بوابة الوفد:
2024-10-20@22:02:04 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

في ضوء جرائم الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة، فقد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عدد من الشوارع الرئيسية والأحياء في مدينة الخليل، وذلك بحجة الأعياد اليهودية، وفقًا لـ"وفا".

وسائل إعلام لبنانية: الاحتلال دمر عدة قرى بشكل كامل جيش الاحتلال يوجه إنذارًا لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها


وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" إن قوات الاحتلال أغلقت مفترق "الكوشوك"، ومنطقة "المنشار"، والشوارع الرئيسية المؤدية إلى منطقة "قيزون" و"بئر حرم الرامة"، وصولا إلى منطقة "رأس الجورة".


وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل، لمدة يومين، بحجة الأعياد اليهودية.
وقال مدير عام أوقاف الخليل غسان الرجبي لـ"وفا" إن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي وأروقته بوجه الفلسطينيين لمدة يومين، في إطار التقسيم الزماني والمكاني، الذي سرق  حوالي 36% من أروقته بشكل دائم.

واستنكر الرجبي عمليات الإغلاق المتواصلة للحرم الابراهيمي، حيث يسمح الاحتلال للمستعمرين استغلال الحرم بكافة أروقته، وبشكل استفزازي.

وأوضح أن هذه الإغلاقات والاعتداءات تهدف إلى فرض واقع جديد يتيح لليهود التواجد في الحرم بأوقات عديدة، فيما تسلب حقوق المسلمين والفلسطينيين من حرية العبادة والوصول إلى دور العبادة.
وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على المواطنين والتنكيل بهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل المواطنين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تُسهّل فيه اقتحامات المستعمرين للمدن الفلسطينية، والمقامات الإسلامية والأثرية في الضفة، خاصة الحرم الإبراهيمي في الخليل، والمسجد الأقصى في القدس.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة الخليل جرائم الاحتلال الأحياء الحرم الإبراهيمي الشريف قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه.

وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وأطلقت قذائفها نحو مرافقه، كما توقف المولد الكهربائي عن العمل بسبب إطلاق النار صوب المستشفى.

وأضافت المصادر، أن دبابات الاحتلال قصفت الطابقين الثاني والثالث، وهدمت جزءا من سور المستشفى.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.

ففي السادس من أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بفرض حصار مشدد على شمال القطاع، الأمر الذي فاقم الأوضاع الإنسانية المتردية أصلا، في ظل العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر نوفمبر 2023، واستهدفته حينها بالقصف المباشر، واقتحمته وقتلت واعتقلت عددا من الجرحى.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يداهم بلدة إذنا وجبل الرحمة بمدينة الخليل
  • فلسطين.. الاحتلال يداهم بلدة إذنا وجبل الرحمة بمدينة الخليل
  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف يومين
  • إقامة بؤرة استيطانية شرقي الخليل.. وحرمان الفلسطينيين من محاصيلهم بالضفة
  • إقامة بؤرة استيطانية شرق الخليل.. وحرمان الفلسطينيين من محاصيلهم بالضفة
  • الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي لمدة يومين
  • لمدة يومين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق الحرم الإبراهيمي جنوب الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد من إجراءاته القمعية بالبلدة القديمة ومداخل الخليل بالضفة الغربية