قال مسؤول عينته روسيا في أجزاء تسيطر عليها في زابوريجيا إن قوات أوكرانية تحاول اختراق الخطوط الروسية في الأجزاء الغربية من منطقة دونيتسك التي يواصل مقاتلون أوكرانيون كسب موطئ قدم فيها شرقي بلدة ستارومايورسك.

وأضاف المسؤول فلاديمير روجوف أن قتالا عنيفا اندلع جنوبي بلدة فيليكا نوفوسيلكا بمنطقة دونيتسك، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه قوات أوكرانية اختراق الخطوط الروسية للتقدم إلى الساحل على بحر آزوف.

وتابع "تمكن العدو من الدخول وكسب موطئ قدم في الجزء الشمالي من أوروزخين بعد أسبوعين شهدا أعنف المعارك وأكثرها دموية من أجل السيطرة على هذا التجمع السكني"، في إشارة إلى الجزء نفسه من خط المواجهة.

وقال إن القوات الروسية ما زالت تسيطر على الجزء الجنوبي من أوروزخين، مضيفا أنه من الواضح أن القوات الأوكرانية تسعى للسيطرة على بلدة ستاروملينيفكا التي تقع أبعد نحو الجنوب.

وقال أوليج تشيخوف المتحدث باسم جماعة فوستوك الروسية القتالية، وهو اسم يعني الشرق، إن الأوكرانيين يحاولون شن هجوم في اتجاه أوروزخين وستارومايورسك وتكبدوا خسائر.

وأضاف تشيخوف في مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تيليجرام أن نيران المدفعية الروسية دمرت جسورا طافية حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لعبور نهر موكري يالي غربي أوروزخين ودمرت أهدافا أخرى قريبة من بينها معقل على بعد أميال قليلة إلى الشمال في ماكاريفكا.

أطلقت أوكرانيا هجوما مضادا في يونيو في محاولة لاستعادة مساحات كبيرة من الأراضي سيطرت عليها روسيا في جنوب البلاد وشرقها.

وتمكنت كييف من استعادت عدة قرى في جنوب البلاد وبعض الأراضي في محيط مدينة باخموت المدمرة في الشرق، لكنها لم تحقق حتى الآن مكاسب كبيرة في مواجهة القوات الروسية.

 

وتقول موسكو إن الهجوم المضاد الأوكراني يبوء بالفشل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونيتسك بحر آزوف أوروزخين باخموت الهجوم المضاد الأوكراني روسيا أوكرانيا الهجوم المضاد هجوم كييف المضاد دونيتسك بحر آزوف دونيتسك بحر آزوف أوروزخين باخموت الهجوم المضاد الأوكراني أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا تجاوزت 2.1 ألف جندي خلال آخر 24 ساعة

أوكرانيا – أفادت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الأربعاء بأن القوات الأوكرانية خسرت خلال اليوم الماضي نحو 2130 عسكريا بين قتيل وجريح.

وفي ما يلي أبرز نقاط التقرير:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” مواقع العدو في مقاطعة خاركوف، حيث بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 350 عسكريا، وتم تدمير مستودع ذخيرة واصلت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” بسط سيطرتها على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة وضربت تشكيلات معادية في خاركوف ودونيتسك ولوغانسك، فيما خسرت القوات الأوكرانية هناك نحو 470 جنديا وتم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة تابعة لها حسنت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” وضعها التكتيكي واستهدفت قوات ومعدات عسكرية معادية في دونيتسك، حيث خسر العدو نحة 710 جنود وتم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة له واصلت وحدات من مجموعة قوات “الوسط”، التي حرر 5 بلدات في دونيتسك خلال الـ4 أيام الأخيرة، تقدمها في الاتجاه الغربي وضربت تشكيلات معادية كما صدت 3 هجمات مضادة، وفقدت القوات الأوكرانية نحو 350 عسكريا حسنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” وضعها على خط المواجهة واستهدفت قوات ومعدات عسكرية للعدو في دونيتسك وزابوروجيه، ووصلت الخسائر الأوكرانية إلى حوالي 150 جنديا قصفت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات معادية في زابوروجيه وخيرسون، وخسر الأوكرانيون هناك نحو 100 جندي، وتم تدمير مستودع ذخيرة للجيش الأوكراني إصابة تجمعات للقوة والمعدات العسكرية المعادية في 143 منطقة إسقاط صاروخين أمريكيي الصنع من طراز HIMARS وصاروخ “نبتون” موجه بعيد المدى إضافة إلى 42 طائرة بدون طيار.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسي تسقط 75 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاع الروسية: اسقاط ست مسيرات أوكرانية جنوب غربي روسيا
  • روسيا.. الدفاعات الجوية تسقط ست مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية جنوب غربي روسيا
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • الدفاع الروسية: حصيلة خسائر القوات الأوكرانية بلغت 60 ألف عسكري في يوليو
  • فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا تجاوزت 2.1 ألف جندي خلال آخر 24 ساعة
  • روسيا تدمر صواريخ «هيمارس» و«نبتون» وتسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب