قال الدكتور الحسين حسان، خبير التطوير الحضاري، إن توجه "كانازاوا يوكيو"، أسطورة العقارات في اليابان، بنقل جزء كبير من استثماراته إلى مصر والتى تقدر بـ8 مليارات دولار، يأتي بفضل الطاقة البشرية كعنصر استثماري في مصر، حيث تمتلك مصر نسبة كبيرة من الشباب، وتصل نسبة من هم دون 30 عامًا إلى 60% من إجمالي السكان، ويُعتبر هذا العنصر فرصة استثمارية هامة، حيث يوفر القوة البشرية اللازمة لدفع مصر نحو تحقيق مكانة صناعية رائدة مع انخفاض تكلفة العمالة المحلية، يمكن للمشروعات أن تحقق أرباحًا كبيرة.

أسطورة العقارات

وأوضح "حسان"، لـ “صدى البلد”، أنه على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، مثل الأزمات العالمية والحروب، إلا أن الاقتصاد يُظهر مرونة ملحوظة، ويتجلى ذلك في استمرارية النمو ووجود مقومات سياحية عديدة يمكن استغلالها لجذب الاستثمارات.

وأضاف أن المشروعات التي تم تنفيذها في شمال وجنوب سيناء، مثل مشروع التجلي الأعظم، توضح التزام الدولة بتطوير البنية التحتية، وأُنشئت مدن الجيل الرابع و2435 كوبري ومحور مروري، مما يعزز قدرة مصر على جذب الاستثمارات.

تابع: هناك أراضٍ غير مستغلة تتاح للاستثمار، مما يشير إلى إمكانية تطوير القلاع الاقتصادية التي توفر فرص عمل جديدة، يُقدر عدد السكان في الريف المصري بحوالي 60 مليون مواطن، مما يتيح فرصًا كبيرة في مجالات التجارة والصناعة.

ملاك العقارات القديمة: هل يعقل محل إيجاره بـ50 جنيها وبجواره كشك بـ10 آلاف؟ غرفة صناعات مواد البناء تنفي علاقتها بارتفاع أسعار العقارات

وأكد أن كل هذه العوامل ستعزز الثقة لدى المستثمرين، سواء في مجالات العقارات أو الصناعة، وتساهم في توفير العملة الصعبة من خلال زيادة التبادل التجاري مع الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الاستثمار في مصر يعتبر فرصة كبيرة، خصوصًا مع وجود المدن الجديدة والمشروعات الصناعية المجهزة، مثل مدينة الروبيكي ومدينة الدواء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ه أسطورة العقارات العقارات اليابان المشروعات الإقتصاد المصرى

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يجري العمل على استكمال أعمال التطوير والمشروعات بباقي المراكز في المحافظات، موضحا أن الدولة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية، ولم يكن هناك بديل لتحمل التكلفة، رغم أن هذه الاستثمارات والمشروعات يمكن أن تؤثر بصورة جزئية على زيادة الدين العام للدولة وزيادة الإنفاق.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له عقب تفقد عدد من المشروعات الخدمية بمحافظة المنيا، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «بدون هذه الاستثمارات لم تكن تحدث هذه المشروعات، ولا يحصل المواطن على هذه الخدمات».

وأضاف مدبولي، أن المشروعات التي جرى الحديث عنها اليوم، خلال زيارته لمحافظة المنيا، تعني التركيز على حياة الإنسان المصري، مضيفا: «حتى لو كان الظاهر أن هذه المشروعات بنية أساسية، لكنها تستهدف بناء الإنسان المصري».

اقرأ أيضاًبعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء من محافظة المنيا

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة ومحطة معالجة مياه برطباط بالمنيا

رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في «برطباط» بالمنيا

مقالات مشابهة

  • كيف تجذب مصر استثمارات بمليارات الدولارات في قطاع العقارات؟.. خبير يوضح
  • وزير الإسكان يبحث مع أسطورة العقارات باليابان سبل التعاون فى مجال التطوير العقاري
  • برلماني: منح حوافز غير مسبوقة للصناعات غير الموجودة بمصر يحقق فوائد بالجملة
  • عاجل.. أسطورة العقارات باليابان يبحث نقل جزء كبير من استثماراته إلى مصر
  • وزير الإسكان يبحث مع أسطورة العقارات في اليابان سبل توطين التكنولوجيا بمصر
  • استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة للاقتصاد العالمي
  • استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة للاقتصاد العالمي … “ورأس الحكمة” درة التاج
  • استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة.. ورأس الحكمة درة التاج
  • مدبولي: الحكومة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية