بغداد-سانا

بحث سفير سورية في بغداد سطام جدعان الدندح ووزير التجارة العراقي أثير داود الغريري سبل تنشيط التعاون السوري العراقي في المجال التجاري وتنسيق الجهود في دعم الأشقاء في فلسطين ولبنان.

وقال السفير الدندح في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: إن اللقاء أكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين السوري والعراقي وأهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وتطوير آلياتها بما يخدم الشعبين الشقيقين ويعزز أهدافهما المشتركة في القضايا المصيرية ومنها ردع العدوان الصهيوني على شعبينا في فلسطين ولبنان.

ونوه الدندح بمواقف العراق الشقيق شعبا وحكومة، في دعم سورية في المحافل الدولية ومؤازرته المتضررين السوريين في كارثة الزلزال ومساندة النازحين اللبنانيين والسوريين بعد الاعتداء الآثم من قبل العدو الصهيوني على لبنان الشقيق.

وأكد الدندح حرص الجانبين على رفع مستوى التبادل التجاري وتذليل كل العقبات وتوسيع المشاركة في إقامة المعارض الدولية، مبيناً أهمية تفعيل الاتفاقيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة المشتركة السورية العراقية.

من جانبه أكد الغريري حرص الحكومة العراقية على إرسال المساعدات الإغاثية للأشقاء في لبنان وفلسطين، ودعم الحكومة السورية في استضافتها لهم والتوجيه بتنظيم إرسال المساعدات بسرعة.

وشدد الغريري على دعم العراق لسورية لترسيخ الاستقرار والخروج من الازمة الحالية، مؤكدا أهمية تنسيق الجهود لضمان وصول المساعدات الإنسانية بفعالية إلى المناطق الأكثر احتياجاً، في ظل الأزمات الراهنة التي تواجه لبنان وفلسطين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«طيور الخير» تنشر الأمل والعطاء في سماء قطاع غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، اليوم عن نجاح عملية الإسقاط الجوي الـ 52 للمساعدات الإنسانية والإغاثية، مواصلةً لجهود دولة الإمارات في دعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. وتمكنت هذه العملية من إسقاط 81 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية «طيور الخير» إلى 3544 طناً، محققةً إنجازاً إنسانياً يعكس التزام دولة الإمارات بدعم الأشقاء الفلسطينيين لتخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية. وشملت المساعدات مواد غذائية وإمدادات ضرورية، جاءت في وقت حرج لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها سكان القطاع، مما يسهم في إعادة الأمل وتحسين ظروفهم المعيشية.

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً خيول الإمارات تخوض تحدي «يوم الأبطال» في أسكوت المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مؤسسة زايد الإنسانية تدعم الأشقاء اللبنانيين بمساعدات إغاثية إضافية
  • مصر والإمارات تسقطان أطنان من المساعدات الإنسانية جوا على شمال غزة
  • مصر والإمارات تسقطان أطنانا من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة.. شاهد
  • الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء قطاع غزة
  • الإمارات.. تصنع الأمل وتغيث الأشقاء في غزة ولبنان
  • رئيسة الحكومة الإيطالية لـ ميقاتي: نعمل على الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم ومستمر في غزة ولبنان
  • مديريات الضالع تشهد مسيرات منددة باستمرار العدوان الصهيوني على فلسطين لبنان
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ52 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • «طيور الخير» تنشر الأمل والعطاء في سماء قطاع غزة