موقع 24:
2024-10-20@22:32:04 GMT

مصر تطالب بمحاسبة إسرائيل بعد قصف بيت لاهيا

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

مصر تطالب بمحاسبة إسرائيل بعد قصف بيت لاهيا

حذرت مصر من "عواقب تقاعس" المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وطالبت بمحاسبة تل أبيب، وذلك بعد قصف على مربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين.

واستنكرت مصر استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع.


وشددت وزارة الخارجية في بيان، على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.

خلفت عشرات الضحايا..الأمم المتحدة تندد بالغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة - موقع 24أدان تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط اليوم الأحد بالهجمات المستمرة على المدنيين، بعد غارات جوية إسرائيلية على بيت لاهيان في قطاع غزة أمس، والتي أسفرت عن مقتل العشرات.

وأكدت الوزارة ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية، وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وتوقف إسرائيل فوراً عن استهداف وترويع المدنيين وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.
كما جددت مطالبتها لمجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، محذرة من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل الخارجية غزة وإسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب فتاكة ضد الفلسطينيين بالضفة

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تستخدم أساليب "تشبه الحرب" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وقال إن تسعة فلسطينيين قُتلوا هناك خلال أسبوع.

 

وذكر المتحدث باسم المكتب ينس لايركه للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي في جنيف "القوات الإسرائيلية تستخدم أساليب فتاكة تشبه الحرب في الضفة الغربية، مما يثير مخاوف بالغة بشأن الاستخدام المفرط للقوة ويفاقم الاحتياجات الإنسانية للناس".

 

وأضاف أن 9 أشخاص، من بينهم طفل، قُتلوا في الفترة من الثامن إلى 14 أكتوبر.

 

وذكر أن القوات الإسرائيلية اتهمت معظم القتلى بالضلوع في مهاجمة إسرائيليين.

وزارة الصحة الفلسطينية

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطينية برصاص إسرائيلي خلال قطفها الزيتون قرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان للوزارة "استشهاد المواطنة حنان عبد الرحمن ابو سلامة (57 عاما) برصاص الاحتلال في قرية فقوعة".

 

وقال الجيش الاسرائيلي إنه يبحث في تفاصيل الحادثة، في رده على سؤال لوكالة فرانس.

 

وتشهد الضفة الغربية المحتلة تصاعدا في وتيرة العنف منذ فترة طويلة، لكن الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

 

وبمقتل الفلسطينية يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين، منذ السابع من أكتوبر العام الماضي إلى 739، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حماس تطالب المجتمع الدولي بالتحرك نحو تنفيذ إسرائيل خطة الجنرالات
  • غزة.. إسرائيل تشنّ هجوما مروّعاً على بيت لاهيا يتسبب بمقتل العشرات
  • الأمم المتحدة تدين مجزرة بيت لاهيا.. وتؤكد: «لا يوجد مكان آمن في غزة»
  • ارتفاع شهداء مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا إلى 87 شهيدًا
  • جوع شديد وظروف كارثية..الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بفتح الطرق لإيصال المساعدات إلى غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل فشلت في تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب فتاكة ضد الفلسطينيين بالضفة