بغداد اليوم - ترجمة

رجحت شبكة "أكسيوس" الامريكية في تقرير نشرته، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، ان المعلومات التي تم تسريبها حول الاستعدادات الإسرائيلية لتنفيذ ضربة عسكرية ضد ايران، أتت من خلال "موافقة أمريكية"، مبينة، أن أميركا تريد لإيران أن تكون "مستعدة" لتلقي الضربة.

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن "الوثائق التي تم تسريبها اليوم الاحد حول طبيعة الضربة الإسرائيلية على ايران، جاءت من خلال رغبة أمريكية تهدف الى تهيئة ايران لتلقي الضربة، في محاولة لإقناع طهران بتلقيها دون اتخاذ قرار رد قد يؤدي الى اندلاع حرب إقليمية".

 

يشار إلى أن وثائق استخباراتية أمريكية تم تسريبها اليوم تحدثت عن الاستعدادات الإسرائيلية لشن رد عسكري على ايران، أوضحت أن الضربة ستتضمن إجراءات مماثلة للتي قامت بها إسرائيل ضد الحوثيين في اليمن وتستهدف مواقع نفطية، بحسب الوثائق.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر: التاريخ سيسجل فشلنا في منع المجازر الإسرائيلية

بغداد اليوم- ترجمة

حذر رئيس مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان اتيج سنغهاي، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، من أن التاريخ سيسجل الفشل الاممي بمنع المجازر الإسرائيلية في فلسطين، داعياً الى تحرك عاجل وسريع لإيقاف تلك المجازر.

وقال المسؤول الاممي في تصريحات لصحيفة (بي بي سي) ترجمتها "بغداد اليوم"، إن "المعاناة التي يشهدها سكان قطاع غزة غير مسبوقة في التاريخ"، لافتاً الى أنه "لا يمكن البقاء صامتين عما يجري". 

وتابع "هنالك مسؤولية أيضا تقع على المجتمع الدولي والدول الأعضاء بالكامل، ويجب عليهم التحرك لوقف هذه الحرب الان وبشكل عاجل وسريع بدلا من مشاهدتها توقع المجازر"، محذراً من أن "التاريخ سيطرح أسئلة لن نستطيع الإجابة عليها حول ما كنا نفعل حين وقوع هذه المجازر". 

يشار الى ان تحذيرات المسؤول الاممي لمنظمته تأتي بعد صدور تقرير اممي يحذر من وقوع "مجاعة عامة وقريبة جدا" في غزة نتيجة لاقتراب فصل الشتاء وفرض إسرائيل حصارا شمالا على بقية القطاع منعت بموجبه وصول الأغذية والمساعدات الطبية.


مقالات مشابهة

  • إعلام أميركي: واشنطن سرّبت معلومات الضربة الإسرائيلية ضد ايران
  • الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات حاسمة- عاجل
  • كشف المستور.. تسريب معلومات استخباراتية أمريكية حول خطط إسرائيل ضد إيران.. قلق واسع في واشنطن وتحديات جديدة للثقة بين الحلفاء
  • تحليل عسكري يقيّم قدرة علاقات بغداد مع واشنطن في تأمين الحماية من ضربات تل ابيب - عاجل
  • عبر وسطاء عراقيين.. وصول رسالة أمريكية مقتضبة إلى طهران تركز على ثلاث نقاط
  • عبر وسطاء عراقيين.. وصول رسالة أمريكية مقتضبة إلى طهران تركز على ثلاث نقاط - عاجل
  • الأمم المتحدة تحذر: التاريخ سيسجل فشلنا في منع المجازر الإسرائيلية
  • بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في عين الأسد بالأنبار - عاجل
  • بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في عين الأسد - عاجل