أذيعت، صباح اليوم، كلمة للأب القس كيرلس بشرى كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالعباسية، عبر قناة ON.

وتناول الأب القس من خلال قراءات قداس اليوم، وهو الأحد الثاني من شهر بابة، وموضوع إنجيله وهو "سلطان الله على الطبيعة" في إنجيل لوقا والأصحاح الخامس.

 وأشار إلى قوة الإيمان والحياة العميقة مع الله والثقة في كلام الكتاب المقدس يجعلنا نصل إلى السماء ونتمتع بالأمجاد السماوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كنيسة الأنبا بيشوى قداس قداس اليوم

إقرأ أيضاً:

الأزهر يوجه رسالة لكل من ضاق صدره ويواجه ابتلاءات الحياة

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه قد جَرَتْ سُنَّة الله تعالى في الكَون أن يمتحن خَلقه بألوان البلاء ليستشعروا معاني القرب منه سبحانه والتوكل عليه، وتفويض الأمر إليه.

 

العالمي للفتوى يحذر من فعل أثناء صلاة الجمعة العالمي للفتوى يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2024 الأزهر يوجه رسالة لكل من ضاق صدره ويواجه ابتلاءات الحياة 

وتابع المركز: وتعبَّدَهم بالصبر على ما يكرهون واليقين في حكمته وتدبيره، ثم الشكر بعد رفع البلاء عنهم، واحتساب أجر صبرهم عليه.

ونصح المركز من يمر بمحنه وأزمه أنه على المبتلَى أن ينظر لحكمة الله تعالى من محنته، ويكون عند مراده منه في البلاء، وليَعلَم أن الله تعالى أرحم من أن يضيق على عبده دون غاية؛ فعنْ عَبْدِ اللَّهِ، أن رسول الله ﷺ قَالَ: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُصِيبُهُ أَذًى، شَوْكَةٌ فَمَا فَوْقَهَا، إِلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا سَيِّئَاتِهِ، كَمَا تَحُطُّ الشَّجَرَةُ وَرَقَهَا». [متفق عليه].

رسالة لكل من ضاق صدره

ووجه المركز رسالة إلى كل من ضاق صدره، وعظم همه، قائلًا: هل تعلم أن الله عليم بحالك، مطلع على قلبك، وهو قادر على أن يغير كل شيء بحسن صلتك به، وإخلاص دعائك له، هل تعلم أنك مأجور على حزنك، وألمك، وصبرك، هل تعلم أن هناك من هو مستعد لأن يستمع إليك بصدر رحب، ويقدم لك النصيحة المخلصة.

 

أنت غال علينا

وجاء ذلك عبر الصفحة الرسمية لمركز الأزهر العالمي للفتوى على الموقع الإلكتروني (الفيسبوك) ضمن مبادرة "أنت غال علينا" والتي بدأت منذ مدة؛ لسماع الشباب، وتقديم الدعم النفسي لهم والتواصل البناء معهم، بما يعينهم على حل مشكلاتهم وتجاوز تحدياتهم. كما يجيب المركز عن أسئلة الجمهور على مدار الساعة، من خلال الهاتف أو الرسائل النصّية، ويقدِّم باقة علمية متنوعة من الرسائل والحملات التوعوية، والإرشادات الفقهية، والنسائم الدعوية، والدورات التدريبية؛ في إطار سعيه الدؤوب لضبط الفتوى، ونشر الوعي المجتمعي الصحيح، وتأهيل المقبلين على الزواج، ولم شمل الأسرة المصرية.

 

الخط الساخن لوحدة الدعم النفسي


وأكد المركز في ختام حديثه أنه يمكن لمن يريد التواصل  مع وحدة الدعم النفسي التابعة لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على هاتف رقم 19906 بسعر المكالمة العادية.


 


 

مقالات مشابهة

  • "الحياة العميقة مع الله" في عظة الأحد
  • السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان.. مفاجأة في أسعار الذهب| أهم أخبار التوك شو
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون اليوم الأحد
  • عمليات عدة نفّذها حزب الله اليوم.. إليكم تفاصيلها
  • البابا فرنسيس: الخدمة هي أسلوب الحياة المسيحية
  • السنوار.. على خطى القسَّام
  • جدول مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة
  • يتصدرها ليفربول ضد تشيلسي.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 20 - 10 - 2024
  • الأزهر يوجه رسالة لكل من ضاق صدره ويواجه ابتلاءات الحياة