قالت الدكتورة هبة قطب، خبيرة العلاقات الزوجية والطب الشرعي، إن الرجل يكون خائفًا أكثر من الزوجة في ليلة الدخلة وفقًا للدراسات، وهذا يرجع إلى أن الرجل هو الطرف الإيجابي في العلاقة، مشيرة إلى أن التوتر قد يُصيب الزوج بما يسمى بعلة ليلة الزواج، معقبة: "ممكن يكون سليم، وبسبب التوتر يُعاني من العجز الجنسي".

هبة قطب: الاعتداء الجنسي على المرأة بالمجتمعات الغربية أكبر بكثير من العربية أزهري: الزواج الشفهي من دون ورقة أو مأذون صحيح

وأضافت هبة قطب، خلال حوارها مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مشكلة فض غشاء البكارة ما زالت موجودة حتى الآن، فالبعض يلجأ إلى الدخلة البلدي عند تأخر فض غشاء البكارة، وهذا الأمر يعتبر اعتداءً جنسيًا كبيرًا على الفتاة، معقبة: "لا أتفهم مشكلة الدخلة البلدي حتى الآن".

كل ما يتردد عن غشاء البكارة مجرد أوهام

وأوضحت  هبة قطب أن كل ما يتردد عن غشاء البكارة مجرد أوهام، لان هناك عدة أنواع من غشاء البكارة لا يحدث به نزيف في الدخلة، وهذا قد يؤدي إلى جرائم شرف تنتهي بالقتل، معقبة: "غشاء البكارة 7 أنواع، منهم نوعين فقط يشهدان نزيفًا في ليلة الدخلة".

قالت الدكتورة هبة قطب، خبيرة العلاقات الزوجية والطب الشرعي، إن الحديث عن تعرض 370 مليون امرأة للاعتداء الجنسي وفقًا لليونسيف رقم قليل، لأن التقرير يتحدث عن مدة محددة.


الاعتداء الجنسي على المرأة ليس مشكلة عربية أو مصرية فقط
وأضافت هبة قطب، خلال حوارها مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن الاعتداء على المرأة يرجع إلى عدة عوامل مثل الخلفية الاجتماعية والتعليمية والثقافية، والتوزيع الجغرافي، والظروف الحياتية، مشيرة إلى أن الاعتداء الجنسي على المرأة ليس مشكلة عربية أو مصرية فقط، ولكنها أزمة موجودة في كل المجتمعات.

 

وأوضحت هبة قطب أن الاعتداء الجنسي على المرأة منتشر بصورة خاصة في بعض الأماكن في أوروبا وأمريكا الجنوبية وشرق آسيا خاصة في الهند والصين وفيتنام، مشيرة إلى أن الاعتداء الجنسي على المرأة في هذه المجتمعات أكبر بكثير مما هو متواجد في المجتمعات العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هبة قطب غشاء البكارة ليلة الدخلة الزواج بوابة الوفد غشاء البکارة أن الاعتداء هبة قطب إلى أن

إقرأ أيضاً:

ليلة غير سارة.. تعليق عمرو أديب على زيادة أسعار البنزين (فيديو)

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الحكومة قررت صباح اليوم الجمعة تحريك أسعار البنزين بشكل مفاجئ لدى البعض، مضيفا أن هذا الأمر تم بطريقة مثيرة بعد انتشار أخبار عن الأمر ونفيه من قبل بعض المصادر قبل أن يتم إعلانه رسميا.

الغرف التجارية: تأثير تحريك أسعار البنزين والسولار على الخضروات والفاكهة طفيف أسعار البنزين .. زيادة أسعار الخضراوات والفواكه في الأسواق.. والمواطنون: لا توجد رقابة على البائعين

وأوضح عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أنه اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، و تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا من يوم الجمعة على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر.

ليلة مثيرة جدا ومفاجأة غير سارة

وعلق عمرو أديب على رفع أسعار الوقود،  قائلا :"موضوع زيادة أسعار البنزين، كانت ليلة مثيرة جدا ومفاجأة غير سارة، وهذا الأمر مستمر حتى عام 2025".

وكشف النائب محمد عطية أمين صندوق الغرف التجارية، تفاصيل جديدة عن تأثير تحريك أسعار البنزين والسولار على أسعار الخضروات والفاكهة والمواصلات العامة، مشيرا إلى أن التأثير طفيف.

وأضاف صندوق الغرف التجارية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن قرش ونصف قرش تكلفة الزيادة الجديدة للبنزين للسيارات في الكيلو متر الواحد في المواصلات، متابعا أن أن العشرة كيلو متر مقابلها ١٥ قرش زيادة فقط.

٨ قروش زيادة في توصيل كيلو الطماطم لمسافة ١٠٠ كيلو

وتابع أمين صندوق الغرف التجارية، أن ٨ قروش زيادة في توصيل كيلو الطماطم لمسافة ١٠٠ كيلو متر ، والوفرة هى التي تكسر الأسعار.


وأشار النائب محمد عطية أمين صندوق الغرف التجارية، إلى أن المنتجات متوفرة في الأسواق المصرية وبالتالي الأسعار تستقر، والتجار تنتظر أي شيء بسيط حتى ترفع الأسعار وهذا الأمر ثقافة في المصريين، بمعنى أدق التجار "بيتلككوا عشان يرفعوا الأسعار".

مقالات مشابهة

  • هبة قطب: الاعتداء الجنسي على المرأة بالمجتمعات الغربية أكبر بكثير من العربية
  • هبة قطب: كل ما يتردد عن غشاء البكارة مُجرد أوهام
  • هبة قطب: شرق أسيا أكثر مجتمع يشهد اعتداءً جنسيًا على المرأة
  • العقيل: الهلال لا يقوم على فكرة الرجل الواحد.. فيديو
  • السعودية.. فيديو طفل مُلثم يناشد محمد بن سلمان بعد ادعاء الاعتداء عليه والأمن يتحرك
  • الحارثي: خيسيوس كثيرًا يكون سيء ولكنه يملك لاعبين .. فيديو
  • ليلة غير سارة.. تعليق عمرو أديب على زيادة أسعار البنزين (فيديو)
  • عروس مصرية تفارق الحياة في ليلة الدخلة.. وفحص الجثة يكشف عن سبب صادم
  • الغيامة يعلق على تصريح إيميليانو: يجب أن يكون هناك توضيح للحديث .. فيديو