موقع 24:
2024-10-20@22:29:33 GMT

أثرياء وأرستقراطيون في رسوم خفية زخرفيا

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أثرياء وأرستقراطيون في رسوم خفية زخرفيا

في كتاب جديد بعنوان "صور مخفية"، يعيد فولكر هيرميس تصور شخصيات تاريخية بأسلوب زخرفي غني.

  وتجسد شخصيات صور فولكر هيرميس، التي تغمرها أناقتها الخاصة، حقبة غابرة، من عصر النهضة الإيطالي العالي إلى الروكوكو الفرنسي، وتخفي لوحات إعادة تفسيره الرقمية بشكل مرح وجوه الجالسين الأثرياء والأرستقراطيين.




ويجمع كتاب "صور مخفية: إعادة تصور الأساتذة القدامى"، وهو كتاب جديد سيصدر هذا الشهر، مجموعة مختارة من أعمال هيرميس في مجلد واحد، و يسلط الكتاب الضوء على تعليق الفنان الساخر على الرفاهية والمكانة الاجتماعية والشهرة، ويتعمق في تاريخ فن رسم البورتريه من خلال عدسة فكاهية.



 ويوسع هيرميس الموجودات المتعلقة بكيفية ظهور هؤلاء، من فساتين الحرير المزخرفة، والديباج، وكشكشة الدانتيل التي ميزت أزياء النخبة عبر القرون، وعلى سبيل المثال، يلف قوس ضخم امرأة في "رايت ديربي المخفي"، في شرح لصورة امرأة ثرية رسمها جوزيف رايت ديربي، وهي الآن في مجموعة معهد مينيابوليس للفنون.
وفي صورة جانبية مذهلة، تغلف خيوط من اللؤلؤ وغطاء رأس أخضر يشبه الخوذة لبيانكا ماريا سفورزا، إمبراطورة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، في "Hidden de Predis"، والتي يمكن مشاهدة مصدر إلهامها في القرن الخامس عشر في المعرض الوطني للفنون.

 وفولكر هيرميس، الذي ولد في عام 1972، يرسم ويلون بقوة ومباشرة، بمثابرة وكثير من الفكاهة، و تندمج صوره ورسوماته دائمًا في مشاريع شاملة، يصل فيها هيرميس إلى جوهر موضوعه بطريقة علمية تقريبًا.
وتتضمن هذه المشاريع انشغالًا لسنوات عديدة بموضوع رسم البورتريه، ومؤخرًا بموضوع رسم المعارك التاريخية والمناظر البحرية.
وتعبر أعماله دائمًا تعبير عن انخراط مكثف في الفن، ويقول" أعمالي لا تخدم شرف أبطالها ولا تخدم معارك البحر ومجد الملاحة البحرية القديمة، بل تجلب لوحاتي الشهرة والمجد للفن نفسه".
وتمارس شخصياته إمكانيات التمثيل التصويري ببراعة مثيرة للإعجاب، ويجمع هيرميس بين المفهوم الخطي والإيماءات التصويرية والرسم المائي.
وبالنسبة له، يجب أن تستمد الحلول التصويرية من مبدأ فني أساسي بمنطق داخلي، فيقول: "إذا شعر المشاهد بهذا حتى ولو بشكل غير واعٍ، فهذا يكفي بالنسبة لي. ليس عليك أن تعرف كل شيء، لكن يمكنك أن تشعر بالكثير".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيطاليا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نركز على إنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه مع انتهاء مشروعات المرحلة الأولى فقط من مبادرة حياة كريمة في قطاع الصرف الصحي نهاية شهر مارس 2025، سترتفع نسبة تغطية الصرف الصحي في المنيا إلى 60%، وذلك بعدما كانت تغطي 10% فقط، مشيراً إلى أن ذلك الإنجاز تحقق خلال 10 سنوات فقط، ومع اكتمال المرحلة الثانية والثالثة سيتم تغطية الصرف الصحي للمنيا بنسبة 100%.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عدة مشروعات خدمية بمحافظة المنيا اليوم، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن تلك المشروعات لا تندرج تحت بند البنية الأساسية، بل الإنسان، إذ أن خدمة الصرف الصحي تؤثر على حياته وصحته.

 وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن شبكة الطرق التي تم بنائها في مصر وفرت على المواطن المصري كثيراً من الوقت، إذ أن شبكات الطرق اختصرت الوقت إلى النصف، وكل المشروعات تستهدف بناء الإنسان المصري.

وأكد أن الدولة المصرية ستصب كل تركيزها على الاستمرار في المشروعات التي تخدم المواطن، وتصله بصورة مباشرة، موضحا أنه تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد، وتم تحويلها إلى محطات صرف ثنائي مطور أو ثلاثي، ما وفر القدرة على استخدام المياه التي كانت تذهب إلى المصارف ثم تصب في نهر النيل، وتطوير المحطات سيضمن نقاء المياه بقدر الإمكان.

وشدد على أنه لا زال هناك تحديات وتحتاج الدولة المزيد من العمل ومواصلة الليل بالنهار، لكي تصل إلى جميع المراكز التي لا تملك صرف صحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: تحصيل 179 مليون جنيه رسوم جدية التصالح
  • الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية: فضائيات عربية تخدم إسرائيل وتشيطن المقاومة
  • بنك مصر يرفع الرسوم على عدد من الحسابات الجارية والتوفير
  • مبتلحقش تخلص العدة.. رضوى الشربيني ورحلة الزواج الكاذب من أثرياء العرب
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • اكتشاف واعد.. الذكاء الاصطناعي يحدد 3 بروتينات “خفية” حاسمة في عملية الإخصاب
  • مسيرة ”صياد” التي أربكت نتنياهو وقصفت منزله: طائرة خفية تصعب مراقبتها وتكسر دفاعات الاحتلال (تفاصيل مثيرة)
  • رئيس الوزراء: نركز على إنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين
  • 5 أعراض خفية تكشف عن إصابتك بسرطان الثدي.. احذرِ تجاهلها قبل انتشار المرض