وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق،بتكثيف العمل بملف التصالح وسرعة الانتهاء من استخراج جميع شهادات البيانات وإرسالها إلى إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة لمراجعتها وتسليمها إلى المواطنين. 


جاء ذلك في إطار مواصة محافظ الدقهلية جولاته المفاجئة اليوم/الأحد/ على عدد من مراكز ومدن المحافظة بخط الشمال، حيث تفقد عددا من المراكز التكنولوجية لمتابعة العمل بملف التصالح بمراكز ومدن الكردي وميت سلسيل والجمالية والمنزلة.

 


وأكد المحافظ أن ملف التصالح يأتي على رأس أولويات العمل بالمرحلة الحالية، وأن هناك جهودا كبيرة تبذل من خلال فرق عمل مكثفة تم تدريبها على أعلى مستوى من أجل إنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل فترة زمنية ممكنة.


وأشار إلي أن هناك فريق عمل بالمحافظة يضم أكفأ المهندسين والفنيين المتخصصين الذين يتابعون العمل في هذا الملف يومياً من خلال التنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية التي تعمل بشكل مكثف لإنهاء مراجعة شهادات البيانات الصادرة من الوحدات المحلية لتسليمها إلى المواطنين المتقدمين للتصالح لاستكمال باقي خطوات التصالح. 


والتقى المحافظ - بالمواطنين الراغبين في التصالح ، واستمع إلي المعوقات والمشاكل التي تواجههم ،مناشدا جميع المواطنين الراغبين في التصالح بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية لإنهاء الإجراءات ، وموجها رؤساء المراكز والمدن بسرعة حلها.


وعلي هامش الجولة، التقى المحافظ بأحد الحالات الإنسانية واستمع إلي مطالبه، موجها بدراستها وتلبيتها ، كما التق عددا من المواطنين واستمع إلي مطالبهم ومشاكلهم موجها أيضاً بدراستها وحلها.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: معيار تقييم أداء رؤساء المراكز على رأسها التصالح في البناء

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها.

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أن الدولة قدمت كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح وتعمل المحافظة جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 م، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لإستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، لافتًا إلى أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، عليهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًًا للقانون الحالي، مع اتخاذ مايلزم من إجراءات حيال غير الجادين.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة ومنع التعدي على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

وأوضح عطية أن المراكز التكنولوجية تعمل بكل أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

كما شدد محافظ القليوبية على ضرورة التعامل بحزم مع كافة أشكال التعدي على أراضي أملاك الدولة وإزالة التعديات في المهد موجهًا كافة المسئولين بالإلتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية المتعلقة بقرارات إزالة التعديات مع ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين ودراستها وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

وخلال الاجتماع عرضت السيدة وكيل وزارة التربية والتعليم مجهودات المديرية لتعمل على انتظام العام الدراسي والقضاء على الكثافات الطلابية، حيث تضمنت المجهودات تمكن مديرية التربية والتعليم من تقليل الكثافات الطلابية بالفصول وتوفير كافة الكتب الدراسية لجميع الطلاب بمختلف المراحل، إلى جانب دعم المدارس بالعدد الكافي من المدرسين بأنظمة التعاقد المختلفة والإستعانة بالكفاءات من المعلمين المحالين للمعاش، كما تم اتخاذ حلول بديلة مثل الفراغات غير المستغل في الأنشطة والعمل بنظام الخمسه أيام في الأسبوع.

وخلال الاجتماع جرى عرض مذكرة مديرية الطب البيطرى - إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بشأن الموافقة على زيادة قيمة رسوم التكافل للجزارين لتتناسب مع أسعار السوق الحالية وتعويض الجزارين بالسعر المناسب حتى لايتم عزوفهم عن الذبح بالمجازر حفاظًا على صحة المواطنين، كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة فنية يرأسها نائب المحافظ وتقديم تقرير خلال أسبوعين لكيفية تعظيم موارد مديرية الطب البيطري لسد عجز مرتبات العمال والمعينين بالمجازر.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: معيار تقييم أداء رؤساء المراكز على رأسها التصالح في البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت في طلبات التصالح بشأن مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ دمياط يوجه بتكثيف الرقابة على محطات الوقود والمواقف
  • محافظ الأقصر يوجه بتسريع معدلات الإنجاز في ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين بزراعة القمح
  • محافظ القاهرة يوجه مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود
  • محافظ الدقهلية يتابع انتظام العمل بالمواقف والتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة
  • محافظ الدقهلية يتابع من مركز الشبكة الوطنية للسيطرة انتظام العمل بالمواقف