أعلن الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، عن فوز فريقي Challengers Team، Weavers Team في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، ضمن مسار الطلاب تحت اشراف الدكتور السعيد الهواري رئيس قسم تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج سابقا والدكتوره هبه الفوطي المدرس بالقسم، وبهذا فقد تأهل الفريق لتمثيل الجامعة في البرنامج التليفزيوني Gen-Z 2024.

من جانبه، أكد الدكتور السيد العجوز، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة لطلابها والذي يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات الطلاب و الباحثين و مساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

كما أكد الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة على أن مثل هذه المسابقات تعمل على إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات سوق العمل، وأشار الدكتور محمد رمضان وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب إلى اهمية دعم المشاريع الابتكاريه مما يساهم في تحويل افكار الطلاب إلى مشاريع ريادية.

وأوضحت الدكتورة هبه الفوطي، منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعه

المراحل التي مر بها برنامج اولمبياد الشركات الناشئة بدايه من مرحله التدريب والتوجيه والإرشاد ثم التصفية على مستوى الجامعه ومن ثم التصفيه على مستوى اقليم الدلتا واختيار الفرق المؤهله للمعسكر التدريبي بجامعه الجلاله ثم تصفيه الفرق الفائزة الي 55 فريق من اجمالي 976 فريق مقدمين من جميع الجامعات المصريه كان نصيب جامعه سمنود التكنولوجية فريقين يتأهلون للنهائيات.

حيث قام صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالإعلان عن تأهل ٥٥ فريقًا للعرض النهائي، والتصوير بالبرنامج التلفزيوني Gen Z 2024 من 39 جامعة، وهي: (الأزهر، القاهرة، مدينة زويل، عين شمس، المنصورة، كفر الشيخ، النيل الأهلية، دمياط، أسيوط، طنطا، المنوفية، قناة السويس، الفيوم، الزقازيق، السويس، بورسعيد، العريش، الجلالة، سيناء، المنيا، أسوان، جنوب الوادي، طيبة التكنولوجية، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، الأمريكية AUC، البريطانية BUE، مصر الدولية MIU، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب، 6 أكتوبر، أكاديمية الشروق، العلمين الدولية، الإسكندرية، مطروح، سمنود التكنولوجية، الدلتا التكنولوجيا بقويسنا، دمنهور، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا دمياط الجديدة).

برنامج GEN-Z يأتي برعاية ودعم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو أكبر مسابقة للأفكار الابتكارية للمشروعات الناشئة الطلابية بالجامعات المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سمنود التكنولوجية رئيس جامعة سمنود التكنولوجية سمنود التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد لجامعة القاهرة في التصفيات الدولية

حققت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق إنجازًا عالميًا جديدًا بتواجدها ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم بحصولها على المركز 164 من بين جامعات العالم التي خضعت لتصنيف "ليدن" الهولندي - إصدار أكتوبر 2024. 

وتصدرت جميع الجامعات الإفريقية والمصرية في التصنيف وجاءت بعدها جامعات عين شمس (400) والمنصورة (454) والإسكندرية (481) والزقازيق (533) والأزهر (695) وطنطا (764) وأسيوط (765) والمنوفية (920) وبنها (1033) وبني سويف (1081) والمنيا (1123) وحلوان (1236) وقناة السويس (1248) وكفر الشيخ (1387).

جامعة القاهرة تسعى إلى مواكبة أحدث النظم العالمية

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة طبيعية لحرص إدارة الجامعة وجميع منسوبيها على الحفاظ على مكان الصدارة في التصنيفات الدولية، والتزامها بجميع المعايير العالمية التي تحتكم إليها هذه التصنيفات، مشيرًا إلى أن تصنيف "ليدن" الهولندي شمل 15 جامعة مصرية و43 جامعة إفريقية تصدرتها جميعًا جامعة القاهرة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن التصنيف الهولندي يعد تصنيفًا فريدًا يتيح مؤشرات متطورة وإنشاء نتائج بناءً على هذه المؤشرات واستكشافها من مناظير مختلفة متعددة الأبعاد منها التأثير العلمي والنشر المفتوح، كما يوفر معلومات حصرية وشفافة حول الأبحاث التي أجرتها الجامعة، مما يضمن استقلال التصنيف وعدم تحيزه لاعتماده على أحدث البيانات المبوبة في قاعدة Open Alex العالمية.

وقال  الدكتور محمد سامي عبد الصادق إن جامعة القاهرة تسعي دائمًا إلى مواكبة أحدث النظم العالمية في المجالات البحثية والأكاديمية والإدارية على مستوى جميع كلياتها ومعاهدها ومراكزها البحثية لتظل قادرةً على الحفاظ على مكانة الصدارة والمنافسة بقوة مع الجامعات العالمية المرموقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يرأس اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق رعاية المعاقين
  • إنجاز جديد لجامعة القاهرة في التصفيات الدولية
  • بين الابتكار والتنظيم: كيف تؤثر القوانين الأوروبية على الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • جامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة توعوية لطلاب الصناعة والطاقة
  • «رعاية المبتكرين» يحدد شروط مشاركة الطلاب في مسابقة «قمة مصر»
  • تعديل مسمى جامعة مصر التكنولوجية الدولية إلى جامعة حلوان التكنولوجية
  • تعديل مسمى "جامعة مصر التكنولوجية الدولية" إلى "جامعة حلوان التكنولوجية الدولية"
  • مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يعلن عن شراكة مع (بلدر اي) لتمكين الشركات الناشئة من إنشاء برامج وتطبيقات مخصصة
  • “دو” ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلقان شراكة لتعزيز نمو الشركات الناشئة عبر منظومة الرخصة الموحدة