العالم الهولندي.. انتشرت من جديد أنباء عن توقعات العالم الهولندي فرانك هوجيربتس، التي تتنبأ بوقوع بعض الزلازل والهزات الأرضية في أكثر من دولة حول العالم.. التفاصيل في السطور التالية:

العالم الهولندي

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص توقعات العالم الهولندي وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

العالم الهولندي العالم الهولندي يكشف عن ظاهرة زلازل جديدة

ونشر العالم الهولندي فرانك هوجيربتس مقطع فيديو يتنبأ من خلاله بوقوع بعض الزلازل والهزات الأرضية في عدد من دول العالم.

وقال العالم الهولندي، إن التوقعات تشير إلى أن هناك تحديثات كوكبية وتغييرات هندسية بين الكواكب التي تؤدي إلى حدوث زلازل وهزات أرضية في مناطق مختلفة، موضحا أن اقتراب المريخ والزهرة بزاوية قائمة، مع وقوع كوكب الأرض بين الزهرة وأورانوس، يسهم في زيادة فرص حدوث الهزات الأرضية.

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس متى سينتهي التأثّر بظاهرة الزلازل

وذكر عالم الزلزال الهولندي أن تأثر الأرض بهذه الظاهرة التي نتجت عن اقتران الكواكب، بدأ منذ يوم 14 أكتوبر وسينتهي يوم 22 من الشهر من أكتوبر الجاري، نظرا لاستمرار التغييرات الهندسية الحرجة في المجال الفلكي.

العالم الهولندي مدى تأثر الأرض بظاهرة الزلازل

وأوضح فرانك أن هذه التغيرات الفلكية ستؤدي إلى زلازل تتراوح قوتها بين 5.5 و7 درجات على مقياس ريختر.

هل توقعات العالم الهولندي يؤخذ بها؟

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في مداخلة هاتفية ببرنامج تلفزيوني، أن فرانك ليس عالما ولا يعرف شيئا، وهو منجم تعلم التنجيم من والده، وأن هذا الرجل يعمل بأسلوب التنجيم طيلة العام.

العالم الهولندي أحدث الزلازل حول العالم

وفي وقت سابق، أفادت وكالة «رويترز»، تأثر بعض المناطق حول العالم بنشاط زلزالي كتأثر ولاية سيواس في تركيا بزلزال بلغت قوته 4.7 درجة على مقياس ريختر، وتأثر منطقة إيواش بزلزال آخر بقوة 4.9 درجة شمال شرق بالقرب من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

اقرأ أيضاًاليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي

بعد تحذيرات العالم الهولندي.. رسالة طمأنة من «البحوث الفلكية»

بعد زلزال تركيا اليوم.. العالم الهولندي يحذر العالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال زلازل العالم الهولندي ظاهرة الزلازل العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة تهديد العواصف الشمسية للإنترنت

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، من زيادة النشاط الشمسي خلال العامين المقبلين، مما قد يؤدي إلى حدوث عواصف شمسية قوية.

في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر قناة "الحدث اليوم"، السبت عقب أستاذ أبحاث الشمس على تحذيرات سابقة من وكالة ناسا بشأن احتمال تعطل خدمات الإنترنت على مستوى العالم نتيجة لهذه العواصف.

وأوضح الدكتور غريب أن الدورة الشمسية الحالية تشهد زيادة في النشاط الشمسي، مما يؤدي إلى حدوث انفجارات شمسية تطلق جزيئات مشحونة باتجاه الأرض، وهذه الجزيئات يمكن أن تؤثر على المجال المغناطيسي للأرض وتتسبب في حدوث عواصف مغناطيسية أرضية.

وأكد الخبير أن هذه العواصف يمكن أن تؤثر سلبًا على الاتصالات اللاسلكية والأجهزة الإلكترونية في الأقمار الصناعية، مستبعدً حدوث انقطاع كامل للإنترنت على مستوى العالم، حيث أن معظم كابلات الإنترنت الرئيسية مدفونة تحت الماء أو تحت الأرض، مما يجعلها أقل عرضة للتأثر بالعواصف الشمسية.

وأشار أستاذ أبحاث الشمس إلى أن العلماء يتابعون عن كثب النشاط الشمسي ويحاولون تطوير أنظمة للتنبؤ بالعواصف الشمسية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل آثارها.

مقالات مشابهة

  • توقعات بوقوع زلزال في هذا الموعد.. العالم الهولندي يثير الجدل بتنبؤاته مجددا
  • القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة تهديد العواصف الشمسية للإنترنت
  • الظواهر الفلكية.. أكتوبر موعد اجتماع نجوم الشتاء والصيف في سماء عرعر
  • ما قصة زلازل إثيوبيا وتداعياتها على سد النهضة؟
  • رئيس الوزراء المصري: لا زيادة جديدة بأسعار المحروقات قبل هذا الموعد
  • من سجنه.. رئيس جورجيا السابق يتنبأ بمستقبل قاتم إذا فاز الحزب الحاكم
  • نشرة المرأة والمنوعات | فيروس يهدد شباب الجزائر بصمت.. تحذيرات طبية بشأن الإفراط في تناول الباراسيتامول.. هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق؟
  • هل تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجيربيتس تتحقق.. وما رد البحوث الفلكية ؟
  • العالم الهولندي يتوقع زلزالا بقوة 7 ريختر بسبب الاقتران الكوكبي.. ما الموعد؟