عربي21:
2024-10-20@21:49:43 GMT

هيئة البث الإسرائيلية: نستعد لهجوم كبير على إيران

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

هيئة البث الإسرائيلية: نستعد لهجوم كبير على إيران

قال مسؤول إسرائيلي، مساء الأحد، إن تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على إيران، ردا على هجوم طهران الانتقامي قبل 20 يوما.

ومنذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تترقب طهران هجوما محتملا قد يشنه الاحتلال الإسرائيلي عليها، بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخا على إسرائيل.

وقالت إيران إن هجومها كان ردا على اغتيال إسرائيل كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بطهران، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في بيروت، بالإضافة إلى "مجازرها المستمرة" بقطاع غزة ولبنان.



ونقلت هيئة البث (رسمية) عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه إن "إسرائيل تستعد لتنفيذ هجوم كبير ضد إيران، والاستعدادات تشمل تحصين الدفاعات تحسبا لأي رد إيراني محتمل".

وتابع: "يجتمع مجلس الوزراء الأمني المصغر (الكابينت) في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب مساء اليوم الأحد، ومن المرجح أن يتم خلال الاجتماع تفويض رئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو ووزير الدفاع (يوآف) غالانت باتخاذ قرار بشأنّ توقيت وكيفية تنفيذ الهجوم".

ومنذ الرد الإيراني تجري إسرائيل مشاورات مكثفة مع حليفتها الولايات المتحدة بشأن طبيعة الأهداف التي ستهاجمها تل أبيب واحتياجاتها الدفاعية لمواجهة أي رد انتقامي إيراني.

والسبت، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الولايات المتحدة نشرت في البلاد منظومة "ثاد" المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، تحسبا لهجمات إيرانية.


وقبل "ثاد"، اعتمدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية على 3 منظومات هي: "آرو" (السهم) لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، و"مقلاع داود" متوسطة المدى، و"القبة الحديدية" قصيرة المدى، وأخفقت جميعها في اعتراض كثير من الصواريخ الإيرانية.

وثمة توقعات إعلامية إسرائيلية بأن الهجوم على إيران ربما يشمل منشآت نفطية و/ أو نووية، وسط مخاوف وتحذيرات من اندلاع حرب إقليمية واسعة.

وتوعدت طهران بأنه في حال هاجمتها إسرائيل، فسيكون ردها "أكثر إيلاما" من الهجوم الماضي.
وتعتبر كل من إسرائيل وإيران الدولة الأخرى العدو الأول لها، وتتبادلان منذ سنوات اتهامات بالمسؤولية عن استهدافات وهجمات إلكترونية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال غزة إيران فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مع استمرار القصف الإسرائيلي.. «حزب الله» يكثّف إطلاق الصواريخ تجاه تل أبيب

أعلن الجيش اللبناني اليوم الأحد، مقتل 3 عسكريين في استهداف آلية تابعه له على طريق عين إبل – حانين في جنوب البلاد.

وقالت قيادة الجيش في بيان: “استهدف العدو الاسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل – حانين في الجنوب ما أدى الى سقوط 3 شهداء”.

كما استهدفت غارات إسرائيلية “بلدات عيتا الشعب وحاريص، وبرعشيت، وشقرا، وعيناتا والمنطقة الواقعة بين بلدتي جيشيت وعبا جنوب لبنان، واستهدفت غارتين منطقة جرود الهرمل في البقاع شرق لبنان، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة شيحين جنوب البلاد”.

وزير الصحة اللبناني يتحدث عن وضع مخازن الأدوية

تحدث وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، عن “وضع مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية في البلاد تزامنا مع الحرب الإسرائيلية عليها، قائلا: إن “الأدوية مؤمنة في جميع الصيدليات والمخزون كاف”.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، عن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيضن قوله إن “استهداف الطواقم الطبية أو مستودعات الأدوية والمخازن جريمة حرب مرفوضة”.

وتابع أن “الأدوية مؤمنة في جميع الصيدليات والمخزون كاف”، مشيرا إلى “أهمية الشركات المصنعة للأدوية في لبنان في حال الحصار”.

وعن مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية الموجودة في الضاحية الجنوبية والمناطق المستهدفة في الجنوب، أشار إلى أنها “تشكل 5.2 % من المخزون العام، فأكبر مستودعات الأدوية هي في جبل لبنان”.

وعن الكوليرا في مراكز الإيواء، شدد الوزير الأبيضن على أن “هناك حالة واحدة في عكار وتتم متابعتها”، متخوفا من “الانتشار نتيجة نقص المياه في مراكز الإيواء” وأشار إلى أن “الجرب يأتي نتيجة الاكتظاظ وغياب النظافة، والوقاية تبقى الأهم”.

واعتبر الأبيض أن “وقف إطلاق النار أساسي”، مؤكدا أن “الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني لا يريدان الحرب”.

هذا وأسفر القصف على لبنان عن ألفين و412 قتيلا و11 ألفا و267 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح

“حزب الله” يستهدف تجمعات للجيش الإسرائيلي

أعلن “حزب الله”، “أنه قصف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي قرب الحدود جنوب لبنان، كما قصف مدنا وبلدات عدة شمال إسرائيل بصليات صاروخية كثيفة”.

وأصدر حزب الله 13 بيانا، أعلن فيها أنه:

قصف عند الساعة 12:05 من فجر يوم الأحد مدينة صفد بصلية صاروخية. ‏ قصف عند الساعة 12:05 من فجر يوم الأحد مستعمرة روش بينا جنوب شرقي صفد بصلية صاروخية. ‏ قصف عند الساعة 5:00 من فجر يوم الأحد مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية. ‏ قصف عند الساعة 9:30 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 11:10 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة يعرا بصلية صاروخية كبيرة. ‏ استهدف عند الساعة 11:10 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بصلية صاروخية كبيرة. ‏ استهدف عند الساعة 11:10 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بصلية صاروخية كبيرة. ‏ استهدف عند الساعة 1:00 من فجر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة كتسرين بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 1:00 من فجر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة يفتاح بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 12:55 من ظهر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 1:00 من ظهر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 1:05 من ظهر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بصلية صاروخية. قصف عند الساعة 12:30 من ظهر يوم الأحد قاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد بصلية صاروخية كبيرة. ‏

15 فريقا و6 طائرات تخمد الحرائق في الجليل الأعلى

في السياق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، “بدوي انفجارات في مناطق حيفا وخليجها وساحل الكرمل، شمال إسرائيل”.

وأفاد موقع “واينت” الإسرائيلي، “بأن 15 فريقا و6 طائرات تعمل على إخماد الحرائق في مدينة صفد بمنطقة الجليل الأعلى جراء القصف على المدينة”.

مقالات مشابهة

  • مسئول إسرائيلي: نستعد لهجوم كبير على إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب تستعد لشن "هجوم كبير جدا" على إيران
  • اعلام عبري: تل أبيب تستعد لشن هجوم كبير على أهداف إيرانية
  • البث الإسرائيلية عن مسؤول: نستعد لهجوم كبير على إيران
  • مع استمرار القصف الإسرائيلي.. «حزب الله» يكثّف إطلاق الصواريخ تجاه تل أبيب
  • الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران اكتملت والموعد تم الاتفاق عليه .. تفاصيل
  • «عراقجي» يحذر إسرائيل من تجاوز خط إيراني أحمر ويكشف سبب عدم رد تل أبيب على الهجوم الأخير ضدها
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يجري مشاورات أمنية بشأن الرد على إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو أجرى مشاورات أمنية مع جالانت