قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الحوارية في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، حمل العديد من الرسائل الواضحة والحاسمة، حول القضايا التي تواجه مصر والعالم.

وأشار «زيدان» في بيان، إلى أن تأكيد الرئيس على أن مصر جزء لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي، وتأثرها بالأزمات الإقليمية والدولية يعكس الشفافية في عرض التحديات، ليكون المواطن على دراية بحجم الصعوبات التي تعيشها الدولة المصرية.

القضاء على فيروس سي 

وأكد أن الرئيس شدد على أهمية التعامل مع صندوق النقد الدولي، بطريقة تأخذ في الاعتبار القدرة الفعلية للمواطنين على تحمل تبعات الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه في ظل سعي مصر للحفاظ على استقرار اقتصادها، تبرز الحاجة إلى مراجعة مستمرة للاتفاقيات مع المؤسسات المالية الدولية، بما يضمن عدم تحميل الشعب أكثر مما يمكنه تحمله.

ولفت إلى أن الرئيس أظهر بحديثه اهتمامه الكبير بتوازن السياسات الاقتصادية مع الاستقرار الاجتماعي، وهو ما يعتبر جزءًا أساسيًا من نهج الدولة في تحقيق الإصلاحات، دون التأثير السلبي على الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأضاف أن قدرة مصر تحقيق انتصار مذهل في القضاء على فيروس سى، لم تكن مجرد خطوة صحية، بل إنجاز وطني يُبرز قدرة الدولة على تحويل المحن إلى فرص، مشيرًا إلى أن مصر التي كانت تعاني من معدلات مرتفعة للإصابة بفيروس سي، تمكنت من خلال جهود حكومية وبرامج صحية فعالة من القضاء على المرض تمامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس سى الحكومة الرئيس السيسي رئيس كتلة الحوار إلى أن

إقرأ أيضاً:

رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي

كتب- محمد نصار:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تجربة مصر الناجحة في القضاء على فيروس سي بعدما كانت من أكثر الدول من حيث معدلات الإصابة عالميًا.

وأضاف الرئيس، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، اليوم الأحد: مصر لديها تجربة في طرح الأزمة وكيفية تحويلها إلى منحة وهقول 3 أو 4 أمثلة على تجربة مصر في هذا المجال.

وتابع الرئيس: خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف والإرهاب والبلد كانت في حالة فوضى، وبالتالي التحديات اللي كانت موجودة ساعتها أي حد كان يشوفها يحس مفيش حل، لكن الأمر مش كده لأن الأزمات بتوفر منح لوضع حلول لها والتغلب عليها.

وأوضح السيسي: مزجنا بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة وحرصنا على التعامل بهذه الاستراتيجية، والحفاظ على الأهداف مهما كانت العقبات والأزمات التي تقابل الدولة فحرصنا على التحرك والتعامل معها.

وواصل: فيروس سي كان من أكبر الأزمات اللي بتواجه الدولة في القطاع الصحي، وبمجرد ما لقينا فيه فرصة لعلاج هذا الفيروس الدولة اتحركت واستفادت من العلاج اللي اتوفر وعملت حملة قومية ومسح كامل للدولة عشان تشوف المستوى الصحي بصفة عامة، عملنا مسح للسمنة والضغط والسكر، بمناسبة علاج الفيروس وبالتالي بقى عندنا بيانات ضخمة جدًا للحالة الصحية في مصر ساهمت بعد كده نبني عليها مسار أكثر تقدمًا.

واستطرد الرئيس السيسي: خرجنا من أزمة فيروس سي بدولة بعد ما كانت من أكثر دول العالم مصابة بالفيروس إلى دولة خالية منه.

مقالات مشابهة

  • رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي
  • صناعة الشيوخ: كلمة الرئيس أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • كتلة الإطار التنسيقي أمام تحدي مغادرة الروتين والبيروقراطية
  • خبير مالي: على ليبيا التركيز على الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تعزز القطاعات غير النفطية
  • صناعة الشيوخ: كلمة السيسي أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • كتلة الحوار : كلمة الرئيس بتجمع البريكس إدراك عميق لأهمية العمل المشترك
  • كتلة الحوار: مصر تسعى لاستغلال عضويتها في البريكس لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • كتلة الحوار: بريكس منصة مثالية لتبادل الخبرات وتنسيق السياسات الاقتصادية
  • الرئيس السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة