كذّب رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تقارير تتعلق بالقواعد الأمريكية الموجودة في الكويت، وتزويدها للاحتلال الإسرائيلي بالمعدات العسكرية.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، إنها "تنفي ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية".



وتابعت أن "الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقاً وتخضع للتنسيق والرقابة".

وكانت مواقع مختصة بتتبع حركة الطيران، رصدت انطلاق طائرة شحن عسكرية أمريكية من طراز C130 من قاعدة علي السالم الجوية في الكويت، إلى قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية.

وذكرت تقارير أن الطائرة كانت تنقل إمدادات عسكرية مباشرة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانا على قطاع غزة ولبنان منذ أكثر من عام.

وعلى المستوى الرسمي، تقف الكويت بشكل تام إلى جانب قطاع غزة، وترفض العدوان الإسرائيلي، ولا تقيم علاقات رسمية أو غير رسمية مع الاحتلال الإسرائيلي.

رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية - أكدت أن الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقاً وتخضع للتنسيق والرقابة

رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية

- أكدت أن الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقاً وتخضع للتنسيق والرقابة#كونا #الكويت pic.twitter.com/SVwBoi7dyn

— كونا KUNA (@kuna_ar) October 20, 2024

طائرة عسكرية تحلق من القاعدة الأمريكية في الكويت إلى دولة الاحتلال !

أعلم بأن لو كان مجلس الأمة مفعّل كان هذا أول ما سيطرح فيه لكن يا أهل الكويت كنتم فخر الخليج ومضرب مثل لا تفرطوا بذلك ولا تشاركوا في الدم الغزاوي. pic.twitter.com/yyJpOhDidS

— م.ناصر بن عوض القرني (@NasserAwadQ) October 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الكويتي الاحتلال غزة فلسطين الولايات المتحدة الكويت غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رئاسة الأرکان

إقرأ أيضاً:

غزة: تقارير عن عشرات القتلى في غارات متواصلة على جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعلق

القدس (CNN)-- أفادت تقارير بمقتل عشرات الفلسطينيين في غارات على شمال غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما يقول الجيش الإسرائيلي إنها عمليات تهدف إلى منع حماس من إعادة تجميع صفوفها.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن القوات في منطقة جباليا شمال غزة "قضت على العديد من الإرهابيين في مواجهات على مسافات قريبة"، بحسب زعمهم.

وشهدت جباليا غارات متواصلة خلال معظم هذا الشهر بعد أن أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء مساحات كبيرة من شمال غزة.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الصحة في غزة، السبت، إن القوات الإسرائيلية تكثف "استهداف النظام الصحي في شمال قطاع غزة، بمحاصرة واستهداف مباشر للمستشفى الإندونيسي، ومستشفى كمال عدوان، ومستشفى العودة خلال الساعات الماضية".

وقال منير البرش، مدير وزارة الصحة في غزة، إنه علم بأن شخصين في وحدة العناية المركزة في المستشفى الإندونيسي تُوفيا بسبب انقطاع التيار الكهربائي هناك.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي الذي تديره حماس في غزة في وقت متأخر الجمعة، مقتل 33 شخصا، بينهم 21 امرأة، بغارة واحدة على شمال القطاع. وأفاد الدفاع المدني في غزة بوقوع إصابات بسبب عدة غارات أخرى.

والاتصالات مع شمال قطاع غزة صعبة جدا، لكن شبكة CNN تمكنت من الوصول إلى فلسطيني يُدعى إسماعيل زايدة، السبت. وقال إنه كانت هناك "غارات جوية عنيفة في منطقة الصفطاوي" على جباليا، ونسمع سيارات الإسعاف تصل وانفجارات ضخمة".

وأضاف زايدة لشبكة CNN: "طوال الليل، نسمع الغارات الجوية العنيفة بلا توقف، لا ننام".

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر سلسلة من أوامر الإخلاء لشمال غزة هذا الشهر، في حين أظهر مقطع فيديو لشبكة CNN، الجمعة، مدنيين يغادرون مناطق من جباليا ويتجهون نحو مدينة غزة.

وأفادت شبكة CNN قبل أسبوع، أن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية واسعة النطاق في أعقاب معلومات استخباراتية قالت إنها أظهرت محاولات من جانب حماس "لإعادة بناء قدراتها العملياتية في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • الكويت.. الجيش يرد على ما أثير حول رحلات جوية لنقل الأسلحة من قواعده العسكرية
  • «رئاسة الأركان» تنفي ما يُتداول حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية
  • غزة: تقارير عن عشرات القتلى في غارات متواصلة على جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • مركز “مكافحة الإرهاب” يتحدث عن ضربة للحوثيين أثارت مخاوف القيادة العسكرية الأمريكية
  • إعلام العدو يؤكد أن الجميع يعلم بأن مسيرة المقاومة اللبنانية وصلت إلى مكان إقامة / نتنياهو / ولكن الرقابة العسكرية تمنع نشر معلومات تتعلق بالمبنى الذي استهدفته المسيّرة في قيسارية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: «حزب الله» خسر نحو 1500 رجل حتى الآن
  • رئيس الأركان يتفقد عدد من المعسكرات والمواقع العسكرية
  • خوري تؤكد أهمية سيادة ليبيا وسلامة أراضيها والدور الحاسم الذي تضطلع به اللجنة العسكرية المشتركة 5+5
  • كيف يمكن للهجمات العسكرية الإسرائيلية الجديدة أن تؤثر على الانتخابات الأمريكية؟