رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الأحد 17 ربيع الآخر 1446هـ، حفل تخرج طلاب كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني 2024م والبالغ عددهم (2893) خريج، كما دشن سموه المرحلة الأولى من المدينة الجامعية الجديدة بحي المطرفية ، بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، بمسرح المدينة الجامعية بمدينة الجبيل الصناعية.

وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية للطلاب الخريجين التهنئة بهذه المناسبة سائلاً الله لهم التوفيق وان يساهموا بما يحملون من علم ومعرفة في بناء للوطن مع من سبقوهم من إخوانهم .
وقال سمو أمير المنطقة الشرقية ” القيادة الرشيدة تولي العلم والتنمية البشرية عناية ورعاية خاصة إيماناً بأن الاستثمار في ابناء الوطن سيعود بالخير والرفعة فهم من يصنعون المستقبل المشرق بعد توفيق الله”.

وأضاف سموه “نهنئ الخريجين والتهنئة موصولة للآباء والأمهات ولجميع من شارك في وصول هؤلاء الشباب المتميزين لأهدافهم وحصولهم على خبرات علمية في تخصصات مطلوبة.

وأكد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بندر الخريف في كلمته خلال الحفل “على إن جودة التعليم في كليات ومعاهد الجبيل الصناعية ومواءمته للتخصصات المطلوبة في سوق العمل جعل لخريجينا النصيب الأكبر والحظ الأوفر في الحصول على الفرص الوظيفية، حيث بلغت نسبة الخريجين الحاصلين على وظائف: 84% وهي الأعلى على مستوى الكليات والجامعات، حسب دراسة المرصد الوطني للعمل المعلنة عام 2023، كما أن متوسط الرواتب لخريجي الإدارة العامة للتعليم بالهيئة الملكية بالجبيل هي أعلى متوسط أجور إجمالي لكل الجامعات، في حين يُعد التعليم في كليات ومعاهد الجبيل الأعلى جاهزية في سوق العمل من بين (50) جامعة وكلية في المملكة، وذلك لما يوفره من تنوع تخصصي مواكب لسوق العمل وبما يزيد على سبع تخصصات”.

اقرأ أيضاًالمملكةبوفدها الدائم لدى المنظمة.. المملكة تشارك في أعمال الدورة الـ220 للمجلس التنفيذي لليونسكو

والقى مدير عام التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ الدكتور فادي الفياض كلمته مؤكداً بأن الإدارة العامة للتعليم بالجبيل في ظلِّ هذا الحراك التنموي الكبير كان لها حضورها المتميّز بتوفيق الله تعالى أولاً ثمَّ، بدعم سخي لا محدود من قيادةً حكيمة أعزها الله تبذل الغالي والنفيس لبناء ورفعة هذا الوطن؛ كان آخر ثمارها اختيار واعتماد مدينة الجبيل الصناعية كإحدى مدن التعلم على مستوى العالم من قبل اليونسكو؛ حيث ستستضيف الهيئة الملكية بالجبيل مؤتمره السادس في شهر ديسمبر القادم لأول مره في الشرق الأوسط.

والقيت كلمة الخريجين قدموا خلالها شكرهم لسمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته الحفل ومشاركته فرحة أبناءه الطلاب معبرين عن شكرهم وامتنانهم لمنسوبي الإدارة العامة للتعليم ولقيادات الهيئة الملكية على الجهود المبذولة لدعم الحركة التعليمية للاستثمار في أبناء الوطن الغالي.

وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية 30 طالب من الطلبة الحاصلين على مراتب الشرف الأولى، كما كرم سموه الشركات الراعية للحفل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أمیر المنطقة الشرقیة الجبیل الصناعیة الهیئة الملکیة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالسلام بن عبدالله الغامدي بمناسبة تعيينه.
وقدم سموه التهنئة للشيخ عبدالسلام الغامدي بمناسبة تعيينه متمنيًا له التوفيق في مهام عمله.
من جهته، قدم الشيخ الغامدي شكره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على التهنئة سائلاً الله العون والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة
  • في نسختها الخامسة.. أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود وزارة الصناعة بالمنطقة
  • أمير الشرقية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • أمير الشرقية يدشن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الخامسة
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بمناسبة تعيينه