صادق مجلس الحكومة الذي انعقد أول أمس الجمعة، عقب انتهاء أشغال المجلس الوزاري، على ثلاثة مشاريع مراسيم تهم قطاع العدل.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن مشاريع المراسيم التي قدمها وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، تتعلق بمشروع المرسوم رقم 2.24.485 بسن تدابير متفرقة تتعلق بالقضاة وبالملحقين القضائيين.

كما تتعلق بمشروع المرسوم رقم 2.24.955 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.11.473 بتاريخ 15 شوال 1432 (14 سبتمبر 2011) بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة كتابة الضبط؛ وبمشروع المرسوم رقم 2.24.956 بشأن التعويض عن الساعات الإضافية لفائدة موظفي هيئة كتابة الضبط.

يعتبر  النظام الأساسي لهيئة كتاب الضبط، أبرز هذه النصوص التي توقف عليها تعليق التصعيد الاحتجاجي بالمحاكم منذ مطلع الصيف الماضي. وعلقت النقابات تصعيدها مطلع هذا الشهر بعد تلقيها تطمينات بخروج مشروع النظام الأساسي لكتاب الضبط من وضع الجمود الذي دخله منذ أشهر بسبب الموقف السلبي لقطاعات حكومية من مضامينه. يقر النظام الجديد بين مزايا أجرية أخرى، تعويضا عن الشهرين الثالث عشر والرابع عشر الإضافيين عن كل عام، مثلما هو الحال لدى الموظفين العاملين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة. كلمات دلالية الضبط العدل المغرب كتاب وهبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الضبط العدل المغرب كتاب وهبي النظام الأساسی المرسوم رقم 2

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة لكتاب الطفل» يختتم فعاليات دورته الأولى

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة الحرس الوطني وشرطة الفجيرة يبحثان تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الأمنية راشد الشرقي يشهد انطلاق «الفجيرة الدولي للخط والزخرفة»

اختتمت، أمس، فعاليات معرض الفجيرة لكتاب الطفل في دورته الأولى الذي أقيم في قاعة البيت متوحد بالإمارة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبتنظيم اللجنة العليا للمعرض، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
وشهدت الدورة الأولى التي انطلقت في 13 أكتوبر الجاري حِراكاً ثقافياً كثيفاً، أسفر عن إقامة أكثر من 87 فعالية متنوعة، من بينها 10 جلسات حوارية، و43 حدثاً أدبياً، و34 ورشة عمل، و40 دار نشر من داخل الدولة وخارجها.
وميّز المعرض الذي حمل شعار «اصنع بخيالك المستقبل» وجود أربع منصات شملت ركن الخيال، ركن المغامرات، ركن الإبداع، وركن المستقبل.
حضور كبير
واستقبل المعرض 10 آلاف زائر على مدار أيامه السبعة من طلاب وطالبات المدارس والأطفال وأسرهم، إضافة إلى عشّاق الثقافة والكتاب الذين توافدوا يوميّاً لحضور برنامجه الثقافي المتنوع والثري، خاصة صغار السن، إلى جانب شراء كتب أدب اليافعين والأطفال.
 استضاف المعرض نخبة من الأدباء والكتّاب والمؤثرين، شاركوا في تقديم برنامج ثقافي تعليمي متكامل، اشتمل على ورشٍ تفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية، وجلساتٍ حوارية مختلفة موجّهة للأطفال حول الفن والفلسفة وابتكار القصة والرسم، وقراءات قصصية متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، لاقت جميعها تفاعلاً واسعاً من الزوار، خاصة الأطفال،  كما شهد المعرض في بداية انطلاقته إطلاق مسابقة المؤلف الواعد، وتكريم عددٍ من مؤلفي القصص من الأطفال، وتوقيع مجموعة من الكتب باللغتين العربية والإنجليزية من عدد من دور النشر والأجنحة المشاركة.
دورة متميزة
أكد ناصر اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أن الدورة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل كانت متميزة في تنوعها ومتفردة في مخرجاتها، وتمكنت من استقطاب عددٍ من روّاد الفكر والأدب والثقافة.
وأوضح اليماحي أن المعرض يعتبر تظاهرة فكرية ثقافية رائدة، وإضافة جيدة لإمارة الفجيرة لدعم القراءة والمبدعين الصغار، واكتشاف المواهب والتعريف بالجديد في مجال التأليف والنشر ولقاء جمهور الأطفال مباشرة بالمؤلفين والناشرين وغيرهم، من عناصر الصناعة المعرفية.
وكشف اليماحي أن المعرض نجح في استقطاب عدد كبير من الزوار، ما يؤكد أن الدورة القادمة ستشهد مزيداً من التطور.

مقالات مشابهة

  • تونس.. جدل مستمر بشأن المرسوم 54 وسط مخاوف بشأن صحفيين مسجونين
  • تفاصيل المرسوم السلطاني حول معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل المرسوم السلطاني رقم ( 42 / 2024)
  • قريبًا .. جمعية عمومية طارئة لاتحاد الكرة لتعديل النظام الأساسي !
  • «الفجيرة لكتاب الطفل» يختتم فعاليات دورته الأولى
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يترأس اجتماع موسعا بقيادات الوزارة
  • الجامعة العربية: الحكومة اللبنانية هي وحدها المنوط بها تفاوض إيقاف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا
  • المنصوري: لم نبع أنفسنا داخل الحكومة... وندعم إصلاحات وزير العدل
  • إجراءات القبض على المتهمين وفقا لقانون الإجراءات الجنائية الجديد