تحدث الدكتور إبراهيم مصطفى، استشاري الاستثمار والاقتصاد، عن التأثيرات العميقة التي خلفتها أحداث 2011 على مصر في مختلف المجالات، موضحًا أن الدولة استغرقت وقتًا طويلًا لاستعادة الاستقرار السياسي والأمني، وهو ما يعد شرطًا أساسيًا لجذب الاستثمارات وتحسين البيئة الاقتصادية.

وقال مصطفى، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة، إن مصر واجهت تحديات كبيرة في تحديث البنية التحتية والمرافق العامة، ورغم ذلك استمرت في جهودها لتحفيز الاستثمار، مؤكدًا أن تكلفة العلاج كانت مرتفعة للغاية بسبب الحاجة لتحديث الأجهزة الطبية، مما أثقل كاهل الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن صندوق النقد الدولي يترقب الأحداث العالمية والتوترات الجيوسياسية، لذلك سيقدم مرونة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لا بديل لدينا سوى توطين الصناعة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توطين الصناعة المصرية مصر الحياة الإعلامية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: تجمع البريكس فرصة لدخول مسارات تنموية كبيرة يعززها التحالف الأقوى عالميا

قال الدكتور محمود ناجي، أمين شئون الاستثمار بحزب الاتحاد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام تجمع البريكس، اليوم الجمعة، عكست التوجهات والرؤية التي ترسمها مصر لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة، خاصة في ظل تحديات صعبة تموج بها المنطقة، والتي تتطلب كما أكد الرئيس تكاتف الدول لتجاوزها.

وأضاف “ناجي”، في تصريحات صحفية، أن تجمع البريكس، يشكل حدثُ مهما وفرصة استثنائية من أجل تشكيل مصر تحالفات وتعاون قوي من خلال علاقاتها مع دول البريكس بما يخلق تعاون نحو مسارات تنموية قوية يعززها هذا التحالف الهام .

وأشار أمين شئون الاستثمار في حزب الاتحاد إلى أن مصر تدفع بأطر التعاون مع دول البريكس لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وتنموي من انضمامها التاريخي لتجمع البريكس، مشيرًا ـ في هذا الصدد ـ إلى كلمة الرئيس السيسي التي أكدت على مواصلة مصر بذل جهودها الدؤوبة لدفع هذا التعاون إلى الأمام.

وأوضح الدكتور محمود ناجي، أن مصر تربطها علاقات قوية بالدول الأعضاء بتجمع البريكس، وعلى رأسهم روسيا والصين وبقية الدول، بما يعزز أوجه التعاون فيما بينهم فعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: لا بديل عن دعم الصناعة المصرية
  • السوبر المصري.. عبدالله السعيد: كان لدينا ثقة كبيرة في العودة بعد هدف بيراميدز لأننا فريق كبير
  • توفير أوعية عقارية للاستثمار في الصناعة السينماتوغرافية
  • توفير أوعية عقارية للإستثمار في الصناعة السينماتوغرافية
  • “الصناعة” و”الاستثمار”: تأهُّل 49 مشروعًا لبرنامج “تمكين الاستكشاف التعديني”
  • وزير الصحة الفلسطيني: معظم الخريجين لدينا من الجامعات المصرية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث توطين صناعتي طائرات “درون” والسيارات وتطوير المسح الجيولوجي مع شركات إسبانية
  • حزب الاتحاد: تجمع البريكس فرصة لدخول مسارات تنموية كبيرة يعززها التحالف الأقوى عالميا
  • وزير الخارجية: خطة لتوطين الصناعة ورغبة كبيرة من الشركات الدولية للاستثمار بمصر