كتب- حسن مرسي:

عقب الإعلامي عمرو أديب، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتكثيف الجهود ومراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر نتيجة للتوترات الإقليمية والأحداث العالمية.

وخلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "mbc مصر"، قال أديب: إن الضغط على المواطن بات شديدًا، متابعًا: "هذا الأمر تعمله الرئاسة والحكومة والنواب، حاولوا بقدر الإمكان تفهموا ده وتقدروا توصلوا لتفاهم ما مع صندوق النقد".

وتساءل مقدم "الحكاية": "هل يتحمل صندوق النقد فشل تجربته في دولة كبيرة بحجم مصر؟.. احنا بنخسر المليارات يوميًا بسبب الأحداث الإقليمية والعالمية، الاستمرار في دواء صندوق النقد أصبح علقمًا.. أنا زبونك ولازم تقف معايا".

وأكمل أديب: "لما بتشتغل مع صندوق النقد بتمشي بمبدأ الإدارة بالأهداف.. لو معملتش المطلوب الشهر ده مش هيجيلك الشهر اللي بعده، مصر في معاناة لتغيير أمر صعب، ولكن يأتي رئيس البلاد ليؤكد أن اتفاق الصندوق ضاغط على الناس، والضغط على كل الطبقات واضح والصندوق يجب أن يتفهم هذا الأمر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عمرو أديب الرئيس عبد الفتاح السيسي برنامج الإصلاح الاقتصادي صندوق النقد الدولي صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن صعود كلب قمة الهرم: دعاية بالمليارات

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على مقطع فيديو التقطه أحد السياح الإنجليز بالصدفة أثناء قيادته طائرة شراعية فوق الأهرامات، أظهر كلبًا يتجول فوق قمة الهرم.

قال قال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة: كلب بلدي عمل دعاية بمليارات للسياحة في مصر، مشاهدات الفيديو تخطت الملايين حول العالم،

وتابع مقدم "الحكاية: "الكلب قدر يطلع الهرم وكأنه ماشي في غيط برسيم، نتحدث عن ارتفاع 150 متر، العالم كله يتسائل كيف صعد هذا الكلب لقمة الهرم؟"

من جانبه عقب العقيد جمال صالح قائد وحدات كلاب الحرب سابقًا على الواقعة موضحًا: الكلب البلدي هو الكلب الفرعوني القديم الموجود في رسومات المعابد ومصر بيئته الأصلية رغم تسجيله مؤخرًا باسم الكلب الكنعاني كذبًا.

وأوضح صالح أن السلوك الحيواني الطبيعي للكلب البلدي هو اعتلاء القمم ولديه الكفاءة في تحديد مساره صعودًا واستخدامه نفس المسار هبوطًا، ومن المحتمل أن حنينه لبيئته القديمة قادته لصعود قمة الهرم

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: الاستمرار في دواء صندوق النقد الدولي أصبح علقما
  • وضع أليات.. عمرو أديب: الاستمرار في دواء صندوق النقد الدولي أصبح علقما
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • عاجل| الرئيس السيسي: إذا لم يتحمل الناس الضغوط الاقتصادية سنراجع موقفنا مع صندوق النقد الدولي
  • عمرو أديب عن "كلب الهرم": قدم دعاية مجانية للأهرامات
  • عمرو أديب يعلق على زيادة أسعار الوقود: القرار لم يكن مفاجئًا ومستمر حتى 2025
  • عمرو أديب عن صعود كلب قمة الهرم: دعاية بالمليارات
  • ليلة غير سارة.. تعليق عمرو أديب على زيادة أسعار البنزين (فيديو)
  • ليلة مثيرة وغير سارة .. تعليق عمرو أديب على زيادة أسعار البنزين