موقع 24:
2024-10-20@21:38:28 GMT

الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي "هدم عمداً" برج مراقبة وسياجاً بأحد مواقعها في جنوب لبنان، مؤكدة أن جنودها لا يزالون منتشرين في جميع المواقع.

وقالت اليونيفيل في بيان: "هدمت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي عمداً برج مراقبة وسياجاً محيطاً بموقع للأمم المتحدة في مروحين"، مضيفة أن جنودها "لا يزالون في جميع مواقعهم" رغم "الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة".


وأكد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أندريا تيننتي، الجمعة، أنه تم استهداف القوات العاملة في جنوب لبنان عدة مرات، مشيراً إلى أن 5 من هذه الاستهدافات تمت بشكل "متعمد".
الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً - موقع 24اعتبر قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، مؤكدين أن مثل هذه الأفعال غير مقبولة تماماً ويجب وقفها على الفور. وقال تيننتي إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من عدة هجمات إسرائيلية؛ وصفتها بأنها "متعمدة" واستهدفتها مباشرة في الأيام القليلة الماضية،  وأضاف: "مواقعنا استهدفت مراراً في لبنان مما عرض قوات حفظ السلام للخطر‬".
وشدد المتحدث باسم اليونيفيل على ضرورة بقاء القوات في لبنان، مؤكداً أن "معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.
وقال تيننتي أيضاً في تصريحات عبر رابط فيديو من بيروت "الدمار والخراب الذي لحق بالعديد من القرى في لبنان على طول الخط الأزرق وما بعده صادم"، في إشارة إلى الخط الذي رسمته الأمم المتحدة ويفصل لبنان عن إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليونيفيل إسرائيل وحزب الله لبنان اليونيفيل قوات حفظ السلام فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان

سرايا - أعلنت قيادة قوات اليونيفيل أن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي هدمت عمدا اليوم الأحد، برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في مروحين.

وقالت اليونيفيل في بيان " مرة أخرى، نذكّر الجيش الإسرائيلي وجميع الجهات الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

ولفت البيان إلى أن انتهاك موقع للأمم المتحدة والإضرار بأصول الأمم المتحدة يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

بترا


مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان
  • «اليونيفيل» تتهم جيش الاحتلال بهدم برج مراقبة وسياجا لأحد مواقعها جنوب لبنان
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدم برج مراقبة تابعا لنا
  • قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان تتزود بالماء والغذاء بعد انقطاع دام 3 أسابيع
  • بوريل: يمكن النظر في توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • بوريل يدعو إلى توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • اليونيفيل: مدنًا وبلدات جنوب لبنان تعرّضت لدمار واسع
  • الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً