يشارك 400 شاب وفتاة، من كليات جامعة جنوب الوادي، بمحافظة قنا، بمجموعة من التدريبات حول التخطيط للمستقبل المهنى، و الذكاء الاصطناعي بمركز إبداع مصر الرقميه (كريتيفا) تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة. 

 

وحضر الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، الاحتفالية التي نظمتها مبادرة شباب يدير شباب YLY لشباب جامعة جنوب الوادي، علي هامش تدشين مجموعة من التدريبات حول التخطيط للمستقبل المهنى، و الذكاء الاصطناعي بمركز إبداع مصر الرقميه (كريتيفا) تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة.

 

الدكتور محمود عبد الخالق مدير مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة جنوب الوادى، وكريم حمدى مدير إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا. 

 

و أشاد نائب محافظ قنا، بدور مبادرة YLY كنموذج فريد يحتذى به، تعتمد على تكوين مجموعات من الشباب المتطوعين في كل المحافظات يتواصلون مع نظرائهم من الشباب للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم من برامج ومشروعات وزارة الشباب والرياضة للقيام بتنفيذها.

 

 إضافة إلى عقد لقاءات حوارية مع المسئولين لتبادل الآراء وطرح الاستفسارات حول مختلف القضايا منوها إلى تذليل كافة العقبات لتنفيذها بهدف توسيع وتعميق دائرة الحوار مع الشباب وبناء وتنمية قدراتهم وحث الشباب على المشاركة فى مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية التي تنفذها المبادرة.

 

تدريبات مركز التطوير الوظيفي: 

ويواصل مركز التطوير الوظيفى، بجامعة جنوب الوادي،  للمرة الرابعة تنفيذ البرنامج التدريبي (المدير لإدارى و المالى المحترف) للمجموعتين السابعة و الثامنة و التى تضم 45 من منسوبى الجامعة، لبناء قدرات منسوبى الجامعة فى المهارت الإدارية و المالية ويهدف البرنامج إلى بناء و تطوير قدرات منسوبى الجامعة بجميع أطيافها. 

وقال الدكتور أحمد عكاوي  رئيس الجامعة، إن البرنامج يعكس رؤية الجامعة فى تطوير المورد البشرى ليواكب رؤية الدولة فى التنمية المستدامة و يتوافق مع رؤيتها 2030، ونوه أن هذا البرنامج سوف يليه برامج تدريبية متنوعة.

وأشار الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفى إلى أن البرنامج يشمل 10 محاور رئيسية تنمى مهارات التواصل و العمل الجماعى و القيادة الفعالة و حل المشكلات و التوجيه والتحفيز و العرض الفعال إضافة الى المهارات التقنية و المالية و مهارات إدارة التغيير. 

وأضاف الدكتور عمران أنه تم حتى الآن تدريب عدد 185 مشاركاً و أن القائمين على التدريب هم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس و مدربون معتمدين بالمركز و أن المجموعات التدريبية تضم فئات وظيفية مختلفة بهدف التقاء جميع أطياف المؤسسة على هدف مشترك هو التطوير الذاتى و المؤسسى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريبات جامعة جنوب الوادي كليات جامعة جنوب الوادي مركز إبداع مصر الرقمية كريتيفا الشباب والریاضة جنوب الوادی إبداع مصر

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي: فتح بوابة 3 تسهيلًا على طلاب الجامعة

قرر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، فتح بوابة قريبة من مباني كليات الجامعة، بدءً من غدا الأحد، تسهيلاً على الطلاب للوصول إلي مقار كلياتهم، وتخفيضًا للنفقات في إستقلال أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى أماكن الدراسة والمحاضرات. 

وقال رئيس الجامعة إنه سيتم فتح البوابة رقم (3) سيخفف عنهم أجرة المواصلات داخل الجامعة لأنهم سيقطعون هذه المسافة سيراً على الأقدام، وأيضا المواصلات خارج الجامعة من أماكن سكنهم حتى وصول الجامعة حيث هذه البوابة (رقم 3) هي بوابة المزرعة المطلة على المنطقة المحصورة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل. 

وأضاف أن فتح هذه البوابة سيخدم الطلاب الذين يسكنون في المناطق التالية: المنطقة الواقعة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل – المنطقة الواقعة جنوب طريق المساكن حتى منطقة الأربعين – منطقة الكنوز – منطقة شارع مدرسة الصفوة.

ونوه أن هذه البوابة سيتم فتحها أيام الدراسة فقط ماعدا يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة ونصف مساءا وهي مخصصة فقط للأفراد، ولا يسمح بدخول السيارات أو الموتوسكلات ولا بخروجها .

وبيّن رئيس الجامعة، أن الإدارة الهندسية بالجامعة وإدارة الأمن الجامعي بإزالة الركام خلف البوابة وتمهيد الطريق ودمكه ورشه بالمياه والانتهاء هذه الليلة من تجهيز الطريق لكي يكون صالح لدخول الطلاب بداية من صباح الغد الأحد. 

ويُذكر أن هذه البوابة كانت مدرجة ضمن المرحلة الثانية من مشروع البوابات الالكترونية، ولكن كإجراء سريع من الجامعة فقد رأينا أن تفتح فوراً وتستخدم لحين إتمام المرحلة الثانية من المشروع. 

 

الأمن الجامعي: 

وفي سياق أخر، قال رئيس الجامعة، إن قطاع الأمن الجامعي بالجامعة سيشهد تطوراً كبيرًا وملحوظًا في المرحلة القادمة لجميع أنشطته، حيث ستتضمن أنشطة تطوير خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي، ووضع نظام إليكتروني للمتابعة الأمنية بالجامعة من خلال تنفيذ ثلاثة مشاريع تطويرية هي: مشروع بناء نظام المعلومات الجغرافية لجامعة جنوب الوادي (الجزء الخاص بقطاعات خدمات الأمن الجامعي)، ومشروع البوابات الإليكترونية ورقمنة بوابات الحرم الجامعي، ومشروع تطبيق تاكسي الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تتضمن ستة فصول تتناول التعريف بالإدارة العامة للأمن الجامعي، وعرضًا للبيان الأمني التفصيلي للمنشآت الجامعية والخطة الأمنية الخاصة بكل موقع، إضافة لخطة قطاع الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الجامعة، ولتقرير بحالات الطوارئ الأمنية والتدخلات المتبعة فيها بإدارة الأمن الجامعي، وتحديد لأنشطة تطوير وأتمتة خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي والتي تمت بالفعل بالجامعة، إلى جانب خطة تطوير منظومة الأمن الجامعي بالجامعة. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشهد احتفالية مبادرة "شباب يُدير شباب" بمركز إبداع مصر الرقمية
  • "الشباب والرياضة " تصل بقوافل "حياة كريمة" لوادي الطور بجنوب سيناء
  • كلية طب الأسنان بجنوب الوادي تُشارك بمؤتمر الجمعية السعودية بالرياض
  • كلية طب الفم بجنوب الوادي تُشارك بمؤتمر الجمعية السعودية لجراحة اللثة وزراعة الأسنان
  • جنوب الوادي: فتح بوابة 3 تسهيلًا على طلاب الجامعة
  • ختام المعسكر الثالث إبداع ووعي بمديرية الشباب والرياضة التابع لبرنامج تمكين الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة ويشيد بالإنجازات المحققة
  • الأحد .. 100 طالبًا بجامعة جنوب الوادي يشاركون بمبادرة 100 يوم رياضة