قال جمال عبدالرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إنه لن يتم فتح باب الانتساب إلا بعد وضع لائحة يُشارك فيها شيوخ المهنة وأعضاء المجلس، ويتم عرضها على الجمعية العمومية.

وأكد السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إنه لن يتم اتخاذ أي قرار أو خطوة في هذا الشأن دون موافقة الجمعية العمومية، مؤكدًا إنه في حال رفض الجمعية العمومية التي ستُعقد مارس المقبل للأمر؛ فإنه لن يتم تفعيله.

جاء ذلك خلال كلمته، بحفل حلف اليمين الذي نظمته نقابة الصحفيين، للأعضاء الجدد المقبولين فى لجنة القيد تحت التمرين.

أدى أعضاء جدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين اليمين أمام أعضاء مجلس التقابة، وذلك خلال حفل حلف اليمين الذي نظمته النقابة، كما احيى الحفل فرقة صحبة سمسمية بأغاني المقاومة الشعبية، ونصر اكتوبر المجيد.

وقدمت الفرقة مجموعة من أغنيات التراث المصري، والمقاومة الشعبية، وأغنيات نصر أكتوبر المجيد، وصحبة سمسمية" هي فرقة تراثية من محافظة بورسعيد تقدم فن السمسمية بصورته القديمة، مع إضافة بعض من التجديد، الذي لا يغير من هذا التراث الموسيقي الخاص.

وأحيت فرقة "صحبة سمسمية" حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد بنقابة الصحفيين اليوم الأحد على مسرح النقابة وذلك بحضور الزملاء الجدد .


وقدمت الفرقة مجموعة من أغنيات التراث المصري، والمقاومة الشعبية، وأغنيات نصر أكتوبر المجيد.

يذكر أن "صحبة سمسمية" فرقة تراثية من محافظة بورسعيد تقدم فن السمسمية بصورته القديمة، مع إضافة بعض من التجديد، الذي لا يغير من هذا التراث الموسيقي الخاص.

تكونت الفرقة عام 2015م، وتتلمذ أعضاؤها على يد كبار فناني السمسمية القدامى، وتحديدًا فرقة الطنبورة البورسعيدية، وقدموا العديد من الاحتفاليات داخل مصر؛ رغبةً منهم في نشر تراث السمسمية داخل وخارج مصر بصورة مشرفة، لأنهم يحملون على عاتقهم المحافظة على هذا التراث العريق.

وقاد الفرقة خلال الحفل عازف السمسمية ومؤسس الفريق أحمد عشري، الذي مثّل مصر في مهرجانات دولية، وهو سليل عائلة العشري إحدى العائلات، التي ساهمت في تأسيس فن السمسمية في بورسعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزملاء الجدد نقابة الصحفيين اليوم السكرتير العام الجمعية العمومية نقابة الصحفيين الجمعیة العمومیة لن یتم

إقرأ أيضاً:

اتحاد ألعاب القوى عن زيادة عدد الجمعية العمومية: أقل من 2017

كشف الاتحاد المصري لألعاب القوى، عن أسماء أعضاء الجمعية العمومية والبالغ عددهم 69، ويحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة يوم 8 نوفمبر 2024؛ لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة حتى عام 2028.

ونفى الاتحاد، أن يكون  قد زاد عدد المصوتين في الانتخابات لخدمة أحد المرشحين، مؤكدا أن هذا العدد أقل مما كانت عليه الجمعية العمومية في 2017.

وأكد الاتحاد المصري لألعاب القوى، أن عدد الأصوات حاليا 69، في حين كانت 105 في الجمعية العمومية عام 2017، والتي تمت زيادتها أواخر فترة حكم مجلس 2012، والذي كان يترأسه وليد عطا، وفي أول انتخابات في 2017؛ شارك في المنافسة وخسرها لصالح الدكتور سيف الله شاهين.

وذكر اتحاد ألعاب القوى، أنه مع حذف أصوات مراكز الشباب البالغ عددهم 18 في عام 2017- طبقا للقانون-؛ يصبح العدد 87 هيئة، منوها بأنه يتم الإعلان عن الأندية التي يحق لها التصويت في الاتحاد طبقا للائحة والقانون وفي مكان ظاهر، تحسبا لرغبة أحد الأندية في تقديم طعن.

وجاءت أسماء الأندية التي يحق لها التصويت في 2017 و2024، كالتالي:

مقالات مشابهة

  • بالصورززالبرهان يزور مقر إنعقاد الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لكرة القدم
  • الصحفيين الجدد يؤدون اليمين أمام مجلس النقابة
  • أعضاء جدول «تحت التمرين» بنقابة الصحفيين يؤدون اليمين أمام المجلس 
  • بأغاني المقاومة الشعبية.. فرقة "صحبة سمسمية" تحيي حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد بنقابة الصحفيين
  • بحضور مجلس النقابة.. انطلاق احتفالية الأعضاء الجدد
  • انطلاق حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد «تحت التمرين» بنقابة الصحفيين
  • رئيس مجلس السيادة يزور الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم
  • اتحاد ألعاب القوى عن زيادة عدد الجمعية العمومية: أقل من 2017
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد