أبوظبي – الوطن:
نجح الجواد “بريق الأمل” لاسطبلات سعفان من الفوز بلقب المحطة المصرية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت يوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024 في ميدان سباق نادي الجزيرة الرياضي في القاهرة، ضمن أجندة سباقات النسخةالحادية والثلاثين للكأس الغالية وسط حضور جماهيري مميز.


وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغاليةبدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيسديوان الرئاسة، واهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم، انطلاقا من حرص الإمارات الدائم للحفاظ على مسيرة الخيول العربية باعتباره إرثا أصيلا من تراث الإمارات الوطني.
وتمكن البطل “بريق الأمل” العائد لاسطبلات سعفان وتحت إشراف المدرب كريم عبدالنبي وقيادة الفارس فارس رضا من الظفربلقب الشوط الرابع (الرئيسي) في مهرجان الكأس الغالية، ونجح بقطع مسافة السباق البالغة 1600 متر، بزمن2,03.00 دقيقة، فيما حل مناضل سعفان بطل النسخة الماضية بالمرتبة الثانية، في حين جاء بالمركز الثالث فهد الأمين.
وشهد مهرجان الكأس الغالية بمحطته الـ12 في مصر مشاركة 55خيلاً تمثل نخبة الجياد المصرية في6 أشواط،وذلك تحت إشراف الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر، حيث فاز كل من : كنعان أخناتون بلقب الشوط الأول ، ويدوم العز بلقب الشوط الثاني وراغد بلقب الشوط الثالث وسلطان حمدون بلقب الشوط الخامس وسراج بدراوي بلقب الشوط السادس.
شهد المهرجان وتوج الفائزين سعيد المهيري ممثل اللجنة العليا المنظمة لسباقات الكأس الغالية وفليكس يوسف رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر.
من جهته قال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة” نفخر بالتعاون الرياضي المشترك بين الإمارات ومصر، مشيدا بالحضور الجماهيري الكبير لسباق الكأس الغالية في القاهرة والأجواء المميزة التي رافقت المهرجان بجميع أشواطه ، معربا عن سعادته بالنجاحات والأصداء المميزة والتفاعل الكبير لملاك الخيل في مصر مع سباقات الكأس الغالية”.
وأضاف : “يسعدنا تواصل نجاحات سلسلة سباقات الكأس الغالية وامتدادها للمحطة الـ12 في جمهورية مصر الشقيقة، كما نشيد بالجهود التنظيمية والدور المميز للهيئة العليا لسباق الخيل في مصر وحرصها على تحقيق المشاركة الواسعة لملاك ومربي الخيل في مهرجان الكأس الغالية، مؤكدا أن محطة مصر تمثل مفخرة لسلسلة سباقاتنا العالمية، متقدما بالتهنئة والتبريكات لجميع الفائزين في الأشواط الستة لمهرجان الكأس الغالية الذييعكس حجم ومكانة العلاقات والروابط الاستراتيجية والمسيرة المشتركة التي تجمعنا بأشقائنا المصريين”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كلباء يُكمل «ربع نهائي» الكأس

 
علي معالي (الشارقة)

أخبار ذات صلة الجزيرة يتأهل إلى دور الثمانية لكأس رئيس الدولة شباب الأهلي إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة


أكمل كلباء فرق دور الثمانية لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعد تخطي عقبة البطائح 3- 0، في المباراة التي أقيمت باستاد خالد بن محمد بالشارقة. سجل الأهداف مهدي قائدي «هدفين» في الدقيقتين 59 و85، ودانيل بيسا من ضربة جزاء في الدقيقة 66.
وجاءت المباراة متقاربة المستوى في الشوط الأول، ومالت الخطورة والسيطرة لكلباء في النصف الثاني من اللقاء، بعد النقص العددي في صفوف البطائح، عقب طرد أنطونيو فيالهو، وتصدى درويش محمد حارس البطائح لضربة جزاء نفذها شهريار في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، جاء طرد أنطونيو فيالهو في الدقيقة 48 بمثابة «نقطة التحول» في مجريات المباراة، حيث سيطر كلباء، مستفيداً من النقص العددي، وقص مهدي قائدي شريط الأهداف بمهارة في الدقيقة 59، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لعرقلة قائدي، ترجمها دانيل بيسا إلى الهدف الثاني في الدقيقة 66، وأكمل قائدي «الثلاثية» قبل النهاية بخمس دقائق.

مقالات مشابهة

  • اختتام سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بالقاهرة
  • ​ العصيمي بطلاً لكأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل بالعلا
  • "بريق الأمل" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول في مصر
  • «بريق الأمل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • كلباء يُكمل «ربع نهائي» الكأس
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اليوم
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر
  • غدا ..مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية السبت