أعلنت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11"، نقلا عن مصدر إسرائيلي يوم الأحد، أن تل أبيب تستعد لشن "هجوم كبير جدا" على أهداف في إيران.

عراقجي: إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل إيران تنفي علاقاتها بحادث اغتيال نتيناهو


وبحسب"روسيا اليوم"، لفت التقرير إلى أن تل أبيب "تدرك أن إيران لن تكون قادرة على عدم الرد على هذا الهجوم، وبالتالي هناك استعدادات خاصة في ما يتعلق بالدفاع".


وبحسب التقرير، "يرجح تفويض رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، خلال اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، باتخاذ قرار نهائي بشأن موعد تنفيذ الهجوم".
وأوردت "كان 11"، نقلا عن مصادر مقربة من نتنياهو ووزراء في حكومته، أنه "يجب تكثيف الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر"، وذلك إثر إصابة منزل نتنياهو في قيسارية.
ووفق مصدر لم تسمه الهيئة، فإنه "بعد جولة الضربات ضد إيران فقط، سيكون من الممكن التحرك نحو صفقة إطلاق سراح المختطفين (الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة)".
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر إسرائيلية وصفتها بـ"المطلعة"، في وقت سابق الأحد، أن "إسرائيل ستنفذ هجوما كبيرا على إيران خلال الأيام المقبلة، وأن جميع الاستعدادات اللازمة قد اكتملت".
وترفض إسرائيل، بحسب الصحيفة، الضغوط الدولية التي تطالبها بتقليص حجم الهجوم، وطلبت من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تزويدها ببطارية إضافية من منظومة "ثاد" (منظومة دفاعية لاعتراض الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة المدى). وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي، وبالتالي، "يتم حاليا الاستعداد لذلك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة البث الإسرائيلية إيران تل أبيب اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

عراقجي يكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها

#سواليف

أعلن وزير الخارجية الإيراني #عباس_عراقجي أن أي #هجوم #إسرائيلي محتمل على #إيران سيكون “خطا أحمر”، وأن #طهران سترد عليه بشكل مناسب.

وقال عراقجي في تصريح لقناة “إن تي في” التركية: “إذا هاجمتنا إسرائيل فإننا مستعدون بالكامل للرد. ونحن سنرد بشكل مناسب، لكننا نآمل في أن إسرائيل لن تختبر استعدادنا”.

وأضاف أن “أي هجوم على إيران يعتبر خطا أحمر بالنسبة إلينا. ونحن لن نترك مثل هذا الهجوم دون رد. وسيكون هناك الرد الضروري على أي هجوم على #المنشآت_النووية_الإيرانية أو أي هجوم مماثل”.

مقالات ذات صلة شواغر ومدعوون لاستكمال إجراءات التعيين 2024/10/20

وأشار إلى “أننا لن نمتنع عن الرد المناسب ولن نتأخر به، لكننا لن نستعجل أيضا”.

وردا على سؤال لماذا لم ترد إسرائيل بعد على الهجوم الإيراني الأخير منذ 19 يوما، قال عراقجي إن “هناك احتمالا باندلاع #حرب_واسعة_النطاق”.

وأضاف: “أعتقد أنه من الضروري تشغيل الدبلوماسية لوقف هجمات إسرائيل وإعلان وقف إطلاق النار لمنع وقوع مأساة واسعة النطاق في المنطقة. ولن يكون من الممكن الحديث عن رفاهية سكان قطاع غزة ولبنان إلا بعد ذلك”.

يذكر أن إيران شنت هجوما صاروخيا على إسرائيل في 1 أكتوبر الجاري ردا على اغتيال الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله في لبنان بنتيجة ضربة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب تستعد لشن "هجوم كبير جدا" على إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: نستعد لهجوم كبير على إيران
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستعد لـ«هجوم كبير» على إيران
  • الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران اكتملت والموعد تم الاتفاق عليه .. تفاصيل
  • الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران
  • عراقجي يكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها
  • «عراقجي» يحذر إسرائيل من تجاوز خط إيراني أحمر ويكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها
  • إيران: "حزب الله" المسؤول عن هجوم المسيّرة على منزل نتنياهو
  • نتنياهو يتهم "أذرع إيران" بمحاولة اغتياله إثر هجوم بمُسيرة على منزله