قالت الدكتورة هبة قطب، خبيرة العلاقات الزوجية والطب الشرعي، إن الحديث عن تعرض 370 مليون امرأة للاعتداء الجنسي وفقًا لليونسيف رقم قليل، لأن التقرير يتحدث عن مدة محددة.

مقررة أممية تدين الاعتداء الجنسي على معتقل فلسطيني في سجن سدي تيمان والدة شون ديدي تخرج عن صمتها حول اتهامات الاعتداء الاعتداء الجنسي على المرأة ليس مشكلة عربية أو مصرية فقط

وأضافت هبة قطب، خلال حوارها مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن الاعتداء على المرأة يرجع إلى عدة عوامل مثل الخلفية الاجتماعية والتعليمية والثقافية، والتوزيع الجغرافي، والظروف الحياتية، مشيرة إلى أن الاعتداء الجنسي على المرأة ليس مشكلة عربية أو مصرية فقط، ولكنها أزمة موجودة في كل المجتمعات.

 

وأوضحت هبة قطب أن الاعتداء الجنسي على المرأة منتشر بصورة خاصة في بعض الأماكن في أوروبا وأمريكا الجنوبية وشرق آسيا خاصة في الهند والصين وفيتنام، مشيرة إلى أن الاعتداء الجنسي على المرأة في هذه المجتمعات أكبر بكثير مما هو متواجد في المجتمعات العربية.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هبة قطب الاعتداء الجنسي المراة العلاقات بوابة الوفد أن الاعتداء هبة قطب

إقرأ أيضاً:

براءة إمام عاشور من تهمة الاعتداء على موظف أمن

نواف السالم

أصدرت محكمة مصرية، اليوم السبت، حكمها ببراءة لاعب النادي الأهلي المصري، إمام عاشور،إثر اتهامه بالتعدى على فرد أمن داخل مول في منطقة 6 أكتوبر.

ووجهت النيابة مسبقا إلى اللاعب لاعب تهمة الاعتداء على فرد أمن بمول تجاري بالضرب، وتبين من التحقيقات أن الواقعة موثقة بالصوت والصورة.

وقال عاشور في التحقيقات إنه تلقى اتصالا من زوجته ياسمين حافظ، لتخبره بأن مجموعة شباب تحرشوا بها، وحضر إلى المول ولكنه شعر بضيق بسبب منعه من الدخول، فاشتبك مع فرد الأمن الذي حاول منعه من التصوير.

وأخلت النيابة سبيل  اللاعب المصري، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه في واقعة التعدي على فرد الأمن بمول تجاري، قبل أن تعلن المحكمة، اليوم السبت، براءة اللاعب.

وكتب محامي اللاعب، المستشار محمد عثمان، عبر حسابه على فيسبوك، قائلا: “الحمد لله براءة إمام عاشور”.

ويستعد عاشور لخوض منافسات بطولة السوبر المصري مع النادي الأهلي، إذ سيواجه سيراميكا كليوباترا، غدا الأحد، في نصف نهائي البطولة.

مقالات مشابهة

  • هبة قطب: الرجل يكون الأكثر خوفا من الزوجة في ليلة الدخلة (فيديو)
  • هبة قطب: شرق أسيا أكثر مجتمع يشهد اعتداءً جنسيًا على المرأة
  • قبل الحكم عليه.. محطات فى محاكمة أحمد ياسر المحمدى بتهمة الاعتداء على فتاة
  • أول رد من أسرة اللاعب إمام عاشور بعد براءته من الاعتداء على فرد الأمن
  • براءة إمام عاشور من تهمة الاعتداء على موظف أمن
  • حملة جديدة من إنستجرام للتوعية والمساعدة في حماية المراهقين من عمليات الابتزاز الجنسي
  • أكرم طيري : مشكلة النصر هو تاليسكا
  • بوتين: عدم تنفيذ القرارات الدولية بإنشاء دولة فلسطينية مشكلة رئيسية
  • مافي مشكلة.. خلو خالد سلك ينشر الاستطلاع في صفحته ويدينا النتيجة