أعلنت الفصائل العراقية مساء اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، مهاجمتها بالطيران المسيّر هدفا حيويا في الجولان المحتل، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومن جهة أخرى كانت الفصائل الفلسطينية قد أكدت قصفها مقر قيادة وسيطرة تابع لجيش الاحتلال في منطقة جحر الديك في قطاع غزة بقذائف الهاون الثقيل.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وما جعل الأحداث مشتعلة بشدة، هو اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد مجموعة الاغتيالات الأخرى التي نفذّت ضد عدد من قيادات حزب الله.

وبعد استشهاد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، في اشتباك مع قوات الاحتلال، لا يمكن توقّع إلى أي مدى سيصل مستوى التصعيد، خصوصا مع استمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، حيث أن ذلك يؤجج نيران الغضب بشكل كبير في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًعاجل.. سماع دوي انفجار ورؤية دخان فوق الضاحية الجنوبية لـ بيروت

وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية

خليل الحية في حواره مع مصطفى بكري: حذرنا الأمريكان من المخطط الصهيوني.. لكنهم صموا آذانهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال حماس الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار حسن نصر الله الفصائل العراقية الأمين العام لحزب الله اللبناني رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الطيران المسير

إقرأ أيضاً:

بالطيران المسير..المقاومة العراقية تهاجم هدف حيوي في أم الرشراش

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهداف هدف حيوي في أم الرشراش "ايلات" بواسطة الطيران المسير وهدف آخر في الجولان.

إذاعة الاحتلال: اعتراض هدف جوي كان في طريقه إلى إيلات جنوبي إسرائيل إسرائيل تتوغل جنوب لبنان واندلاع مواجهات مع حزب الله


وبحسب"روسيا اليوم"، أوضحت المقاومة في بيان، "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء اليوم السبت 19-10-2024، هدفا حيويا في أم الرشراش "ايلات" المحتلة، بواسطة الطيران المسير، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.
وأضافت في بيان منفصل: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء اليوم السبت 19-10-2024، هدفا حيويا في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسير، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".
كما تحدثت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق من اليوم السبت، أنها هاجمت هدفا حيويا في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسير.

وتعلن "المقاومة في العراق" بشكل متكرر استهداف مواقع إسرائيلية حساسة منذ أشهر عديدة ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية خلال ساعات.. المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بالطيران المسير
  • الفصائل العراقية تقصف الجولان والجيش الإسرائيلي يصدر بيانا
  • المقاومة العراقية تهاجم هدفا حيويا في الجولان
  • بالطيران المسير..المقاومة العراقية تهاجم هدف حيوي في أم الرشراش
  • الفصائل العراقية: هاجمنا بالطيران المسيّر هدفا حيويا في إيلات
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المُحتل بالطيران المُسير
  • المقاومة العراقية تستهدف الجولان المحتل بالمسيرات
  • الفصائل العراقية.. مهاجمة هدف حيوي في الجولان المحتل