كشفت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، عن تحقيقات واسعة ودقيقة يجريها الحزب لكشف الآليات التي استخدمتها الأجهزة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي، في اختراقاتها الأخيرة للحزب وتمكنها من اغتيال عدد من القادة وأبرزهم الأمين العام حسن نصر الله.

وذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن "أجهزة المقاومة باشرت عملية تدقيق واسعة ودقيقة، وهي عملية مستمرة حتى اللحظة، وهدفها ليس معرفة مصادر العدو فقط، أو التمييز بين البشري منها والتقني، بل أيضا معرفة آلية عمل العدو، بما يعطّل ما تبقى في برنامج عدوانه القائم على أساس استخباراتي".



وأضافت الصحيفة أن حزب الله قطع شوطا كبيرا في التحقيقات، ما مكنه من الحصول على إجابات حول أسئلة شديدة التعقيد، مستدركة: "لكن أحدا لا يعرف هذه النتائج، وسيكون من الصعب توقع إعلانها في وقت قريب".

وتابعت: "غير أن الدرس الأول والأهم، هو أن آليات العمل انقلبت رأساً على عقب، خصوصاً على صعيد الوحدات الجهادية، وبات واضحاً أن هناك تغييراً نوعياً، فرض تغييرات هائلة على صعيد بناء عناصر القرار وآليات تنفيذه".

وأوضحت أنه "يمكن الاستدلال على هذا الجديد بندرة المعلومات عما يفكّر فيه الحزب، ليست عند العموم فقط، بل خصوصا عند كثيرين ممن كانوا يعرفون الكثير عما يجري في وحدات حزب الله القيادية السياسية أو العسكرية".



وتابعت: "كلما زاد عطش الناس إلى ما يُعرف بالإحاطة الشاملة لما يقوم به الحزب، عني ذلك أن المقاومة تنجح في استخلاص العبر، ولو أن البعض يحب الثرثرة طوال الوقت، لكن بعض الوقائع باتت تفضح جيش من يدّعون معرفة بواطن الأمور وظاهرها".

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتلال بدأ حربه بضربات قاسية تستند إلى برنامج عمل الاستخبارات الفعّالة، وأظهرت الأحداث أن معلوماته كانت دقيقة جدا حول تفاصيل حساسة تخص المقاومة وآلية عملها وحركة قادتها.

وأكدت أن "المقاومة تخوض معركة استخلاص العبر، وهي في قلب معركة غير مسبوقة، لكن جيش الاحتلال لا يبدو أنه في وارد تغيير أسلوبه الاستعراضي في القتل، خصوصا أن بعض قادته في الحكومة والجيش يملكون مهارة كبيرة في تضييع الإنجازات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية حزب الله اللبناني تحقيقات الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال الحرب تحقيقات صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تغلق طرقا رئيسية في الجليل وتتسبب في حرائق (شاهد)

أغلقت قوات الاحتلال طرقا رئيسية تربط بعض التجمعات الاستيطالنية في الجليل، جراء كثافة القصف الصاروخي الذي ينفذه حزب الله صوب المستوطنات ومواقع عسكرية تابعة للاحتلال.

وجرى إغلاق بعض الطرق التي تربط صفد بمستوطنتي الفليط وعميعاد جراء القصف الصاروخي الأخير من لبنان، في حين اندلعت حرائق في صفد في مناطق مأهولة.


وأعلن "حزب الله" اللبناني، الأحد، عن قصف مدينة صفد بالصواريخ، ومستوطنات محيطة فيها، منها روش بينا جنوب شرق المدينة، فيما جرى تسجيل سقوط صواريخ في وقت لاحق في مستونات عدة، بينها "حتسور".

والسبت، قال الحزب، إنه استهدف 17 موقعا شمالي دولة الاحتلال وقرب الحدود مع لبنان بالصواريخ والمدفعية؛ بالإضافة إلى "قصف مستعمرة كريات آتا شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية".

كذلك، أفاد الحزب بـ"تنفيذ هجوم بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة "عين شيمر" (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي)، شرق الخضيرة شمال تل أبيب".

وكان الحزب أعلن أنه انتقل إلى "مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة"، فيما كشف أن حصيلة الخسائر في صفوف قوات الاحتلال بلغت حوالي 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، ناهيك عن تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير أربع جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".



ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عدوانا بريا على جنوب لبنان، مستهدفا مواقع يزعم أنها لحزب الله، مع شن هجمات جوية دموية، ما أسفر عن دمار مفجع للمباني والبنية التحتية، وسقوط المئات من الشهداء والجرحى ومع موجة نزوح لسكان الجنوب.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن حصيلة اليومين الماضيين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان بلغت 36 شهيدا و204 جرحى، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 2448، والجرحى إلى 11471.
Footage of the Israel's massive firefighting efforts against the fire in the north caused by Hezbollah rockets pic.twitter.com/lyRZzfzp91 — S p r i n t e r (@SprinterFamily) October 20, 2024 الحرائق التي لا تزال مشتعلة في صفد عقب القصف الصاروخي الأخير من لبنان. pic.twitter.com/p1UPjCmOCh — Fadi Kahwaji (@kahwaji_fa76760) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • صواريخ حزب الله تغلق طرقا رئيسية في الجليل وتتسبب في حرائق (شاهد)
  • حزب الله يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل.. وانفجارات فى كريات شمونة
  • على غرار هنية ونصر الله : «التيار الناصري» المصري يُقيم عزاءً للسنوار وسط تفاعل «سوشيالي»
  • نقيب الصحفيين اللبنانيين: حزب الله أعاد تنظيم صفوفه والمعارك شرسة على الحدود
  • سامي أبو زهري: ما يجري في شمال القطاع إبادة كاملة
  • تفاصيل قبيل معرفة أن المقتول هو يحيى السنوار وصور أقمار صناعية توضح
  • حزب الله يستهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية برشقة صاروخية
  • حزب جبهة العمل الإسلامي ينعي الشهيد السنوار
  • حزب الله وإسرائيل أعلناها... هكذا ستنتهي الحرب