قال اللواء مجدي السمري، مساعد  وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات سابقًا، إن الأجهزة الأمنية تستهدف سائقي أتوبيسات المدارس بحملات مفاجئة؛ للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، منوها بأن المخدرات المستحدثة "الكيميائية" وأسعارها سببًا في الإقبال عليها ويتم الترويج لها من خلال الإنترنت.

سقوط ديلرات الـ Dark Web.

. يستخدمون أرقاما دولية لترويج المخدرات بالقاهرة جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول خطورة إدمان المخدرات.. صور

وأوضح "السمري"، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الإتجار في المخدرات حرب من حروب الجيل الرابع، مؤكدًا أن هناك أنواعا من المخدرات يتعاطاها فئات مختلفة، وهناك ترويج للمخدرات في النوادي والجامعات وهو ما يتم استهدافه من قبل تجار المخدرات، على العكس في السابق، إذ كان معروفا من هو تاجر المخدرات، لكن الأمر حاليًا اختلف.

واستطرد: أصبحت هناك غزارة في إنتاج المواد المخدرة بشكل مستمر، مؤكدًا أن المخدرات الآن في متناول الجميع؛ لأنها يتم تصنيعها "تحت بير السلم"، والعقوبة مشددة لكل تاجر مخدرات يروج أمام المدارس والنوادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الداخلية وزير الداخلية المخدرات أتوبيسات المدارس حروب الجيل الرابع

إقرأ أيضاً:

رئيس الشاباك من القاهرة: هناك فرصة لإحياء مفاوضات غزة

سرايا - تعود الآمال لإحياء مفاوضات وقف النار في قطاع غزة، حيث زار رئيس الشاباك القاهرة والتقى رئيس المخابرات المصرية اليوم الأحد.


فقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الشاباك بحث مع رئيس المخابرات المصرية استئناف مفاوضات الرهائن.

وقال رئيس الشاباك لرئيس المخابرات المصرية إن هناك فرصة لإحياء المفاوضات، بحسب ما نقل موقع "أكسيوس".

وكانت الحكومة الإسرائيلية رفضت عدة محاولات من الولايات المتحدة، الحليفة والداعم العسكري الرئيسي لإسرائيل، للتوسط في وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان.

عرقلة التوصل الاتفاق
وتتبادل إسرائيل وحماس الاتهامات بعرقلة التوصل إلى اتفاق هدنة، في وقت يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضغوطاً داخلية لإبرام اتفاق من شأنه إطلاق سراح أسرى خطفوا خلال هجوم حماس.

وأدى هجوم حماس إلى مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي. وتسبّبت حملة القصف والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة بمقتل ما لا يقل عن 40939 قتيلاً على الأقل، وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

وعلى رغم جهود تبذلها دول الوساطة الولايات المتحدة وقطر ومصر منذ أشهر، لم يتوصل طرفا الحرب إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، يتيح كذلك تبادل المحتجزين الإسرائيليين بمعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

خلافات بارزة
وتعثّرت المحادثات للتوصل إلى هدنة في الأسابيع الماضية بسبب خلافات أبرزها الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر المعروف باسم "محور فيلادلفي"، وعدد السجناء الفلسطينيين الذين يمكن إطلاقهم مقابل الإفراج عن أسرى. ويصرّ نتنياهو على إبقاء قوات إسرائيلية عند الشريط الحدودي، في حين تتمسك حركة حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من القطاع.


مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك من القاهرة: هناك فرصة لإحياء مفاوضات غزة
  • ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية والشرقية لحيازتهما كميات من مواد مخدرة بقصد الاتجار
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يكثف العدوان على المدارس والمستشفيات
  • خبير علاقات دولية: هناك توافق مصري أمريكي حول تحقيق الاستقرار في المنطقة
  • القض على 7 متهمين بغسـل 60 مليون جنيه في مجال الاتجار بالمواد المخدرة
  • ضبط تاجر مخدرات في المرج
  • جهاز مكافحة الإرهاب يشتبك مع تاجر مخدرات ويرديه قتيلا في الديوانية ويقبض على اخر بذي قار
  • تربية بورسعيد: تخصيص العام الرابع بالدراسة للعملي لزيادة خبرات الطلاب
  • مؤتمر تربية بورسعيد: تخصيص العام الرابع بالدراسة للعملي يزيد خبرات الطالب