موقع 24:
2024-10-20@22:30:44 GMT

رغم مقتل السنوار.. تشاؤم أمريكي بشأن التهدئة في غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

رغم مقتل السنوار.. تشاؤم أمريكي بشأن التهدئة في غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعتقد أن فرص التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار بغزة منخفضة حتى بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار.

وقالت صحيفة "هآرتس": "يخشى مسؤولون كبار في إدارة بايدن أنه على الرغم من مقتل زعيم حماس يحيى السنوار، فإن فرص التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المختطفين تظل منخفضة، وذلك على خلفية التصعيد المستمر في الشمال والهجوم الإسرائيلي المتوقع على إيران".


رئيس الشاباك يبحث في مصر صفقة تبادل الرهائن بغزة - موقع 24قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن رئيس الشاباك رونين بار بحث في مصر مع رئيس المخابرات المصرية الجديد حسن محمود رشاد، صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة. وكان الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس قد قالا في الأيام الأخيرة، إن وفاة السنوار تمثل فرصة لإنهاء الحرب، لكن كبار المسؤولين متشائمين حيال القدرة على الاستفادة من هذه الفرصة، بحسب الصحيفة.
وأضافت: "سيقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع، في محاولة للترويج لخطة لإنهاء الحرب وإطلاق سراح الرهائن وتقديم بديل لحكم حماس في غزة".
وقال مسؤول إسرائيلي إنه "لا توجد حالياً محادثات جادة لوقف إطلاق النار، وبلينكن يعرف ذلك"، ووصف زيارة وزير الخارجية للمنطقة بأنها "محاولة يائسة لخلق نوع من التحرك الدبلوماسي".
وأضاف: "لا أحد يعرف حتى الآن كيف يؤثر مقتل السنوار على الاتصالات الخاصة بالصفقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن يحيى السنوار قطاع غزة إيران غزة وإسرائيل السنوار بايدن إيران إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إعلان عسكري أمريكي جديد بشأن مقتل السنوار

إعلان عسكري أمريكي جديد بشأن مقتل السنوار

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك يبحث في مصر صفقة تبادل الرهائن بغزة
  • العاهل الأردني لوفد أمريكي : يجب وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة ولبنان
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط.. هذه أهدافها
  • غياب «السنوار».. هل يُنهي الحرب؟.. دعوات أمريكية غربية لوقف إطلاق النار.. وتأكيد إيراني على تعزيز المقاومة.. بايدن: أصبح من الممكن الآن تصور اليوم التالي في غزة
  • البيت الأبيض: مقتل السنوار نقطة تحول لوقف إطلاق النار بغزة
  • مقتل السنوار يفتح باب التكهنات بشأن مصير الرهائن بغزة
  • إعلام أمريكي: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • بعد مقتل السنوار.. بايدن لنتانياهو: حان الوقت لإنهاء حرب غزة
  • إعلان عسكري أمريكي جديد بشأن مقتل السنوار