرقم 908 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا وبرقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم الأول قلد وآخر " ح. ع" أختام شعار الجمهورية الخاصة بعدة جهات حكومية  وكذا توقيعات موظفى تلك الجهات بان زوروا واصطنعوا تلك الاختام والتوقيعات على غرار الصحيح منها واستعملاها بان مهرا بها المحررات المزورة موضوع الاتهام الأول مع علمهما بتزويرها وتقليدها.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمون من الثانى حتى السابع، اشتركوا وآخر متوفى " ح. م" بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول فى ارتكاب تزوير المحررات الرسمية محل الاتهام الأول بأن اتفقوا معه على تزويرها وساعدوه فى ذلك بان أمدوه بالبيانات المطلوب اثباتها بها فأنشأها على غرار المحررات الرسمية الصحيحة منها ومهرها بأختام مقلدة نسبها زورا لجهات حكومية مختلفة بالدولة فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

مقالات مشابهة

  • بعد ارتكابه 3 وقائع .. ضبط المتهم بسرقة الدراجات النارية في روض الفرج
  • أمن دمياط يضبط 3 قضايا مُخدرات
  • حبس عاطل متهم بسرقة عدادات المياه من العقارات بالشروق
  • أمن القاهرة يضبط 8 لصوص ارتكبوا جرائم سرقات
  • إجراء قضائي بشأن المتهم بسرقة عدادات المياه فى الشروق
  • لم يساعدني أحد.. اعترافات المتهم بسرقة عدادات المياه بالشروق
  • القبض على المتهم بسرقة عدادات المياه فى مدينة الشروق
  • بقرار من “أبوزريبة”.. مراسم تسليم واستلام جهاز البحث الجنائي
  • الداخلية تضبط المتهم بسرقة مشتل زراعي في أسوان