أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بأن أربع غارات إسرائيلية شنت على ضاحية بيروت الجنوبية الأحد استهدف بعضها جمعية "مؤسسة القرض الحسن" التابعة لحزب الله بعدما حذر الجيش من أنه سيضرب فروعها طالبا من السكان الابتعاد عنها.

وقد استهدفت ثلاثة فروع على الأقل لجمعية "مؤسسة القرض الحسن" في الغارات ولا سيما في حي السلم وبرج البراجنة بعدما حذر الجيش الإسرائيلي من أنه سيبدأ قريبا بضرب "هذه البنى التحتية الإرهابية".

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سوف يستهدف مواقع تابعة لجمعية "القرض الحسن"، التي تعبر واحدة من أهم مصادر تمويل حزب الله، طالبا من السكان الابتعاد عنها فورا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

غارة قرب مطار بيروت.. وإسرائيل تقصف "الدرع المالي" لحزب الله

شنت إسرائيل غارات على مناطق عدة من لبنان ليل الأحد، مستهدفة جمعية "القرض الحسن"، التي تعد بمثابة الدرع المالي لحزب الله.

وقصفت إسرائيل مقارا للجمعية في حيي السلم والبراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، وبلدة ندنايل في البقاع ومدينتي بعلبك والهرمل شرقي لبنان، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وأكد موفدنا أن الجيش الإسرائيلي شن 13 غارة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية ليل الأحد، من بينها ضربات استهدفت مناطق قريبة من مطار بيروت الدولي.

ومساء الأحد، حذر الجيش الإسرائيلي من أنه سيبدأ بضرب "بنى تحتية" تعود لجمعية "القرض الحسن"، طالبا من السكان الابتعاد عنها فورا.

وفي بيان عبر منصة "إكس"، اعتبر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن "جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة حزب الله ضد إسرائيل"، مشيرا إلى أن الجيش "قرر مهاجمة هذه البنى التحتية".

وقبل ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريح تلفزيوني: "سنهاجم أهدافا كثيرة في الساعات المقبلة والمزيد من الأهداف خلال الليل".

و"القرض الحسن" جمعية مالية تابعة لحزب الله، تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات.

وتفيد وزارة الخزانة الأميركية أن جمعية القرض الحسن يستخدمها حزب الله المدعوم من إيران، كغطاء لنشاطات مالية، وللوصول إلى النظام المالي العالمي.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: إسرائيل تقصف مقرات القرض الحسن التابعة لحزب الله
  • غارة قرب مطار بيروت.. وإسرائيل تقصف "الدرع المالي" لحزب الله
  • بعد استهداف إسرائيل.. أهم المعلومات عن مؤسسة القرض الحسن التابعة لحزب الله
  • في عدة مناطق من لبنان.. إسرائيل تقصف "الدرع المالي" لحزب الله
  • جيش الاحتلال يستهدف جمعية "القرض الحسن" التابعة لحزب الله
  • غارات إسرائيلية تضرب 3 فروع لمؤسسة القرض الحسن المرتبطة بحزب الله في بيروت
  • بالفيديو والصور: غارات جوية إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية
  • اعلام لبناني: غارات إسرائيلية تستهدف فرعين لمؤسسة "القرض الحسن" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: سوف نبدأ بمهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن.. ابتعدوا عنها فورًا