أميرة خالد

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن تأثير الظروف المحيطة ، على عمل الأجهزة أو المستلزمات الطبية المنزلية ،مما يتسبب في تقليل فاعليتها ، وعرض نتائج وقراءات خاطئة أو غير دقيقة.

وأوضحت الهيئة إن الجهاز أو المستلزم الطبي المنزلي مخصص للاستخدام في أي بيئة خارج مرفق الرعاية الصحية، مشيرة إلى وجود 4 أسباب ثؤثر على فاعلية الأجهزة الطبية بالمنزل ،والتي تتمثل في: درجة الحرارة والرطوبة والتعرض للضوء وأشعة الشمس المباشرة أو عدم نظافة المكان.

وأوضحت أن تلك الظروف قد ينتج عنها عرض نتائج وقراءات خاطئة أو غير دقيقة، وتقليل العمر الافتراضي للجهاز، وتقليل فعالية أداء الجهاز أو المستلزم الطبي وتلوثه وأثر مستوى التعقيم.

كما نصحت “الغذاء والدواء” باتباع بعض التعليمات للعناية بالأجهزة في المنزل، أبرزها حفظها وتخزينها حسب تعليمات الاستخدام الخاصة بالشركة المصنعة، وتجنب استخدام الأجهزة الطبية الكهربائية في حال كان السلك تالفًا أو مكشوفًا أو مبللًا، وفحص عبوات الأجهزة والمستلزمات الطبية ذات الاستخدام الواحد مثل الإبر وغيرها قبل الاستخدام، والتخلص من المسلتزم الطبي فورا في حال تلف العبوة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأجهزة الطبية الهيئة العامة للغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن

قالت سحر خيري، عميد معهد التغذية، إن أمراض سوء التغذية تسبب عبئا على الدولة، وأوضحت أن 43% من الأطفال يعانون من أمراض سوء التغذية، مضيفة أن من أكبر المشكلات السمنة التي تزيد بمعدل سنوي.

وأوضحت أن 12% ؜تحت عمر سن 5 سنوات يعانون من السمنة، وفي سن المدرسة يعاني 29% من زيادة الوزن و12%من السمنة، أما البالغين يعاني 27% من زيادة الوزن و36%؜ من السمنة.

السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة

وأكدت في ورشة عمل لمحرري وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف، أن السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة على رأسها ارتفاع دهون الدم بنسبة  19% من المصابين بالسمنة مصابون بمرض السكري.

وأوضحت أن معدل الوفيات بسبب السمنة والأمراض المرتبط بها تصل إلى 19% من إجمالي الوفيات.

مقالات مشابهة

  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • التحريات تكشف أسباب اندلاع حريق في منزل بمنشأة القناطر
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • "بيسل" تُسلِّط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في "معرض IFA برلين"
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • «مصنع الألبان بجوار مركز التجميع».. نموذج أمثل لزيادة الجودة وتقليل التكاليف
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة