دبي – الوطن:
توج القارب المكحولي 40 لمالكه النوخذة محمد سيف سالم بن هده السويدي بطلا لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما (الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي 2024-2025) والذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم اول من امس -السبت- ضمن روزنامة فعاليات الموسم الرياضي البحري الحالي.


واستحق القارب المكحولي 40 الفوز والتتويج بعد سباق صعب ومنافسة شرسة مع القوارب المشاركة والتي وصل عددها 70 قاربا إصطفت جميعها في عمق مياه الخليج العربي وأبحرت بعد رفع العلم الأخضر قاصدة خط النهاية قبالة فندق برج العرب لمسافة زادت عن 15 ميلا بحريا.
وتفوق المكحولي 40 بفضل حنكة وخبرة النوخذة السويدي الذي عرف اقصر طريق يوصله الى خط النهاية متقدما على وصيف السباق القارب غازي 103 لمالكه النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي وصاحب المركز الثالث القارب زيوريخ 156 لمالكه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبقيادة النوخذة خليفة مهير المزروعي
وكشف تحديات السباق المتمثلة في تغير إتجاه وسرعات الرياح على امتداد مراحل المنافسة عن قدرات النواخذة والبحارة في مجاراة تلك الظروف وتوظيف القدرات والخبرات للوصول بآمان الى خط النهاية وإنهاء السباق في مركز متقدم مما جعل الاثارة حاضرة في كل مراحل الحدث منذ الانطلاقة وحتى النهاية التي ابتسمت للقارب المكحولي 40.
وعقب نهاية السباق قام محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية يرافقه محمد سيف المري مشرف السباق والعقيد علي عبدالله القصيب النقبي من مركز شرطة الموانئ بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الاُول نواخذة وبحارة القوارب المكحولي 40 (الأول) وغازي 103 (الثاني) وزيوريخ 156 (الثالث).
وابدي محمد سيف سالم بن هده السويدي مالك ونواخذة القارب المكحولي 40 سعادته الغامرة بالتفوق في سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما مؤكدا أن الفوز ونيل ناموس السباق تتويج لجهود الطاقم والفريق وامتداد لصورة التألق التي رسموها في الجولة الأولى والتي حققنا فيها المركز الخامس.
ووجه السويدي الذي لم يثنه حب فريق نادي الوصل عن ممارسة رياضة الماضي الجميل وإحياء تراث الآباء والأجداد الشكر لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية على جهوده في إنجاح السباقات التراثية المحلية وكذلك لزملائه وجميع المشاركين في جولات بطولة دبي 2024-2025 مؤكدا
وبدوره أشاد محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمستوى المشاركة والتعاون الكبير من قبل النواخذة والملاك والبحارة مع اللجنة المنظمة مما سهل من وصول القوارب الى خط النهاية في سباق صعب ملئي بالتحديات والصعاب.
وثمن محمد عبدالله حارب الفلاحي دعم مساندة شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تقف دائما وراء إنجاح كافة الفعاليات التي ينظمها النادي في الموسم الرياضي

النتائج:
1- المكحولي 40 النوخذة محمد سيف سالم بن هده السويدي
2- غازي 103 النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي
3- زيوريخ 156 النوخذة خليفة مهير المزروعي


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: مجزرة بيت لاهيا انعكاس لفشل المجتمع الدولي في إيقاف “حرب الإبادة والتهجير”

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأحد إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (بيت لاهيا) انعكاس لفشل المجتمع الدولي في إيقاف “حرب الإبادة والتهجير” ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن حكومة الاحتلال تنفذ المزيد من الحلقات “الأشد فتكا وإبادة” للشعب الفلسطيني في شمال قطاع غزة على سمع وبصر العالم من حصار وتجويع وتهجير ونسف للمباني وقصف بالطيران واستهداف المراكز الصحية كما حصل في (بيت لاهيا).

وأضافت أن جيش الاحتلال يفرض على المواطنين الفلسطينيين في شمال القطاع إما النزوح تحت القصف أو القتل الفردي والجماعي “وذلك يشبه دائرة موت محققة في كلتا الحالتين”.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية “الكاملة والمباشرة” عن المجزرة المتواصلة مطالبة “بصحوة دولية” لفرض الإيقاف الفوري لإطلاق النار ولإبادة أبناء الشعب الفلسطيني وتطبيق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

كما حذرت الوزارة من خطورة تمكين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من “الاستمرار في تسويق منطق العنجهية العسكرية بديلا للحلول السياسية للأزمة الحالية وللصراع برمته خاصة على ما تبقى من مصداقية للشرعية الدولية ومؤسساتها وقراراتها”.

واستشهد فجر اليوم 73 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال ونساء وشيوخ فيما سقط عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض غالبيتهم من الأطفال والنساء في مجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (بيت لاهيا) الواقعة شمالي قطاع غزة المحاصر.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • حماس: الصمت الدولي عن “خطة الجنرالات” مشاركة فعلية في الجريمة
  • الخارجية الفلسطينية: مجزرة بيت لاهيا انعكاس لفشل المجتمع الدولي في إيقاف “حرب الإبادة والتهجير”
  • ختامُ منافسات المحطة الثانية من سباقات الهجن الأهلية بولاية أدم
  • السفارة الليبية بتونس تشارك في “المؤتمر الدولي الأفريقي لاستمرارية الأعمال والمرونة”
  • “الأوبرا المصرية” تكرم الموسيقار الكبير أحمد فتحي في ختام ليلة يمنية فنية بالقاهرة
  • جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي
  • جمال السويدي يوقّع كتابه الجديد بمعرض فرانكفورت الدولي
  • سالم القاسمي: تنظيم مونديال “رواد المبارزة” عكس القدرات التنظيمية للدولة