سرايا - قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، الأحد، إن إيران حددت جميع الأهداف في لدى الاحتلال الإسرائيلي وسترد على أي هجوم "إسرائيلي"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأكد عراقجي أن "إيران حددت كافة الأهداف في الكيان الصهيوني"، معتبرًا أن أي "هجوم على إيران يمثل تجاوزًا لخطوطها الحمراء".



وأشار إلى أن إيران ستقوم بالرد المناسب على أي هجوم يستهدف منشآتها النووية أو أي هجوم مماثل.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن بلاده لم تستهدف المنشآت الاقتصادية أو المدنية في "إسرائيل"، بل ركزت فقط على المنشآت العسكرية والأمنية.

وفي مقابلة مع قناة NTV التركية على هامش مشاركته في قمة آلية التعاون الإقليمي (3+3) التي عُقدت في إسطنبول، الجمعة، أكد عراقجي أن "جميع الأسلحة المستخدمة في غزة ولبنان مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار أيضًا إلى أنه "في حال اندلاع حرب واسعة النطاق في المنطقة، وهو أمر لا ترغب فيه إيران، فإن الولايات المتحدة ستنجر إليها أيضًا".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: جميع الاستعدادات اكتملت لضرب إيران

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، “إن جميع الاستعدادات في إسرائيل لضرب إيران اكتملت وإن الهجوم سيكون كبيرا”.

وبحسب الصحيفة، “فإن المجلس الوزراي برئاسة بنيامين نتنياهو، سيناقش اليوم الأحد ضرب إيران واستمرار الحرب في لبنان “.

وأكدت المصادر أن “الافتراض في إسرائيل هو أن إيران سترد على الهجوم، وهناك استعدادات بالفعل لذلك”.

وأفادت “يديعوت أحرونوت”، “بأن إسرائيل تواصل استعداداتها لشن هجوم على إيران، حتى بعد مقتل رئيس حركة حماس يحيى السنوار في غزة.

عراقجي: سنرد على أي هجوم على أهداف أو منشآتنا النووية

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن أي “هجوم على إيران يعني تخطي خطوطنا الحمراء ولن نتركه دون رد”، مشيرا إلى أن “اندلاع حرب شاملة سيجر الولايات المتحدة”، مضيفا أن “طهران سترد على أي هجوم على أهداف إيرانية أو منشآتها النووية”.

وقال عراقجي “لقد حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وإذا هاجمتنا سنرد بالمثل ونقصف هذه الأهداف”، لافتا إلى أنه “إذا اندلعت حرب شاملة في المنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك”.

وأضاف: “إن إيران مستعدة لكل الاحتمالات، وقد قامت بكافة الاستعدادات لمواجهة هذا الهجوم”، قائلا: “إنه إذا “هاجمت إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية فإنه سيواجه رد فعل مماثل”.

وقال وزير الخارجية الإيراني: “لقد حددنا جميع الأهداف في إسرائيل، ونحن لا نؤخر ذلك، لكننا لسنا في عجلة من أمرنا أيضا. وستتلقى إسرائيل ردا متناسبا على أي هجوم ضد إيران”.

وأكد أن “عملية الوعد الصادق 2″ لم تهاجم منشآت اقتصادية أو مدنيةفي إسرائيل بل استهدفت منشآت عسكرية فقط، الآن حددنا جميع أهدافنا هناك وسيتم تنفيذ نفس الهجوم على أهدافهم”.

وقال عراقجي: “لا يمكن لإسرائيل أن ترتكب جرائم في غزة ولبنان من دون دعم أمريكا، وجميع الأسلحة المستخدمة هناك تأتي من الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أنه “بالنسبة لإيران فإن أمريكا هي حليفة للصهاينة، وإذا حدثت حرب واسعة النطاق في المنطقة فسوف تنجر إليها الولايات المتحدة، ونحن لا نريد ذلك على الإطلاق”.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران: حددنا جميع الأهداف في إسرائيل وسنرد على أي هجوم
  • يديعوت أحرونوت: جميع الاستعدادات اكتملت لضرب إيران
  • عراقجي: أي اعتداء إسرائيلي على إيران تجاوز لخطوطنا الحمراء وسنرد عليه بالمثل
  • عراقجي: حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وسنرد بالمثل في حال الهجوم علينا
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي محتمل على إيران سيكون "خطا أحمر"
  • عراقجي: إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل
  • عراقجي يرد على بايدن..سنحاسب كل من يعلم بموعد هجوم إسرائيل على إيران
  • وزير الخارجية الإيراني: سنحاسب كل من يعرف كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران
  • وزير الخارجية الإيراني: يحيى السنوار كان يبحث عن الشهادة في غزة