تحدث العميد بحري حسام محمد، قائد الوحدات الخاصة البحرية، عن حياة ضابط القوات الخاصة البحرية، موضحا أن الاستيقاظ يكون في تمام الساعة 5.30 صباحا، ويتم البدء أولا بطابور الرياضة لمدة ساعتين أو 3 ساعات ثم طابور التمام الصباحي ثم التدريب النمطي العادي سواء رماية أو غطس أو سباحة أو طابور باللنشات القتالية.

جاهزون للدفاع عن البلد في أي وقت

وأكد عميد بحري حسام محمد، أن المجهود الذي يبذله ضباط القوات الخاصة البحرية مجهود عنيف بالنسبة للمواطن العادي، لكن بعد التأهيل في مدرسة القوات الخاصة يصبح هذا جزء من الروتين الطبيعي للقوات الخاصة ويتناسى التعب ويكون مستمتع جدا لأنه يؤدي شيء يديله شرف كبير ويحافظ على بلده ومقدرات دولته، وأنه جاهز للدفاع عن أي مشاكل تخص البلد في أي وقت.

دور بارز في حرب أكتوبر

وأوضح قائد الوحدات الخاصة البحرية، أن الوحدات الخاصة البحرية كان لها دور بارز في حرب أكتوبر 1973 خاصة مجموعة الضفادع البشرية، والتي عملت على سد أنابيب النابالم في خط بارليف.

وأشار إلى أن القوات الخاصة البحرية كان لها عملية بارزة  وهي تفجير الحفار الإسرائيلي بمنطقة بلاعيم وهي العملية الوحيدة التلغيمية التي قامت بها الضفادع البشرية خلال حرب أكتوبر، لأن مهام القوات الخاصة البحرية دائما تكون قبل ساعة الحرب.

أسبوع الجحيم

وكشف عميد بحري حسام محمد، عن أسبوع الجحيم في القوات الخاصة البحرية، موضحا أن أسبوع الجحيم يكون في الربع الأول من فرقة القوات الخاصة البحرية، والمقصود منه الضغط على المقاتل والوصول به إلى أقصى درجات الضغط النفسي وأقصى درجات المجهود وأنه يستطيع التعامل بصفة مستمرة مع السلاح والذخيرة.

وأضاف عميد بحري حسام محمد: «يتعلم المقاتل في أسبوع الجحيم تنفيذ التكتيك والمهام التي تُطلب منه بكل حرفية بالرغم من قلة النوم، لأنه ينام في أسبوع 6 أيام متواصلة 3 ساعات فقط».

وشدد  قائد الوحدات الخاصة البحرية، على أن أسبوع الجحيم مرهق جدا وتحدي كبير للمقاتل لكن المقاتلين بتوعنا عنيدين جدا ويتجاوزا الفترة بكل ثبات ونجاح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحرية الوحدات الخاصة البحرية القوات الخاصة حرب اكتوبر أسبوع الجحيم القوات الخاصة البحریة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع

أكد الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق طفرة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة في مجال البحث العلمي والعلوم البحرية، لتظل القوات البحرية دائمًا قادرة على تنفيذ المهام الموكلة إليها بكفاءة واقتدار.

وشدد قائد القوات البحرية، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة عيد القوات البحرية، على أن القوات البحرية تقوم بمهامها على أكمل وجه في حفظ مقدرات الوطن وحماية مياهه الإقليمية والاقتصادية على مدار الـ24 ساعة، مثل تأمين حقل ظهر، وتأمين قناة السويس، مؤكدًا على حرص القوات البحرية على تطوير منظومة التسليح لمواكبة التطورات العسكرية العالمية الحالية.

ولفت إلى امتلاك القوات البحرية 3 قلاع صناعية، وهي ترسانة إصلاح السفن بالقوات البحرية، والشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وشركة ترسانة الإسكندرية، وهي قلاع صناعية تعمل ضمن منظومة متكاملة لها القدرة على التأمين الفني وصيانة وإصلاح الوحدات البحرية، كما أصبحت لديها القدرة على التصنيع بعد تطويرها وفقًا لأحدث المواصفات القياسية العالمية بدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن القوات البحرية قطعت شوطًا طويلاً في تصنيع عدد من لنشات تأمين الموانئ ولنشات الإرشاد والقاطرات، بالإضافة إلى التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة في مجال التصنيع المشترك، من خلال مشاركتهم بنقل التكنولوجيا إلينا؛ حيث تم تصنيع الفرقاطة طراز «جو ويند» بترسانة الإسكندرية بسواعد مصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، كما يجري العمل في مشروع الفرقاطات «ميكو إيه 200»، بالتعاون مع الجانب الألماني، وتتم الصناعة في هذه القلاع بسواعد وعقول مصرية مدربة ومؤهلة.

وأوصى قائد القوات البحرية رجاله من «سادة البحار»، بالاستمرار في المحافظة على كافة عناصر الكفاءة القتالية واليقظة التامة والإدراك والوعي بالمستجدات الحالية العالمية والإقليمية، للحفاظ على مكتسبات الشعب المصري، والحفاظ على الاستعداد القتالي العالي والدائم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام والتوجيهات الصادرة لهم، بأسلوب احترافي وراق يدعمه العزيمة والإصرار.

مقالات مشابهة

  • 3 ساعات نوم في 6 أيام.. معلومات عن أسبوع الجحيم في القوات الخاصة البحرية| شاهد
  • القوات البحرية تحتفل بذكرى تدمير المدمرة إيلات في عيدها 57
  • غدا.. القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57
  • قائد القوات البحرية: ندعم القدرات القتالية لجنودنا بامتلاك الوحدات مختلفة الطرازات
  • قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع
  • الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي
  • قائد الوحدات الخاصة البحرية: جاهزون للدفاع عن البلد في أي وقت
  • عميد بحري حسام محمد: الوحدات الخاصة برز دورها بقوة في حرب أكتوبر