بوابة الوفد:
2024-10-20@22:30:27 GMT

كاميرا كانون الجديدة تضع سوني في موقف محرج

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تنحى جانباً يا سوني، تحاول Canon أن تأخذ زمام المبادرة في مجال التكنولوجيا المتطورة للكاميرات بدون مرآة. 

تقدم كاميرا EOS R5 II الجديدة التي تبلغ تكلفتها 4300 دولار أمريكي ودقتها 45 ميجابكسل ميزات متقدمة مثل التركيز التلقائي لتتبع العين (AF) والتي لا يمكن العثور عليها في أي طراز حديث من Sony. 

كما تعمل الكاميرا الجديدة على دفع طراز A1 من Sony والطرازات الأخرى في المجالات الرئيسية للسرعة والفيديو والتركيز التلقائي.

 ويمكن القول إنها أكثر جاذبية من طراز R1 الرائد القادم من Canon حيث تتمتع بدقة تبلغ ضعف الدقة تقريبًا.


تعد كاميرا EOS R5 II أفضل كاميرا من Canon منذ سنوات بفضل التحسينات في مجالات رئيسية مثل التركيز التلقائي والفيديو.

 

الهيكل وأدوات التحكم متشابهة جدًا مع R5، باستثناء بعض التغييرات. نقلت Canon مفتاح الطاقة إلى أعلى اليمين حيث يسهل الوصول إليه، وأضافت مفتاحًا مخصصًا للصور/الفيديو على اليسار. أعطت الشركة إعداداتها الخاصة لأوضاع الصور والفيديو، مما يجعل الانتقال من وضع إلى آخر أسهل كثيرًا. كما قامت شركة Canon بإجراء تغيير نادر على نظام القائمة الخاص بها، بإضافة علامة تبويب جديدة باللون الأخضر الزيتوني لتخصيص عناصر التحكم. تحتوي علامة التبويب الجديدة هذه أيضًا على إعدادات تتبع التركيز البؤري التلقائي بالعين.

بخلاف ذلك، فإن تخطيط R5 II مشابه لسابقتها. وهذا أمر جيد، حيث أن وضع التحكم هو الأكثر طبيعية من أي كاميرا استخدمتها، من القبضة المريحة التي توفر مكانًا آمنًا للإمساك بها، إلى عناصر التحكم اللمسية اللطيفة التي تقع في متناول اليد تمامًا.

بالانتقال إلى الشاشات، كانت شاشة اللمس الخلفية المفصلة بالكامل ذات 2.1 مليون نقطة في R5 حادة بالفعل وسهلة الاستخدام، لذلك لم تعبث Canon بذلك. تحتوي R5 II على نفس محدد المنظر الإلكتروني OLED الحاد بدقة 5.76 مليون نقطة كما كان من قبل، لكن الشركة عززت السطوع وأعادت تصميم البصريات لاستيعاب التركيز البؤري التلقائي الجديد بالعين.


تدعم R5 II بطاقات CFexpress Type B لالتقاط فيديو RAW بدقة 8K، إلى جانب SD UHS II إذا كنت لا تمانع في الوسائط الأرخص والأبطأ. تشمل الميزات الرئيسية الأخرى منافذ سماعة الرأس والميكروفون، ومدخل HDMI كامل الحجم ومنفذ USB-C للشحن والنقل.

 كما أصدرت Canon ثلاثة مقابض بطارية جديدة، بما في ذلك واحدة بمروحة تبريد تعمل على إطالة أوقات تصوير الفيديو.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة

أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جولة تفقدية في عدد من مواقف السرفيس والنقل الجماعي للتأكد من التزام السائقين بالتعامل بالتعريفات الجديدة لخطوط السير، التي أقرتها المحافظة عقب رفع أسعار المحروقات وعدم المغالاة على المواطنين، وذلك بنطاق أحياء جنوب الجيزة والهرم ومركز ومدينة كرداسة.

وشملت جولة المحافظ مواقف «ميدان الجيزة، الموقف الحضاري بالمنشية والمقام حديثا أعلى ترعة المنصورية، موقف سرفيس المنصورية أسفل محور 26 يوليو، موقف المريوطية الحضاري موقف المنصورية الحضاري».

وخلال مروره تأكد المحافظ من نشر مسؤولي جهاز السرفيس والنقل الجماعي والمواقف للوحات الإرشادية بمداخل المواقف ووضع الملصقات على السيارات والتي تتضمن التعريفة الجديدة لمختلف خطوط السير، بالإضافة لأرقام الشكاوى لتلقي بلاغات المواطنين في حال وجود أي مخالفات تخص التعريفات من السائقين. 

آراء السائقين حول التعريفة الجديدة

واستمع المحافظ لآراء السائقين حول التعريفة الجديدة، واطمأن خلال حديثه مع عدد من الركاب من المترددين على المواقف على الالتزام بدفع التعريفة الجديدة دون تجاوز، مناشدهم بضرورة الإبلاغ عن أي حالات مخالفة من قبل السائقين.

وشدد النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بالمرور الدوري ومتابعة كافة الخطوط للتأكد من التزام السائقين ومعاقبة المخالفين وتوقيع الغرامات المحددة. 

عقوبة مخالفة التعريفة 

وأكد محافظ الجيزة، أنه لن يكون هناك تهاون مطلقا مع أي شخص يخالف التعريفة المقررة، ويقوم بتقسيم خطوط السير وسيتم فرض غرامات مالية وإلغاء خط السير نهائيا في حالة تكرار المخالفة.

مقالات مشابهة

  • ننشر تعريفة المواصلات الجديدة في المحافظات.. رقابة مشددة لضمان الالتزام
  • محافظ المنيا يتفقد المواقف للتأكد من الإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة
  • ظهور هاتف Samsung W25 Flip في صور الشهادات الجديدة
  • محافظ الدقهلية يتفقد موقف قولنجيل للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • تصميم عصري وكاميرات تخطف الأنظار.. فيفو تكشف النقاب عن هواتفها الجديدة
  • محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام موقف دسوق وتركيب «بنرات» بالتعريفة الجديدة |صور
  • مطالب بالرقابة على الأسعار | موقف السلع الأساسية بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة
  • هدوء في موقف عبود بعد إعلان أسعار البنزين الجديدة